أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

الكائنات الحية الأطول عمراً على سطح الأرض وأكبرها

الكائنات الحية الأطول عمراً على سطح الأرض وأكبرها، إن كل إنسان لديه عمر محدد له ليعيش به يمكن ان تكون 80 عام او 70 او اقل من ذلك او اكثر، و الكائنات الأخرى ايضا لديها عمر محدد مثل الإنسان و فى هذا الموضوع سنستعرض لكم اطول الكائنات عمراً على سطح الأرض.

الكائنات الحية الأطول عمراً على سطح الأرض وأكبرها

إن اطول كائن عمراً معروف الأن هو نوع من انواع المحار المحيطى، و هذا الكائن من الرخويات، و ايضاً يستطيع هذا المحار ان يعيش اكثر من مائة سنه مع انه صغير الحجم، و هو يعتبر من أطول الكائنات عمراً على سطح الأرض، و السبب الذى بسببه حصل هذا المحار علي هذا اللقب هو ان فى سنة 2006 تم إكتشاف محارة محيطية فى شواطئ ايسلندا، و هذه المحارة كان عمرها 507 عاماً و هذا يعنى انه عاش خمس قرون أتتخيلون الأمر، و هذا يعنى ان هذه المحارة كانت تعيش من سنة 1499 حتى الأن، و فى هذا الزمن لم يكن كولمبوس اكتشف امريكا و المماليك كانوا مستوطنون الدول العربية و الصين كانت تحت أمر إمبراطورية مينج.

و هذه المحارة سميت (محارة مينج) على إسم الإمبراطورية، و هذه المحارة ماتت بعد ان امسكوا بها الباحثين مباشرةً، و يستطيع الإنسان إكتشاف عمر المحار بعد عدد الحلقات الموجودة على الصدفة، و هذه الطريقة تستخدم مبدأ ان المحار يأكل بكثرة فى فصل الصيف حيث ان الجو يكون دافئاً فى هذا الفصل فيكون الطعام الذى يأكله المحار متوافر بكثرة، و هذا يجعل صدفة المحار تنمو و تكون كبيرة فى فصل الصيف، لكن فى فصل الشتاء يتوقف نمو المحار لأن الغذاء يكون قليل و لأن المحار يأكل بكثرة فى فصل الصيف، و هذا يجعل الصدفة تكون طبقات متراكمة على بعضها البعض و هذا يحدد عمر المحار.

عروض بنده اليوم طازه ويا بلاش

الحوت مقوس الرأس

إن العلماء يعتقدون ان هذا الحوت يستطيع العيش لمدة طويلة طويلة جداً يعجز الإنسان على تخيله و هذا أمر مذهل و رائع، و هذه المدة هى قرنين و القرنين يعنى 200 عاماً، و هذا الحوت تم اكتشافه فى سنة 2007 و هذا الحوت الذى تم اكتشافة كان عمرة 130 سنة، لكن للأسف الصيادون المحليين إصطادوه فمات، و لقد عرف العلماء عمر هذا الحوت لأن الحوت كان يوجد فى رقبته رمح حديدى منذ زمن بعيد و هذا الرمح يعود إلى صيادين حيتان فى القرن التاسع عشر.

عروض العثيم اليوم

السلاحف العملاقة

ان هذه السلاحف الكبيرة من الفقاريات، و إن السلاحف العملاقة تعتبر اكبر السلاحف عمراً عن باقى انواع السلاحف و أشهر انواع السلاحف العملاقة هى سلاحف الجالاباجوس و هذه السلاحف تعيش على جزر الجلاباجوس، و الرقم القياسى لأطول سلحفاة من هذا النوع كان سلحف ذكر يسمى هاربيت، و توفى هذا السلحف فى سنة 2006 و كان عمره 175 عاماً.
[divider] .

الكائنات الحية الأطول عمراً على سطح الأرض وأكبرها
الكائنات الحية الأطول عمراً على سطح الأرض وأكبرها

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 3 ): 1 23التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد