الرئيسية » مواصفات iPhone X Plus تظهر من خلال منصة الإختبار Geekbench

مواصفات iPhone X Plus تظهر من خلال منصة الإختبار Geekbench

مواصفات iPhone X Plus تظهر من خلال منصة الإختبار Geekbench، تستعد شركة أبل للإعلان عن ثلاثة جوالات آيفون جديدة وهم iPhone X بشاشة 5.8 إنش، 6.1 إنش، 6.5 إنش، وأحد تلك النسخ (على الأرجح نسخة 6.5 إنش) تم رصدها على منصة أداء الإختبارات Geekbench 4، وكما نعلم فإن جوالات الآيفون دائماً تتفوق على جميع جوالات أندرويد من ناحية منصات الإختبارات مثل AnTuTu و Geekbench و 3D Mark و HTML5 Test وغيرهم. منصة الإختبار Geekbench تظهر بأن هذا الإختبار هو لجوال iPhone11,2، وبطبيعة الحال هو ليس الاسم الفعلي للجوال وإنما مجرد رمز codename. نتائج الإختبار تظهر لنا بأن معيار المعالج المستخدم في الجوال ARM مشابه الي حد كبير بالمعيار المستخدم في آيفون X السابق Apple A11 Bionic، ستة أنوية بتردد 2.5GHz جيجا هيرتز، وهو تغير بسيط عن الإصدار السابق الذي كان بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز.

صور iPhone X Lite تكشف عن تصميم الجوال من الأمام والخلف

من إحدي الأشياء التي يعاني منها مستخدمو آيفون X هو أداء النظام، فمن المعروف بأن جوالات الآيفون تقدم أداء قوي جداً مع وجود ذاكرة وصول عشوائية قليلة، ولكن مع نظام IOS 11 الجديد حصلت الكثير من المشاكل في النظام التي تسببت في بطء النظام عند الإستخدام المطول وفتح تطبيقات وألعاب كبيرة الحجم، وقد حاولت أبل أن تحل هذه المشكلة بإرسال تحديثات هوائية OTA، لكن أيضاً ما زالت المشكلة مستمرة، ولكن منصة Geekbench تبين لنا بأن الجيل الجديد من آيفون سيضم وللمرة الأولي ذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت، ومنصة Geekbench تظهر أن أنه يمكن تخزين بيانات تصل الي 128KB كيلو بايت مقارنة بـ 32KB كيلو بايت في النسخة السابقة.

بفضل أن الذاكرة العشوائية أصبحت كبيرة، فإن أداء النواة الواحدة تحسن بنسبة 10 في المئة مقارنة بالنسخة السابقة، بينما أداء جميع الأنوية فقد تحسن بنسبة 5 في المئة. يجب التنويه بأنه في بعض الأحيان تكون نتائج Geekbench غير صحيحة ودقيقة، وقد سبق وأن حصل مع جوال Galaxy Note 9 الذي لم يطلق بعد، ولكن في نفس الوقت إحتمالية وجود 4GB جيجا بايت من الذاكرة العشوائية وارد خصوصاً بعد المشاكل الكثيرة التي واجهها مستخدمو نظام IOS 11، حتي أن هناك من شاهد هذه المشاكل وقرر أن لا يحدث الي IOS 11 وأن يبقي مع أنظمة قديمة مثل IOS 10، وسيقوم بالتحديث عندما يشاهد أن النظام خالي من المشاكل.

مواصفات iPhone X Plus تظهر من خلال منصة الإختبار Geekbench

الأمر الغير واضح ما هو الجوال الذي يحمل رمز iPhone11,2، هل هي النسخة الأقوي بينهم أم لا، في العام الماضي كانت هناك رموز مختلفة لجوالات آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X، وهي على النجو التالي:

iPhone 10,1 – iPhone 8
iPhone 10,2 – iPhone 8 Plus
iPhone 10,3 – iPhone X
iPhone 10,4 – iPhone 8
iPhone 10,5 – iPhone 8 Plus
iPhone 10,6 – iPhone X

لكن عموماً، الاسم لا يهم كثيراً. من المنتظر أن تعلن شركة أبل عن جوالاتها الجديدة في شهر سبتمبر المقبل، وكالعادة فإن أبل لا تذكر أي شيء يتعلق بالذاكرة العشوائية أو سعة البطارية، والأشخاص الذين يرغبون بمعرفة هذه الأشياء يجب عليهم أن ينتظروا بعض المواقع التي تفك الجوال من الداخل حتي يستطيعوا معرفة سعة البطارية، بينما يقوموا بعمل أداء على منصات الإختبارات مثل Geekbench أو GFXBench لكي يعرفوا سعة الذاكرة العشوائية، وهو أمر مزعج بالتأكيد.

.
مواصفات iPhone X Plus تظهر من خلال منصة الإختبار Geekbench
مواصفات iPhone X Plus تظهر من خلال منصة الإختبار Geekbench

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.