الرئيسية » صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA، نوكيا مثل بعض الشركات الأخري كشاومي تقوم بإطلاق جوالات من جميع الفئات، حيث أطلقت جوال من الفئة الإقتصادية جداً Nokia 1 مع مشروع Android Go وجوال Nokia 7 Plus متوسط الفئة مع مشروع Android One وجوال Nokia 8 Sirocco من الفئة الرائدة مع مشروع Android One، وتلك الجوالات تم إطلاقها على المستوي العالمي، ولكن هناك بعض جوالات نوكيا مثل Nokia X6 الذي لم يصل بعد الي الأسواق العالمية ومتوقع أن يطلق بشكل كبير خارج الصين وذلك بعد أن قامت الشركة بعمل تصويت على حسابها الرسمي على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر، وكان فائدة التصويت هو إن كان الناس يرغبون بالجوال خارج الصين، وبعد الإنتهاء من التصويت كانت هناك نسبة كبيرة جداً أن يطلق الجوال خارج الصين.

جوال Nokia 5.1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره

قبل إطلاق Nokia X6 خارج الصين قريباً، قبل مدة شاهدنا بأن نوكيا تعمل على جوال جديد من الفئة المتوسطة يشاع باسم Nokia 5.1 Plus، وهذا الجوال قد ظهر في صور ثلاثية الأبعاد توضح تصميمه من جميع الإتجاهات، والآن قبل الإعلان الرسمي بعدة أيام ظهرت كافة المواصفات والصور عن هذا الجوال بالإضافة الي اسمه ومتي سيطلق.

قام أحد الأشخاص على شبكة التواصل الإجتماعية الصينية Baidu بنشر صور دعائية لجوال يقول أنه سيحمل اسم Nokia X5 والذي هو نفسه الجوال الذي يشاع باسم Nokia 5.1 Plus، لكن بعيداً عن الاسم، الشخص نقسه أكد بأن الجوال سيطلق في يوم 11 يوليو (أي في هذا الشهر) في الصين، ولم يذكر أي شيء حول الأسواق الأخري. هناك أيضاً صورة دعائية أخري توضح أن Nokia X5 سيأتي مع معالج ثماني النواة MediaTek Helio P60 بتردد 2GHz جيجا هيرتز، وهو معالج ممتاز جداً وما يميزه هو توفيره للطاقة بشكل كبير مع إعطائك أداء ممتاز، كذلك يتميز بدعمه لخصائص الذكاء الإصطناعي AI.

صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA

قبل مدة بسيطة، ظهر جوال Nokia X5 على هيئة الإتصالات الصينية TENAA، والتي توضح تصميم الجوال من جميع الإتجاهات بالإضاقة الي مواصفاته بالكامل. من ناحية التصميم، فهو يشبه الي حد كبير جوال Nokia X6، حيث من الأمام سيأتي بشاشة بنسبة طول الي عرض 19:9 مع نوتش، ولكن حجم النوتش في Nokia X5 أكبر من Nokia X6 بفرق واضح، من الخلف تقريباً نفس الشكل، فسنجد الكاميرا الخلفية المزدوجة مع مستشعر لبصمات الأصابع، ومن المفترض أن يكون الجوال مصنوع من المعدن أو البولي كربونيت الي الآن الأمر غير واضح.

أما بالنسبة لمواصفات الجوال، فهو سيأتي بشاشة بحجم 5.86 إنش بدقة +HD (أبعاد 720×1520 بكسل) من نوع IPS LCD، وسيأتي بالعديد من النسخ من ذاكرة الوصول العشوائية ومساحة التخزين الداخلية، الأولي 3GB جيجا بايت مع 32GB جيجا بايت، الثانية 4GB جيجا بايت مع 32GB جيجا بايت، الثالثة 4GB جيجا بايت مع 64GB جيجا بايت، الرابعة 6GB جيجا بايت مع 64GB جيجا بايت، وجميع النسخ تدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. سيضم من الخلف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8MP ميجا بكسل، والبطارية ستكون متوسطة الحجم بسعة 3000mAh مللي أمبير. سيعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo ومن المفترض أن تكون النسخة العالمية بنظام Android One. أبعاد الجوال: الطول 149.51 والعرض 71.98 والسمك 8.1 ملم مع وزن 160 جرام.



أخبار السعودية اليوم
.
صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA
صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.