الرئيسية » صور ومواصفات LG G7 ThinQ مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات LG G7 ThinQ مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات LG G7 ThinQ مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله، بعد الخسائر الكبيرة التي واجعتها شركة إل جي قررت أن تقوم بعمل شيء مختلف لا تقوم بعمله غير العادة، وهي أن تطلق جوال رائد في الوقت الذي تري الشركة بأنه مناسب، فعلي سبيل المثال جوال LG G7 ThinQ أطلق في شهر مايو الماضي، ولكن هذا لا يعني بأن الجوال الرائد القادم سيطلق في شهر مايو القادم، هذا ما قالته الشركة بعد أن صرحت بشكل رسمي. إستخدمت شركة العلامة التجارية “ThinQ” في تقريباً جميع الجوالات الرائدة التي أطلقتها هذا العام والتي ستطلقها في الأعوام القادمة، والشركة سعيدة بهذا الجوال وذلك لأنه حقق تقريباًَ ضعف مبيعات LG G6، وفي هذا الموضوع، سنتاول عن هذا الجوال وما هي الأشياء التي قد تجعلك تقوم بشرائه أو العكس.

مواصفات LG G7 ThinQ

يضم الجوال شاشة كبيرة الحجم 6.1 إنش بدقة +QHD (أبعاد 1440×3120 بكسل) من نوع IPS LCD، لكن نوع الشاشة ليس كالذي نعرفه، فقد قامت إل جي بالتعديل على نوع هذه الشاشة جعلتها أفضل من شاشات IPS العادية، وسنتحدث عن مميزات هذه الشاشة لاحقاً. نعود الي مواصفات الجوال، يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdraon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 2TB تيرا بايت. نظام التشغيل هو Android 8.0 Oreo مع واجهة LG UX.

يأتي الجوال بكاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بمستشعر من شركة سوني IMX351 بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6 مع مثبت بصري OIS وليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus، الكاميرا الثانية تأتي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وزاوية عريضة قدرها 107 درجة، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عددسة F/1.9 وزاوية عريضة قدرها 81 درجة. البطارية بسعة متوسطة 3000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0 من خلال منفذ USB Type C v.3.1. أبعاد الجوال: الطول 153.2 والعرض 71.9 والسمك 7.9 ملم، مع وزن قدره 162 جرام

المميزات الأخري التي تأتي مع الجوال مثل مقاومة الماء والغبار معيار IP68، منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، وميكروفونان يدعمان خاصية إلغاء الضوضاء، ويدعم ميزة الصوت Boombox الرائعة جداً.

صندوق LG G7 ThinQ

لا توجد أشياء كثيرة جداً تأتي مع صندوق الجوال، فكالعادة يوجد داخل الصندوق الجوال نفسه، ودليل المستخدم الذي لا يقرئه أحد، أداة إدخال وإخراج SIM Cards و microSD Card، محول من USB Type C الي USB Type A، وفي الأخير شاحن يدعم تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0، وهناك بعض الشركات مثل هواوي التي تقوم بوضع أغطية TPU داخل الصندوق، ولكن إل جي لم تفعل هذا الأمر على الرغم من سعر الجوال المرتفع، وهو أمر مستغرب قليلاً من الشركة.

تصميم LG G7 ThinQ

في عام 2016، كان جوال LG G5 يتميز بإمكانية تغيير البطارية، وكان في هذا الوقت هو تقريباً الجوال الوحيد الذي يقبل تركيب بطارية أخري، ولكن على الرغم من ذلك، هذا الأمر لم يعجب الكثير من المستخدمين بسبب جودة التصنيع، حيث كانت من مادة البولي كربونيت وليس من المعدن أو زجاج، وهذا ما جعل مبيعات الجوال منخفضة جداً مقارنة بالإصدارات السابقة، لكن مع جوال LG G6 تحسن التصميم كثيراً، حيث أصبح من زجاج مع أطراف من المعدن، كما أن LG G6 يعتبر أول جوال بنسبة طول الي عرض 18:9، والآن الإصدار الجديد LG G7 ThinQ يعتبر خليط بين جوالات 2018 والإصدار السابق، حيث من الأمام توجد الشاشة الكبيرة مع نوتش وقطعة سوداء صغيرة أسفل الشاشة، في الخلف زجاج بالكامل، وتوجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وفلاش LED وليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus.

في السابق، كان مستشعر البصمة يعمل كزر للطاقة، ولكن إل جي قررت أن تقوم بوضعه في زر على الجانب الأيمن مثل أي جوال، في الجانب الأيسر يوجد أزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة الي زر مساعد جوجل Google Assistant، في الجهة العلوية يوجد مكان لتركيب شرائح الإتصال SIM Cards والذاكرة الخارجية microSD Card، في الجهة السفلية يحتفظ الجوال بمنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم والميكروفون والسماعات الرئيسية ومنفذ الشحن USB Type C v3.1. التصاميم الزجاجية تتميز بالفخامة والأناقة، ولكن يعيب هذه الجوالات هو سهولة الإنزلاق عند الإستخدام، فالأمر يعود الي ذوقك الشخصي.

شاشة LG G7 ThinQ

في الأعوام الماضية، شاشات LG OLED بدأت بالتصنيع بأعداد كبيرة جداً، وكانت إل جي تستخدم شاشات OLED في جوالاتها الرائدة مثل LG V35 ThinQ، ويعتبر LG G7 ThinQ أيضاً من الجوالات الرائدة لإل جي لعام 2018، ولكن على الرغم من ذلك فإن الجوال يستخدم شاشة من نوع IPS LCD، وهذا بعد أن صرحت إل جي بأن شاشات OLED ستكون حصرية لجوالات LG V Series. التقنية المستخدمة في G7 ThinQ ليست كشاشات IPS التي نعرفها، فقد قامت الشركة بالتعديل علي أشياء كثيرة في نوع الشاشة مثل الألوان ودرجة السطوع وغيرها من الأشياء التي سنذكرها.

من أهم المميزات التي أضافتها شركة إل جي على شاشة جوال LG G7 ThinQ هو سطوع الشاشة، حيث يصل سطوع الشاشة الي رقم كبير جداً 1000 نت، وهو ما يعني إستخدام الجوال لأطول فترة ممكنة تحت أشعة الشمس بدون أية مشاكل، كما أن دقة الشاشة العالية تساعد أيضاً على إستخدام الجوال في جميع الأوضاع. تدعم الشاشة أيضاً خاصية HDR، وهو ما يعني أنك ستسمتع كثيراً عندما تشاهد فيديوهات تدعم هذه الخاصية، ولكن عادة لن تجدها في فيديوهات اليوتيوب.

مواصفات إل جي G8 تكشف عن دقة ونوع الشاشة المستخدمة به

لعل أسوء ما يوجد في شاشات IPS LCD هو اللون الأسود، حيث لا يكون أسود طبيعي مثل شاشات OLED، ففي بعض الأحيان قد تلاحظ يتحول الي لون رمادي او ضعف الإضاءة، وهو أمر مزعج جداً في أي شاشة تستخدم تقنية IPS LCD، وبما أن اللون الأسود لا يكون بكسل غير مضاء، فهذا يعني اذا كان هناك أي جوال يأتي مع خاصة Always-On Display مثل LG G7 ThinQ، فهذا يعني إستهلاك كبير جداً للطاقة وقد يؤدي الي تلف البطارية مع مرور الوقت، ولا أنصح أي شخص أي يستخدم هذه الخاصية في جوال LG G7 ThinQ.

حجم الجوال يعتبر كبير 6.1 إنش، ولكن على الرغم مم ذلك فإنه ليس كبير جداً كما تعتقد، فهو تقريباً بنفس حجم جوال LG G5 ذو الشاشة بحجم 5.3 إنش، ويعود السبب الي أن حواف الجوال تعتبر قليلة بنسبة طول الي 19.5:9 مقارنة بالنسخة السابقة 16:9، ولكن LG G7 مثل جوالات 2018 يأتي مع نوتش في أعلي الشاشة، وهو أيضاً عنصر آخر لجعل الجوال بحجم صغير.

نظام الحماية وأداء LG G7 ThinQ

مع جوال LG V30، تمت إضافة بعض الوسائل الحماية بطريقة سهلة وغير معقدة، وجميع هذه المميزات إنتقلت الي LG G7 ThinQ، مثل خاصية التعرف على الوجه facial recognition وإلغاء قفل الصوت voice unlock وفي الأخير مستشعر بصمات الأصابع الذي يوجد في الجهة الخلفية مثل الأجيال الماضية.

أداء الجوال ممتاز جداً، وهو أمر طبيعي خصوصاً أنه جوال رائد، فهو لا يقل سرعة عن جوالات Google Pixel و OnePlus فهو تقريباً بنفس السرعة، وعلى الرغم من أن سعة الرام تعتبر قليلة 4GB جيجا بايت، إلا الأداء لن يكون بطء ولن تواجه أية مشاكل من ناحية الأداء، واذا قمنا بمقرنته مع جوال رائد يحمل نفس سعة الرام 4GB جيجا بايت مثل Huawei P20 أو Galaxy S9، فهو يعتبر أفضل منهم بالرغم من نفس سعة الرام، ويعود الفضل الي واجهة إل جي الخفيفة والتي لا تستهلك موارد كثيرة بعكس واجهة سامسونج Samsung Experience UI وواجهة هواوي EMUI.

صوت LG G7 ThinQ

شركة إل جي واحدة من الشركات التي بدأت تهتم بالصوتيات مع جوال LG V20 فما فوق، ولا زال الصوت الرائع مستمر مع LG G7 ThinQ، حيث يدعم تقنية Boombox الرائعة (ملاحظة: هذه ليست التقنية التي تستخدمها HTC، فتقنية HTC تدعي BoomSound وليس Boombox) لكن أعتقد اذا كان الجوال يدعم تقنية Stereo Speakers سيكون أفضل، لكنه ما زال جيد على أي حال. كما تعودنا من شركة إل جي في جوالاتها الرائدة، فإنها تستخدم تقنية Quad DAC الرائعة في منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، مما يعطيك أفضل تجربة صوت ممكنة خصوصاً اذا كانت السماعة تدعم هذه التقنية، فمما لا شك فيه بأنها إضافة رائعة، كما لا ننسي بأن هناك العديد من الشركات بدأت بالإستغناء عن هذا المنفذ.

بطارية LG G7 ThinQ

تعتبر بطارية الجوال متوسطة المدة، فتقريباً تستطيع أن تصمد معك الي 4 ساعات من الإستخدام المكثف، وهو يعتبر رقم صغير مقارنة بالأجيال السابقة، ولعل السبب يعود الي حجم البطارية الصغير، فهي بسعة 3000mAh مللي أمبير، وهذا يعني أنها أقل من المتوسطة، كما لا ننسي بأن دقة الشاشة العالية بالإضافة الي المعالج عوامل تساعد أيضاً على إستهلاك الطاقة بشكل كبير، لا نقول بأن البطارية سيئة جداً، بل تعتبر أقل من المتوسطة وكنا نأمل إن كانت على الأقل مثل الجيل السابق 3300mAh مللي أمبير، لكن ما زالت جيدة على أي حال، لكن اذا قمنا بمقرنتها مع الأجيال السابقة مثل LG G6 و LG V30، فبتأكيد الأجيال السابقة أفضل.

لحسن الحظ ، الجوال يدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0 بالإضافة الي تقنية الشحن اللاسلكي Qi Wireless، ولكن يجب التنبيه بأن الشاحن المرفق مع الجوال يدعم تقنية Quick Charge 3.0 وليس 4.0، ويجب أن تشتري شاحن يدعم هذه التقنية لكي تستفيد من هذه الخاصية.

نظام التشغيل في LG G7 ThinQ

يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة LG UX، وتم تحسين واجهة المستخدم الخاصة بإل جي مقارنة بالأجيال السابقة، والواجهة تشبه الي حد كبير بما هو موجود في LG V30، وبما أن الجوال يحتوي على نوتش، فيجب عليك أن تقوم بلمس الجهة اليمنة بجانب النوتش لكي تقوم بإظهار الإشعارات، لكن قد تلاحظ عدم التناسق بين النظام والنوتش، وذلك بسبب أن النظام نفسه لا يدعم النوتش، فقد تم إطلاقه في العام الماضي 2017، في حين النوتش بدأت بالإنتشار في العام الحالي 2018، وبسبب ذلك إضطرت جوحل أن تدعم النوتش في النظام الجديد Android P، وبالمناسبة شبه مؤكد أن LG G7 ThinQ سيحصل على تحديث Android P بعد الإعلان عن النظام بعدة أشهر.

كاميرا LG G7 ThinQ

تطبيق الكاميرا في هذا الجوال ممتاز، ولن تجد صعوبة عندما تقوم بالتنقل بين الأوضاع، ومثل عدد كبير من الجوالات التي تطلق الآن، فإن الكاميرا تأتي مع خصائص الذكاء الإصطناعي AI، وتمت إضافة خاصية العزل Bokeh للكاميرا الخلفية، وهي تعطي نتائج جيدة جداً. إحدي الأشياء التي كانت تميز جوال LG G5 السابق هو وجود كاميرا بزاوية عريضة جداً، ولا تزال إل جي محتفظة بهذه الميزة الرائعة مع LG G7 ThinQ، وهناك بعض المستخدمين الذين يفضلون عدسات بزاوية عريضة Wide-Angle عن العدسات ذو التقريب البصري Optical Zoom، لكن الأمر الذي لم تقم إل جي بتعديله منذ السنوات الماضية هو عدم وضع خاصية التقريب البصري في الكاميرا ذو الزاوية العريضة، وهو ما يجعل الكاميرا سيئة قليلاً عند التصوير في الإضاءة المنخفضة بعكس الكاميرا الأساسية لأنها تحتوي على مثبت بصري OIS.

يستطيع الجوال تسجيل فيديوهات بجودة 4K، وتعتبر جيدة مع وجود تقنية التثبيت البصري OIS والإلكتروني EIS، ولكنها تحتاج الي مزيد من التحسن، فإذا قمنا بمقرنتها مثل جوال آيفون X فهو يعتبر أفضل، فلهذا نتمني من إل جي أن تحسن قليلاً من جودة الفيديوهات. واحدة من المميزات التي كنا نفتقدها مع جوالات إل جي هي خاصية العزل Bokeh، ومع جوال LG G7 ThinQ أضافت الشركة أخيراً هذه الخاصية، وهي تعمل بشكل ممتاز جداً.

صور ومواصفات LG G7 ThinQ مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

في الأجيال السابقة، كان بإمكان المستخدم أن يبدل بين الوضعية العادية والوضعية العريضة عند تسجيل فيديو، ولكن هذه الخاصية لم تعد موجودة مع G7 ThinQ، وليس لدي أي فكرة لماذا تمت إزالة هذه الخاصية على الرغم من أنها مفيدة.

سابقاً، كانت إل جي تضع كاميرتين في الجهة الأمامية، واحدة عادية والأخري بزاوية عريضة، ولكن مع جوال LG G6 فما فوق، قررت الشركة أن تزيل الكاميرا الثانية وأن تجعل كاميرا واحدة بزاوية عريضة، ولكن مع ذلك ستلاحظ بأن الجوال يوجد خيار لتصغير الزاوية وتكبيرها، ليوهمك بأن هناك كاميرا أخري، ولكن في الواقع لا يوجد إلا كاميرا واحدة فقط. نتائج الكاميرا تعتبر ممتازة مقارنة بالجيل السابق، من ناحية الألوان والدقة والتفاصيل هي في صالح LG G7 ThinQ، وهو أمر طبيعي، حيث تم تحديث الكاميرا من 5MP ميجا بكسل الي 8MP ميجا بكسل، ونعم الفارق واضح بين الإثنين خصوصاً عند التصوير في الظلام.

مميزات الجوال:

1- هناك العديد من الألوان، وجميعها رائعة ويحبها أغلب الناس.

2- خاصية الصوت الرائعة Boombox.

3- يحتفظ بمنفذ السماعات 3.5 ملم، بالإضافة الي ذلك يدعم هذا المنفذ تقنية Quad DAC.

4- شاشة فائقة السطوع 1000 نت.

5- تصميم أنيق وجميل جوريلا جلاس.

6- عدم وجود حواف كبيرة.

7- مساعد جوجل الرائع Google Assistant.

8- كاميرا Ultra Wide-Angle مفيدة بشكل كبير.

عيوب الجوال:

1- سعة البطارية غير كبيرة ولن تستطيع أن تكمل بها الي نهاية اليوم.

2- الشاشة في اللون الأسود سيئة.

3- الكاميرا تعتبر أسوء من الجيل السابق LG V30!

4- سعر الجوال مرتفع.

.
صور ومواصفات LG G7 ThinQ مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله
صور ومواصفات LG G7 ThinQ مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.