الرئيسية » صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA، هواوي بالفعل لديها جوالات كثيرة تم إطلاقها في الأشهر الماضية مثل Huawei P20 و Nova 3 و Y7 2018 والكثير والكثير من الجوالات من جميع الفئات، لكن مع ذلك هواوي تعمل على ثلاثة جوالات جديدة من سلسلة Mate Series المشهورة والتي لاقت نجاحاً كبيراً خصوصاً في العام الماضي مع Mate 10 Pro الذي كان بدايةً هواوي بتقديم جوال بكاميرات ممتازة وتنافس بقوة أقوي الكاميرات في عام 2017 مثل iPhone X و Galaxy Note8 وغيرهم، والآن الشركة بدأت بالفعل على العمل للجيل الجديد من سلسلة Mate وهم Mate 20 و Mate 20 Pro و Mate 20 Lite وكما هي العادة فإن هواوي تقوم بإعلان نسخة الـ Lite قبل النسخة العادية ونسخة البرو، وستفعل نفس الشيء مع Mate 20 Lite على ما يبدو.

جوال Mate 20 Lite قد تم رصده من قبل على ملفات UAProf التي كانت تعطي تفاصيل قليلة جداً حول مواصفات الجوال، لكن بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA نحن الآن نعرف كافة التفاصيل المتعلقة حول Mate 20 Lite الجديد بالإضافة الي تصميمه من جميع الإتجاهات تقريباً.

مواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال ملفات UAProf

تصميم الجوال سيكون عبارة عن خليط بين Nova 3 و Mate 10 Porsche Design حيث من الأمام سنجد الشاشة الكبيرة ذو الحواف الصغيرة مع نوتش في الأعلي التي تحتوي على مستشعرات مثل الكاميرا الأمامية المزدوجة وسماعة المكالمات ولمبة الإشعارات LED وغيرها، أما الجهة الخلفية فهي تشبه الي حد كبير Mate 10 تحديداً نسخة Porsche Deisgn حيث توجد الكاميرا الخلفية المزدوجة أسفلها مستشعر لبصمات الأصابع وبجانبها فلاش LED، واذا دققت في الصور ستجد بأن هناك شريط يعطي مظهر مختلف عن جسم الجوال الزجاجي، وكما قلنا هذا الشريط كان يستخدم مع نسخة Porsche Design المكلفة من Mate 10 لكن من الرائع جداً أن نجد تلك الميزة تنتقل الي Mate 20 Lite الذي هو جوال من الفئة المتوسطة.

صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

أما بالنسبة لمواصفات الجوال فهو سيأتي بشاشة بحجم 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD وبتناسق عرض 19:9، من الداخل يعمل بمعالج هواوي الجديد Kirin 710 ثماني النواة بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز والمميز في هذا المعالج أنه مصنع بتقنية 12nm نانومتر أي أفضل بكثير من Kirin 659 الذي كان يستخدم في عدد كبير من جوالات هواوي مثل P20 lite و Mate 10 Lite و Honor 9 Lite و Honor 7X وغيرهم. يتم تزويده مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت مع دعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل سيكون أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة EMUI 8.2 والمتوقع أن يحصل على تحديث أندرويد Android 9.0 Pie مع واجهة EMUI 9.0 الجديدة بعد إطلاق الجوال في الأسواق بعدة أشهر قليلة، تماماً كما فعلت مع Mate 10 Lite.

عروض العثيم اليوم

سيضم الجوال أربع كاميرات إثنتين من الأمام وإثنتين من الخلف، في الخلف سيستخدم مستشعر بدقة 20MP ميجا بكسل + 2MP ميجا بكسل لإمكانية عمل عزل للصور Portrait Mode ونفس الأمر ينطبق على الكاميرات الأمامية حيث أن الكاميرا الثانية التي تستخدم مستشعر بدقة 2MP ميجا بكسل تعمل على إمكانية عزل الصور لكن الغريب في الأمر هو أن الكاميرا الأمامية تحديداً المستشعر الرئيسي يستخدم مستشعر بدقة 24MP ميجا بكسل وهذا يعني بأن هواوي ستركز بشكل كبير على الكاميرا الأمامية بدلاً من الخلفية في دعاية للجوال. كما تعودنا من هواوي مع سلسلة Mate Series فإنها تقدم بطاريات كبيرة تدوم طويلاً و Mate 20 Lite ليس غريب عليهم حيث سيضم بطارية بسعة 3750mAh مللي أمبير وتشحن من خلال منفذ USB Type C. أبعاد الجوال: الطول 158.3 والعرض 75.3 والعرض 7.6 ملم مع وزن 170 جرام.

الي الآن لا توجد أي معلومات بشأن سعر وموعد توفر الجوال لكن بما أن الصور الرسمية له بدأت بالظهور فهذا يعني بأن الإعلان عنه سيكون قريب جداً.



أخبار السعودية اليوم
.
صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA
صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
صور ومواصفات Mate 20 Lite تظهر من خلال هيئة الإتصالات الصينية TENAA



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.