الرئيسية » صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله، أعلنت شركة أوبو في الصين عن جوال يمتلك بعض الأشياء الغير موجودة في عدد كبير من الجوالات الذكية، وهو OPPO Find X، وهذا الجوال كان يشاع منذ قترة طويلة جداً تقريباً أكثر من ثلاثة أعوام ونحن نسمع الكثير من الإشاعات حول إطلاق أوبو لجوال جديد من سلسلة Find Series، لكن في النهاية لا تقوم بإطلاق الجوال وفي أغلب الأحيان تكون أكثر الجوالات من الشركة للفئة المتوسطة، لكن وبعد طول إنتظار إنتهت تلك الإشاعات وأعلنت عن الإبتكار الجديد لعالم الجوالات الذكية OPPO Find X.

تصميم OPPO Find X

هناك أمرين إثنين سيجذب إنتباهك عندما تنظر الي الجوال، وهي الشاشة ذو الحواف الصغيرة جداً جداً، والأمر الثاني هو أين الكاميرا الخلفية؟ دعونا نتحدث أولاً عن الشاشة. الشاشة في الجوال بحواف قليلة جداً جداً عدا فقط جزء صغير جداً أسفل الشاشة لكاد لا يذكر، وهذا التصميم إتبعته عدد قليل جداً من جوالات أندرويد، حيث أن أكثر من 90% في المئة من الجوالات التي تطلق في هذا العام تأتي مع نوتش-قذلة أعلي الشاشة، لكن أوبو مع Find X قررت أن تتخلي عن هذا الشيء وأن تقدم تجربة أخري غير التي نشاهدها في جوالات اليوم.

حتي تستطيع أوبو أن تقدم هذا التصميم الرائع، كان يجب على الشركة أن تفعل بعض الأشياء الغير إعتيادية، مثل الكاميرا، حيث عندما تنظر الي الجوال لن تعثر على أي وجود للكاميرا، وحتي تستطيع أن تشاهدها يجب عليك أن تفتح تطبيق الكاميرا، فهي تظهر فقط عن تشغيل تطبيق الكاميرا، غير ذلك فلن تشاهد الكاميرا. إجمالاً، تصميم الجوال من أروع التصاميم التي يمكنك أن تجدها حتي الآن في الجوالات الذكية مع الجسم الزجاجي الأنيق والشاشة ذو الحواف الصغيرة.

مواصفات OPPO Find X

يأتي الجوال بشاشة كبيرة بحجم 6.42 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع أوليد OLED وتناسق عرض 19.5:9 بالإضافة الي وجود إنحناءات على أطراف الشاشة Dual Curved Edge، كما يجب الذكر بأنها تحتوي على أعلي نسبة من إستغلال مساحة الشاشة بأكثر من 93%، وهي أعلي نسبة على أي جوال. الجوال الوحيد الذي يمكنه منافسته هو Vivo NEX مع إستغلال 91%. نادراً ما نجد شركة أوبو تطلق جوال بمواصفات رائدة، فكثيراً تكون بمعالج من الفئة المتوسطة أو الأقل من المتوسطة، ولكن مع Find X فقد زودته بأحدث وأقوي معالج من شركة كوالكوم وهو Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، مع ذاكرة وصول عشوائية 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB أو 256GB أو 512GB جيجا بايت، وجميع النسخ لا تقبل الذاكرة الخارجية ، لكن أعتقد أن جميع المساحات الداخلية كبيرة جداً وكافية للمستخدمين. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة ColorOS 5.1.

جوال OPPO A5 المميز بتصميم جذاب ومواصفات جيدة جداً

تأتي كاميرا الجوال الأمامية بدقة 25MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 تدعم خصائص الذكاء الإصطناعي AI، كما أن الكاميرا بها مسح ثلاثي الأبعاد 3D، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي مزدوجة العدسة، الأولي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 والثانية بدقة 20MP ميجا بكسل أيضاً بفتحة عدسة F/2.0. من ناحية البطارية، فإذا قمت بشراء نسخة 128GB أو 256GB فستحصل على بطارية بسعة 3750mAh مللي أمبير، أما اذا قمت بشراء نسخة 512GB جيجا بايت فستحصل على بطارية بسعة 3400mAh مللي أمبير، وكلا النسختين تدعمان تقنية الشحن السريع VOOC من خلال منفذ USB Type C. أبعاد الجوال: الطول 156.7 والعرض 74.2 والسمك 9.6 ملم مع وزن قدره 186 جرام.

كاميرا OPPO Find X

تصميم الجوال هو من أهم النقاط التي تميز هذا الجوال، لكنها ليست النقطة الوحيدة، حيث أن الكاميرات أيضاً من الأشياء المميزة في هذا الجوال، وهو أمر معروف من شركة أوبو منذ عدة سنوات. بما أن الشركة تتميز بتقديم جوالات تضم كاميرا سيلفي رائعة جداً، نبدأ أولاً بالحديث عن الكاميرا الأمامية. زودت الشركة الجوال بكاميرا أمامية بدقة 25MP ميجا بكسل تدعم خصائص الذكاء الإصطناعي AI، وبفضل الذكاء الإصطناعي فيوجد خاصية عزل الصور Portrait Mode وهي تعمل بشكل ممتاز، كما أنه يمكنك عمل Emoji بشكل ثلاثي الأبعاد أثناء التحدث مع أحد أصدقائك على الدردشة. أما بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي أيضاً تعتبر جيدة جداً مع إضافة خاصية التثبيت البصري OIS، لكن أعتقد بأن الكاميرا الأمامية ستكون الأكثر إهتماماً مقارنة بالكاميرا الخلفية خصوصاً لعشاق OPPO والسيلفي.

نظام الحماية في OPPO Find X

عندما تقوم بإلتقاط صور سيلفي وتشاهد المستشعرات الموجود بالقطعة الصغيرة التي تظهر كلما أردت التصوير، فهناك مستشعر آخر غير الكاميرا الأمامية لا يمكنك رؤيته بوضوح، وهو مستشعر للتعرف على الوجه بصورة ثلاثية الأبعاد 3D، هذه التقنية تستخدم 15000 نقطة للتعرف على نقطة الوجه، وتفتخر الشركة بأن هذه التقنية أكثر أماناً من مستشعر البصمة بنسبة 20% في المئة. الجدير بالذكر بأن هذه التقنية مشابهة الي حد كبير بالتقنية المستخدمة في آيفون X و Xiaomi Mi 8.

صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

بطارية OPPO Find X

الجوال مزود بشاشة كبيرة، وبأحدث المعالجات وأحدث أنظمة التشغيل، لهذا يجب أن يتوفر الجوال على بطارية كبيرة الحجم، وبالفعل هذا ما فعلته الشركة، حيث أن الجوال يضم بطارية كبيرة بسعة 3750mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بالشركة VOOC، لكن هناك نقطة مهمة جداً يجب عليك أن تنتبه إليها، وهو أن هناك نسخة أخري وهي نسخة لامبورجيني التي تأتي ببطارية بسعة 3400mAh مللي أمبير وتأتي مع أسرع تقنية شحن سريع على أي جوال Super VOOC، حيث في خلال 35 دقيقة فقط ستجد بأن بطارية الجوال قد إمتلئت بالكامل، وهي بالتأكيد ميزة مميز جداً لن تحصل عليه إلا في نسخة لامبورجيني، وبطبيعة الحال هذه النسخة مكلفة جداً لأنها تضم أحدث التقنيات.

الجوال متوفر للبيع لبعض الأسواق مثل الصين بسعر مرتفع جداً، ولن يكون من السهل أن تحصل على الجوال خصوصاً وأنه من الصعب أن تقوم الشركة بإطلاقه عالمياً، وقد يقتصر فقط على السوق الصيني وبعض الأسواق الأخري.

مميزات الجوال:

1- تصميم الجوال من عالم آخر!
2- يضم أحدث المعالجات وذاكرة وصول عشوائية كبيرة جداً.
3- كاميرا أمامية بتقنيات حديثة.
4- تقنية 3D للتعرف الوجه الآمنه كثيراً وفقاً للشركة.
5- بطارية كبيرة تدعم تقنية الشحن السريع جداً جداً.

عيوب الجوال:

1- تصميم الجوال يجعله قابل للكسر في أي لحظة خصوصاً اذا سقط منك حتي في مكان منخفض.
2- نظام التشغيل يعتبر نسخ من واجهة الآيفون، وهو أمر غير محبب للكثيرين.
3- الكاميرا الخلفية تعتبر جيدة ولكن مقارنة بمنافسيه تحتاج الي المزيد من التطوير.
4- السعر مرتفع جداً.
5- اذا قمت بشراء النسخة الصينية، فلن تحصل على خدمات جوجل أو الروم العالمي، وستحتاج الي الكثير من الخطوات لكي تستطيع إستخدام الجوال بالنسخة الصينية حيث يصعب شراء الجوال في الفترة الحالية.


أخبار السعودية اليوم
.
صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله
صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.