الرئيسية » مواصفات Mate 20 تكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال

مواصفات Mate 20 تكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال

مواصفات Mate 20 تكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال، ذكرت إحدي التقارير الكورية بأن شركة هواوي تريد عدد غير محدود من شاشات OLED من تصنيع شركة سامسونج، والتي من المتوقع أن تستخدمه في جوال Mate 20 القادم. وفقاً للمصدر نفسه، فإن هذه الشاشات ستأتي بحجم 6.9 إنش مسطحة الشكل، ومن المتوقع أن يبدأ شحنها في يوم 8 أغسطس، أي قبل إطلاق Mate 20 بشهرين أو ثلاثة. في الحقيقة، هذا التقرير لم يذكر اسم الجوال الذي سيستخدم هذا النوع من الشاشات، واذا شاهدنا شاشة Mate 10 Pro فهي بحجم 6 إنش مما يعني زيادة 1 إنش، وهو رقم ليس كبير ولكنه في نفس الوقت ليس صغير. قد تكون هذه الشاشة ليست لجوال Mate 20 وربما قد يكون جهاز قابل للطي، فقد وردت الكثير من التقارير في وقت سابق من هذا العام بأن هواوي تعمل على جوال بشاشة قابلة للطي والإنحناء، لذا قد يكون هو الجوال الذي يتحدث عنه هذا التقرير أو ربما يكون Mate 20، الي الآن الأمر غير واضح.

جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i

اذا كان Mate 20 سيأتي فعلاً بشاشة بحجم 7 إنش فهو يعتبر مزيج بين الجوال والتابليت، ولا يعرف لماذا ستكون الشاشة كبيرة الحجم. ظهر إختبار أداء لجوال Mate 20 والذي يظهر تحسن في الأداء بنسبة 67 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، ويعود الفضل الي معالج Kirin 980 الجديد المعزز بمميزات الذكاء الإصطناعي AI, والذي من المتوقع أن يصنع بتقنية 7nm نانو متر التي تقدم أداء عالي جداً مع المحافظة على الطاقة بقدر الإمكان.

بما أن الشاشة ستكون بحجم 7 إنش، فلا نستبعد أيضاً أن يكون تابليت بشاشة من نوع OLED. الجدير بالذكر بأن هناك جوالات بشاشات عملاقه جداً مثل vivo NEX و Ulefone T2 Pro اللذان يمتلكان بشاشات بحجم 6.6 إنش، مما يعني بأن جوال بشاشة 7 ليس أمر مستغرب في وسط الجوالات التي تأتي مع حواف قليلة جداً، وفد يكون Mate 20 منهم.

مواصفات Mate 20 تكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال

لم يقدم هذا التقرير أي تفاصيل أخري حول مواصفات الجوال، ولكن على الأرجح بأنه سيضم ذاكرة وصول عشوائية لا تقل عن 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB وتصل حتي 512GB جيجا بايت، وثلاث كاميرات محسنة عن جوال P20 PRO وبطارية كبيرة بسعة 4000mAh مللي أمبير تدعم الشحن السريع واللاسلكي، كما رأينا مع جوال Mate RS Porsche Design الذي يكلف حوالي $2222 دولار، وهو سعر يمكن أن تشتري به سيارة مستعملة! مما يعني بأنه سعر باهظ جداً على جوال مخصص للناس التي لا تستعمل الجوال كثيراً، ومن المعروف أن مجال Porsche Design هو في السيارات وليس الجوالات الذكية، ولكن كأغلب الشركات المصنعة للسيارات قررت Porsche الدخول الي أسواق الجوالات الذكية من خلال شركة هواوي.

على أي حال، من المفترض أن تضح الأمور أكثر إن كانت هذه الشاشات ستستخدم في جوال Mate 20 أو جوال قابل للطي أو تابليت، والتي على الأرجح ستستخدم في جوال لكن لا يعرف ما هو.


أخبار السعودية اليوم
.
مواصفات Mate 20 يكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال
مواصفات Mate 20 يكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
مواصفات Mate 20 تكشف عن نوع وحجم الشاشة للجوال



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.