الرئيسية » منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية

منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية

منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية، عندما تنفذ البطارية من أي جهاز فنقوم بتوصيله بكابل الشحن من خلال منفذ microUSB أو USB Type C أو Lightning أي كان النوع وهذه الطريقة نستخدمها عشرات بل آلاف المرات في حياتنا لشحن أجهزتنا، لكن ماذا عن شحن أجهزتنا من خلال وسائل غريبة وغير تقليدية، فمثلاً من خلال الطاقة الشمسية أو النار والماء وغيرها من الأشياء الجميلة.

1- الشحن عن طريق اليد – K-TOR Pocket Socket

هذا الشاحن يعتمد على حركة يديك في شحن جهازك حيث أنه يجب أن تقوم بلف المقبض بحركة دائرية ويتم تحويل هذه الحركة الي طاقة كهربائية لشحن جهازك، كما أن الشاحن يوجد به بطارية داخلية يمكنك شحنها وإستخدامها في وقتٍ لاحق لشحن جهازك دون الحاجة الي تحريك المقبض .هذا الشاحن متوفر بالفعل في الأسواق بكثرة وبأسعار في متناول الجميع، ويتزايد السعر حسب كمية الطاقة التي يمكنك إنتاجها أو تخزينها، كما أن الشاحن يناسب محبي الرياضة والتخييم والرحلات الي أماكن لا يوجد بها مصدر للكهرباء، لكن هذا الشاحن قد يكون مرهقاً في بعض الأحيان لضرورة تحريك المقبض لفترات طويلة، لكنه يضرب عصفورين بحجر واحد الرياضة وشحن الجهاز.

أشياء ثمينة يمتلكها دونالد ترامب أثمن من البيت الأبيض

2- الشحن عن طريق الرياح – Segway

الفكرة هذه المرة لا تحتاج منك الي جهد كبير حيث أنه يكفيك أن تقوم بوضع الشحن في مواجهة الهواء وسيقوم الهواء بتحريك التربين ليتم تحويل هذه الطاقة الي طاقة كهربائية تستطيع من خلالها شحن أي جهاز تريده، ويتميز هذا النوع من الشواحن برخص ثمنه لكن يعيبه أنه عادةً يكون بطيء نسبياً في شحن الجهاز خصوصاً اذا كان ببطارية كبيرة الحجم، على الرغم من ذلك فأنت بحاجة الي الشاحن في الأماكن التي لا يوجد بها كهرباء بشكل مستمر حيث أنه لا يحتاج مجهود من المستخدم لتوليد الطاقة لكن بالتأكيد تحتاج أن تقوم بتوجيهه بشكل سليم الي الهواء وأن يتوفر الهواء بدرجة كافية.

3- الشحن عن طريق النار – BioLite

اذا كنت في مخيم ولا تمتلك مصدر كهرباء لشحن جهازك فيمكنك أن تستغل النيران في شحن جهازك حيث أن فقط بحاجة الي وضع قطعة حطب مشتعلة داخل الشحن وتوصيله بالجهاز ليتم شحنه. يعيب هذا النوع من الشواحن أنه بسعر مرتفع نسبياً لهذا اذا كانت أغلب الأماكن التي ستزورها بها كهرباء فهذا الشاحن لن يفيدك على الإطلاق، لكن اذا كنت في مخيم أو في مكان بعيد عن الكهرباء فأعتقد أنه سيفيدك كثيراً.

منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية

4- الشحن عن طريق الدينامو

اذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الدراجات بشكل كبير في حياتهم فيمكنك شحن جهازك عن طريق تثبيت الدنامو على العجلة الخلفية وتوصيله بشاحن الجهاز، وبذلك عندما تستخدم الشاحن فإن الجهاز يتم شحنه مباشرة. الفكرة بالفعل مميزة للأشخاص الذين يحبون كثيراً تلك الرياضة وذلك لأنه اذا قمت بإستخدام الدراجة لفترة أطول فهذا يعني بأن الجهاز سيكون مشحوناً بإستمرار.

عروض العثيم



أخبار السعودية اليوم
.
منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية
منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية

صور العرض

منتجات رائعة تجعلك تشحن أي جهاز تريده بطريقة غير تقليدية



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.