الرئيسية » مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي

مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي

مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي، بدأت هواوي في عام 2018 بالنمو كثيراً عند إعلانها عن جوالي Huawei P20 و P20 Pro وببساطة فإنها أشعلت المنافسة عند إطلاقها هذه الجوالات خصوصاً النسخة البرو التي تتضم ثلاث كاميرات في الخلف والتي وفقاً لموقع DxOMark هي أفضل كاميرا موجودة على أي جوال حتي الآن بنتيجة 109 نقطة. ذلك النمو الكبير جعل هواوي تتخطي أبل لتصبح بذلك المركز الثاني عالمياً كأكبر شركة للجوالات الذكية في الربع الثاني من عام Q2 2018، وتم بيع قرابة 6 مليون وحدة من Huawei P20 الذي يعتبر أفضل رقم مبيعات لجوالات لدي الشركة حتي الآن، وإجمالي المبيعات كانت 54.2 مليون وحدة، الآن وبعد مرور أكثر من ستة أشهر على إطلاق P20 حان الوقت لتطلق الشركة الجيل الجديد من سلسلة Mate Series وهم Mate 20 و Mate 20 Pro.

الجوالات السابقة من السلسلة Mate 10 و Mate 10 Pro حصلت على إعجاب كبير من المستخدمين حيث أنه مع تلك الجوالات هواوي بدأت بالتطور من ناحية الكاميرا وشاهدنا بالفعل أنها تطور في كل عام مع إصدار جوالات الجديدة كان آخرها P20 Pro، وظهرت بعض ملفات firmware من قبل FunkyHuawei التي تكشف عن بعض المميزات الرئيسية في Mate 20 و Mate 20 Pro الجديدين.

جوال Mate 20 Lite يظهر في ملفات UAProf التي تكشف عن مواصفاته

كما هو متوقع، هذان الجوالان سيكونان من أوائل الجوالات التي تعمل مع معالج هواوي الجديد والذي لم يعلن بعد Kirin 980 الذي يقال بأنه سيكون أول معالج في الجوالات الذكية المصنع بتقنية 7nm نانو متر، مما يعني أداء أكثر كفاءة مقارنة بالجيل الماضي Kirin 970 المصنع بتقنية 10nm نانو متر. يقال أيضاً بأن المعالج الجديد سيكون أفضل بنسبة 20% في المئة من ناحية الأداء وأفضل بنسبة 40% في المئة من ناحية إستهلاك الطاقة مقارنة بالجيل الماضي.

في الجيل الماضي كانت البطارية بسعة 4000mAh مللي أمبير وأظهرت الملفات بأن الجيل الجديد سيضم بطارية أكبر قليلاً بسعة 4200mAh مللي أمبير وهي سعة تعتبر كبيرة وعادةً نجد بعض الجوالات ذو الشاشات الكبيرة مثل Mi Max 3 و Honor Note 10 تحمل مثل هذه السعة من البطارية العملاقة. هذه المعلومة الخاصة بالبطارية تعتبر شبه مؤكدة وذلك لأن هواوي بنفسها أكدت بأن كلا من Mate 20 و Mate 20 Pro سيضمان بطارية أكبر من 4000mAh مللي أمبير وكما ذكرنا الملفات تظهر أنها بسعة 4200mAh مللي وهو فرق ليس بالكبير جداً ولكنه فرق على أي حال.

مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي

الي الآن لا يوجد أي جوال من هواوي (عدا Mate RS) يدعم ميزة الشحن اللاسلكي، وعلى الرغم من أن أغلبية الجوالات الرائدة من هواوي تكون من الزجاج إلا أنها لا تدعم الشحن اللاسلكي لعدة أسباب خاصة بالشركة، ولكن على ما يبدو بأن Mate 20 و Mate 20 Pro سيضمان أخيراً ميزة الشحن اللاسلكي وربما الشحن اللاسلكي السريع أيضاً.

بالنسبة لحجم الشاشة، فكما نعلم فإن سلسلة Mate Series دائماً تأتي بشاشة بحجم كبير والجيل الجديد سيستمر مع نفس الأمر حيث سيكون بحجم 6.3 إنش من نوع AMOLED، ولا يعرف ما هو حجم نسخة البرو ولكن على الأغلب ستكون بنفس حجم شاشة النسخة العادية.

عروض العثيم اليوم

هناك أيضاً شيء مثير للإهتمام تظهره ملفات firmware وهو النظام، حيث تظهر بأن كلا من Mate 20 و Mate 20 Pro سيعملان بنظام تشغيل أندرويد Android 9.0 Pie مبني على واجهة EMUI 9.0 الجديدة، وفي هذه الملفات أيضاً تم إكتشفاف بعض التطبيقات الجديدة في الواجهة ولكن حاول أحد الأشخاص أن يقوم بتشغيل تلك التطبيقات على Mate 10 Pro ولم ينجح في تشغيلها. يعتقد بأن الواجهة الجديدة EMUI 9.0 ستكون أكثر خفة من ناحية التصميم وإستهلاك الطاقة مقارنة بالجيل الماضي EMUI 8.2، وهو ما يتمناه عدد كبير من المستخدمين حيث أن أغلب الناس التي قامت بشراء P20 Pro يقولون بأن الجوال ممتاز جداً من جميع النواحي عدا واجهة المستخدم وأنها تحتاج تغيير، وعلى ما يبدو بأن هواوي ستستمع الي هؤلاء الناس.

متوقع بشكل كبير أن يطلق الجوال في شهر أكتوبر القادم في حدث ما بألمانيا ببرلين.



أخبار السعودية اليوم
.
مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي
مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.