الرئيسية » معلومات خطيرة ومهمة يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية

معلومات خطيرة ومهمة يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية

معلومات يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية، نحن نعيش في العالم الملئ بالحقائق والمعلومات الغريبة والخطيرة والتي يجب أن نبحث عنها ونعرفها لإنها سوف تفيدنا في حياتنا اليومية و عموما يجب أن نبحث علي هذه المعلومات من خلال القراءة أو البحث علي الانترنت ويوجد وسائل عديدة ومختلفة لذلك لكن معظمنا يعتمد فقط علي المنهج التعليمي ولا يطور من معلوماته ويحدثها لذا اليوم سوف نقدم لكم معلومات لم تكن موجودة في المنهج علي الرغم من بساطتها وخطورتها لذا تابعونا.

غاز الاكسجين ملون

لا أحد منا لا يعرف معلومات عن غاز الأكسجين فإننا درسنا عنه الكثير من ضمنها أنه لا لون له ولا يوجد به رائحة أو طعم لكن العلماء إكتشفوا حديثا أنه يوجد به لون وهو أزرق شاحب.

 

عدد الأشجار الموجودة في الكون

أثبتت الدراسات التي نشرتها وكالة ناسا (الأمريكية) بمجلة Nature سنة 2015 أنه يوجد تقريبا من 100 إلي 400 مليار نجم في مجرة درب التبانة لكن مقارنتا بعدد الأشجار الموجودة في الكون فإنها أكثر من عدد النجوم الموجودة في مجرتنا وعدد الأشجار تقريبا 30.4 تريليون شجرة.

معلومات يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية

تناول الموز الكثير يؤدي إلي الوفاة

لقد نشرت مجلة فوربس تقارير علمية تقول فيها أن الموز يحتوي علي البوتاسيوم وإن العنصر يتحلل في الجسم مما يجعله مشع ولكن لا داعي للخوف أو عدم تناول الموز فلن يحدث الإشعاع إذا تناولنا 10 ملايين من الموز في اَن واحد وسوف يتسبب في موتنا بسب الإشعاع والتسمم.

عروض هايبر بنده اليوم

الماء الساخن يتجمد أسرع من الماء البارد

كل من يسمع هذه المعلومة سوف يحس بالتناقض فكيف الماء الساخن هو الأسرع في التجمد!؟ إن فريق من الباحثين من جامعة كارلوس في مدريد وأيضا جامعة إكستريمادورا ومعهم جامعة سيفيلا قدموا تفسير لنظرية تأثير تدعي Mpemba وهي عبارة عن ظاهرة مضادة فيزيائية تظهر حين تجمد الماء الساخن أسرع من الماء البارد وإن العلماء يعتقدون أن السبب في حدوث ذلك هو أن سرعات جزيئات الماء تتأثر تأثير معين عندما تكون ساخنة فهي تسمح لها بالتجميد بسهولة أكثر.
وإذا تم إثبات صحة هذا الكلام فسوف يؤثر كثيرا في حياتنا اليومية كمثل تبريد الأجهزة الإلكترونية.

الماس علي الكواكب الأخري

إن التقرير الذي تم إعلانه علي موقع واشنطن بوست الذي يوجد فيه أن احتمالية إنتاج الماس علي الكواكب الأتية نبتون و زحل و المشترى و أورانوس.

عروض العثيم اليوم

وتم بناء هذه الإحتمالية بناءا علي أن هذه الكواكب تتعرض إلي ضغط شديد والتي يمكنها من بلورة ذرات الكربون وتحويلها إلي الماس وتم التأكد من ذلك عبر تهيئة الظروف الصحية في المعمل لإثبات إمكانية حدوث ذلك علي نبتون و أورانوس وقد رجح العلماء علي مستوي العالم بأن سوف تمطر الماس ما يقرب إلي 2.2 مليون رطل علي أجزاء من كوكب زحل كل سنة.

الماء البارد يسخن أسرع من الماء الدافيء

نفس العلماء الذين قاموا بدراسة ظاهرة Mpemba درسوا هذه الظاهرة فهي ظاهرة تأثير عكسي.
نوع واحد من الثدييات له أجنحة
كما درسنا في علم الأحياء أنه يوجد بعض الثدييات التي لها أجنحة لكن لا يمكنها من الطيران لكن يمكنها من القفز لمسافة بعيدة أو تسلق الأشجار لكن يوجد نوع من الثدييات الذي يحتوي علي جناح وهو الخفاش.



أخبار السعودية اليوم
.
معلومات خطيرة ومهمة يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية
معلومات خطيرة ومهمة يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية

صور العرض

معلومات خطيرة ومهمة يجب أن نعرفها لكن لا توجد في المناهج التعليمية



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.