الرئيسية » مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA، سلسلة Mi Max Series من شركة شاومي تتميز بالشاشة الكبيرة جداً والبطارية العملاقة، وبفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA تم التأكد بالفعل بأن الشركة تعمل الجيل الثالث من هذه السلسلة. في أواخر عام 2017، ظهرت تقارير من الصين تقول بأن Mi Max 3 سيأتي بشاشة بحجم 7 إنش ومعالج Snapdragon 630 مع بطارية بسعة 5500mAh مللي أمبير، وعلى ما يبدوا أن هذه الإشاعة صحيحة، حيث أن TENAA قامت بنشر كافة المواصفات والصور عن هذا الجوال، وهي مشابها الي حد كبير بالإشاعات التي وردت سابقاً.

بالنظر الي الصور المرفقة من TENAA، سنجد بأن لغة التصميم مشابهة الي حد كبير بجوالات شاومي الأخيرة، فتصميمه أشبه ما يكون بجوال Redmi Note 5 من الأمام والخلف. تشابه التصاميم في جوالات شاومي ليس أمر جديد من الشركة، فهي تفعل هذا الأمر منذ عدة سنوات في جوالاتها الرائدة والمتوسطة، وبتأكيد هذا أمر سلبي جداً، خصوصاً وأن شكل الجهة الخلفية تحديداً ترتيب الكاميرا مجرد نسخ من جوال آيفون X. لكن بعيداً عن النسخ، من الجهة الأمامية توجد الشاشة العملاقة مع حواف قليلة نوعاً ما، ومن الجيد أن نري الجوال بدون نونش-قذلة. الجهة الخلفية تحتوي الكاميرا الخلفية المزدوجة وفي منتفصهم فلاش LED، وفي مركز الجوال مستشعر بصمات الأصابع، وكما هو واضح من الصورة فإنه سيستخدم المعدن ومن المرجح أن يكون من طراز 7000 مثل الجيل السابق. على الجانب الأيمن توجد أزرار رفع وخفض الصوت، وفي الجانب الأيسر يوجد درج لتركيب شرائح الإتصال.

جوال Xiaomi Mi 8 و Mi 8 SE و Mi 8 Explorer تطلق رسميًا في الصين

هناك بعض الأغطية الواقية للجوال التي تظهر أنه من الجهة العلوية سيحتوي على منفذ السماعات 3.5 ملم، وميكروفون عازل للضوضاء وأيضاً مستشعر IR Blaster للتحكم في أجهزة التلفاز من خلال الجوال، وهذا المستشعر أصبح شبه منقرض تقريباً في الجوالات الذكية ومن الجيد حقاً أن نجد الشركة لا زالت تحافظ عليه. من الجهة السفلية، يوجد منفذ الشحن USB Type C والسماعات الرئيسية والميكروفون الأساسي. بشكل عام، لا يوجد أي شيء ملفت للإنتباه في التصميم مقارنة بجوالات شاومي السابقة تحديداً Redmi Note 5، فهو أقرب جوال له من ناحية الشكل والتصميم. هناك بعض الإشاعات التي قالت بأن Mi Max 3 سيأتي مع شحن لاسلكي لأول مرة في جوالات شاومي، ولكن هذا الأمر أشبه بالمستحيل بسبب أن الجوال من الفئة المتوسطة، والسبب الأهم هو جسم الجوال نفسه، فهو سيكون من المعدن وليس من الزجاج والي يومنا هذا لم نشاهد أي جوال في العالم يدعم الشحن اللاسلكي ويكون بجسم معدني.

مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

كشفت TENAA أيضاً عن مواصفات الجوال بالكامل، وعلاوة على ذلك، فإنه سيأتي بشاشة بحجم 6.9 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD مع تناسق عرض 18:9، وسيعمل بمعالج ثماني النواة بتردد 1.8GHz جيجا هيرتز، لم تذكر TENAA عن نوع المعالج، ولكن متوقع بشكل كبير أن يكون Qualcomm Snapdragon 636، وسيتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية تصل الي 3GB أو 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB أو 128GB جيجا بايت، مع دعم للذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل وأمامية بدقة 8MP ميجا بكسل، وأظهرت بعض الملفات بأن مستشعر الكاميرتين الخلفيتين نوع S5K217+S5K5E8 والأمامية نوع S5K4H7، وجميع هذه المستشعرات مقدمة من شركة سامسونج.

عروض العثيم اليوم

كما ذكرنا في البداية، فإن الجوال سيأتي ببطارية قوية جداً تصل سعتها الي 5500mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع، وبسبب حجم البطارية العملاق فإن وزن الجوال سيكون كبير جداً 221 جرام مع سمك جيد 8 ملم. من داخل العلبة، سيعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo ومن المرجح أن يتم تحديثه الي نظام Android P. سيتوفر الجوال بعدة خيارات من الألوان وهي: الأسود والذهبي والذهبي الوردي والأبيض والأزرق والأحمر والوردي والبني والفضي. لا توجد تفاصيل بشأن سعر الجوال، وفي وقت سابق ذكر رئيس شركة شاومي بأن الجوال سيطلق في شهر يوليو المقبل، ولم يوضح ما هو اليوم الذي سيتم الإعلان فيه عن الجوال.


أخبار السعودية اليوم
.
مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA
مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور العرض

مواصفات وصور مي ماكس 3 تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.