الثلاثاء , 27 يونيو 2017
الرئيسية » موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438

موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438

موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438 , تطلق وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية منظومة التعليم الالكتروني تحت مسمي نظام نور  او موقع نور , وذلك مواكبة للتطوير التكنولوجي في مجال التعليم ونقل المعلومات لتطوير و تحديث مفاهيم التعلم و ايضا مواكبة التطور العالمي.

موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438

حيث تطرح منظومة التعلم الالكتروني كافة الخدمات التعليمية والخاصة بالطلاب على واجهة تعليمية بطريقة شيقة تزيد من تحفيز التفكير وكذلك التعاون والاجتهاد.

بالاضافة إلى خدمة كافة مستفيدي التعليم من طلاب ومعلمين وايضا مدراء ومديريات وكذلك الاداريين , لذلك يتطلب في موقع نور التعاون والتشارك مع كافة روافض التعليم كلا منهم في تخصصه لتنجح المنظومة الجديدة ويصل الهدف التربوي مبغاه.

 موقع نور الجديد 1438 لنتائج الطلاب المرحلة الابتدائية

يتحتم على مسؤولي البيئية التربوية و التعليمية في اي من تابعي المؤسسة التعليمية ان تحدد الشخص المعني في تغذية نظام نور بكافة البيانات والمدخلات السليمة , حيث يقوم مدير المدرسة بتمكين واضافة ملف مرشد الطلاب الخاص بالمدرسة واضافة كافة البيانات المتداولة في عملية الإرشاد الطلابي.

حيث يتيح نظام نور عبر الدخول إلى موع نور باستخدام كلمتي المستخدم و السر المفعلين لادارة المدرسة , ثم تحديد بيانات الشخص المصرح بدخوله النظام , مع ادخال كافة بيانات الطلاب عبر النظام بشكل سليم ثم ادخال خطة التوجيه والارشاد وكافة بيانات التوجيه الجماعي وكل ما يخص الطالب والناحية التعليمية بشكل صحيح , مع اعطاء تقارير عن التوجيه الجماعي وكافة زيارات اولياء الامور مع التأكيد على طباعة خطة الاشراف والتوجيه.

موقع نور الجديد 1438 لنتائج الطلاب المرحلة المتوسطة


في نظام نور يتوجب على كافة مستخدمي النظام الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة موقع نور وكتابة اسم المستخدم وايضا كلمة السر صحيحة ثم يتم بعض ذلك تحويل الطلاب لوحة التحكم في موقع نور , مع التنبيهات التي يتوجب على الطالب مراعاتها عند الدخول إلى موقع نور.

يتأكد الطالب من المعلومات الشخصية الخاصة به وذلك في تبويب صفحة بياناتي الشخصية ويحق له تغيير كلمة السر بكلمة جديدة.

تضاف بعض البيانات الاضافية والتي يفضل كتابتها بشكل سليم للاهمية مع تحديد ان هناك بعض العناصر لابد من ملئها بالبيانات الصحيحة.

موقع نور الجديد 1438 لنتائج الطلاب المرحلة الثانوية

كما يتيح للطلاب ان يتعارفوا على نتائج اختبارتهم التحصيلية عبر الدخول إلى موقع نور ثم استعراض النتيجة وذلك عبر الضغط على الرابط التالي:

رابط نظام نور الجديد 1438

وعند انتهاء مراسم الاختبارات يتم الاعلان عبر بوابة نور عن طرح نتائج الطلاب في الصفحات الشخصية لهم ثم يقوم كل طالب او طالبة باستعراض النتيجة والتأكد من درجات المواد التي اختبر فيها.

كما ان وزارة التربية والتعليم تولي اهتمام كبير بهذا النظام نظراً لسهولة التعامل معه وكذلك لشموله العملية التعليمية والتربية والادارية بشكل قوي , يساعد فعلا على تطوير الاهداف التعليمية وكذلك النهوض بشكل كبير في التطبيق التربوي.

كما يمكن لكافة الطلاب سواء داخل المملكة او خارجها الدخول إلى البوابة اينما شاءوا واستعراض كافة البيانات والاخبار التي تهم دون تكلف مزيد من الجهد والوقت للحصول على المعلومات المطلوبة

.
موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438
موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438

صور العرض

موقع نور الجديد لنتائج الطلاب جميع المراحل 1438



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *