الرئيسية » صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله، في العام الماضي، أطلقت شركة إتش تي سي جوال HTC U11 بتصميم مختلف كلياً عن التصميم المعدني المعتاد من الشركة، وكذلك كان ما يميز هذا الجوال (بالإضافة الي أخيه الأكبر U11 Plus) هي ميزة الـ “squeez” أو ما تترجم الي “العصر”، وهي عبارة ميزة تجعلك تفتح أي شيء تريده من خلال الضغط بقوة على أطراف الجوال، فعلي سبيل المثال من الأشياء التي تستطيع القيام بها عند الضغط أن يتم إلتقاط صور أو فيديو (حسب الوضعية التي قمت بإختيارها) يمكنك أيضاً أن تفتح مساعد جوجل Google Assistant المرفق مع النظام، وغيرها من الأشياء الكثيرة جداً. في هذا العام، أطلقت الشركة النسخة المطورة HTC U12 Plus، الذي يتميز بأشياء كثيرة عن النسخة السابقة، فهل تستحق هذه المميزات أن تقوم بالتحديث من HTC U11 الي HTC U12 Plus؟ سنعرف الإيجابة في هذا الموضوع.

صور ومواصفات HTC U12 Plus

تأتي شاشة الجوال بحجم 6 إنش بدقة +QHD (أبعاد 1440×2880 بكسل) من نوع سوبر إل سي دي الجيل السادس Super LCD6 تناسق عرض 18:9، وبما أنه جوال رائد فهو يحتوي على معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 2TB تيرا بايت، لهذا أعتقد بأن سعة 64GB الداخلية ستكون أفضل بالنسبة لك. يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة Edge Since التي لا تستهلك موارد كثيرة. تأتي البطارية بسعة 3500mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0، ولكن الجدير بالذكر بأن الشاحن الذي يأتي مع الجوال بداخل الصندوق يدعم تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0 وليس 4.0، واذا كنت تريد أن تشحن الجوال بشكل أسرع، عليك بشراء شاحن يدعم هذه التقنية، فهذه نقطة أحببت أن أذكرها.
يضم الجوال أربع كاميرات، إثنتين من الخلف وإثنتين من الأمام، بالنسبة للخلفية فواحدة تأتي بمستشعر بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع حجم بكسل كبير 1.4um ميكرون، بالإضافة الي المثبت البصري OIS وتقنية التركيز السريع Ultra Pixel4، بينما الكاميرا الأخري تأتي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.6، وكاميرا تقريب بصري Optical Zoom، ويصل التقريب الي ضعفين 2X، مثل بعض الجوالات كآيفون X وهواوي P20 Pro. أما الكاميرا الأمامية فهي أيضاً مزدوجة، كلتاهما بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع حجم بكسل جيد 1.2um ميكرون وزاوية عريضة قدرها 84 درجة. الطول 156.6 والعرض 73.9 والسمك 9.7 ملم مع وزن 188 جرام.

صور ومواصفات Nokia X5 تظهر بفضل هيئة الإتصالات الصينية TENAA

باقي المواصفات تتمثل في دعمه لخصائص Edge Since الإصدار الجديد 2.0، ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وبما أنه جوال من HTC، فهو يضم أفضل سماعات حتي الآن من جميع الجوالات الرائدة، فهو يدعم تقنية HTC BoomSound، بالإضافة الي تزويده بأربع ميكروفونات تساعدك على تخفيف الضجيج في المكان الذي تقوم به بإجراء مكالمة أو عندما تقوم بعمل خاصية التقريب، وبشكل عام مجال الصوت لا يعتبر أمر جديد على HTC وهو من أشهر الأسباب التي جعلت الشركة تشتهر (تقديمها جوالات بسماعات قوية جداً).

تصميم HTC U12 Plus

في العام الماضي، كان جوال HTC U11 لم يحصل على هذا التحديث الضخم من ناحية التصميم، حيث حافظ على الجسم الزجاجي الذي إستخدمته الشركة لأول مرة مع HTC U Ultra، كما أن U11 حافظ على الشاشة ذو الأبعاد التقليدية التي هي 16:9، ثم في نهاية العام قررت HTC أن تقوم بإطلاق نسخة محسنة وهي HTC U11 Plus الذي كان يضم نفس التصميم لكن الإختلاف الأكبر كان في الشاشة، حيث كانت 18:9 بدلاً من 16:9، وتصميم HTC U12 Plus يشبه الي حد كبير U11 Plus، حيث من الأمام توجد الشاشة الكبيرة مع حواف قليلة نوعاً ما، وفي الخلف يوجد الظهر الزجاجي، كما يوجد لون مميز وهو الأزرق الشفاف الذي يقوم بإظهار المكونات الداخلية الخاصة بالجوال، وهذا الأمر سبق وأن شاهدناه مع HTC U11 Plus.
في الخلف توجد الكاميرا الخلفية وفلاش LED، بالإضافة الي مستشعر بصمات الأصابع، وفي الحقيقة تصميم الجهة الخلفية ذكرني كثيراً بجوال LG V30 و LG V35 ThinQ. بغض النظر عن تصميم الكاميرا، يوجد على جانب الجوال أزرار رفع وخفض الصوت مع زر الطاقة، وفي الحقيقة هي ليست أزرار قابلة للضغط، وإنما هي أزرار قابلة للمس، وعندما تقوم بلمس الزر سيقوم الجهاز بعمل إهتزاز خفيف يجعلك تشعر بأنه زر حقيقي، ولكن كما قلنا هو في الواقع زر قابل للمس وليس للضغط، ولا أعلم إن كان هذا الأمر سيعجب المستخدمين أم لا.

صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

مثل العام الماضي، أضافت شركة HTC ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، ويعود الفضل الي تصميم الجوال الزجاجي، لكن للأسف بسبب أن الجوال مقاوم للماء والغبار، تمت إزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، كما أن هناك بعض الموديلات التي لا يأتي معها محول من مدخل USB Type C الي 3.5 ملم، وهو أمر سيء من الشركة في الحقيقة. بشكل عام، تصميم الجوال مشابه الي حد كبير بالجيل السابق، وهو أمر قد يحبه البعض وقد لا يعجب البعض الأخر.

شاشة HTC U12 Plus

شركة HTC لازالت تستخدم شاشات من نوع Super LCD، وجوال HTC U12 Plus يستخدم الجيل السادس من هذه التقنية، وكمعظم الشركات الأخري، إتبعت HTC لهجة التصميم ذو الحواف القليلة حيث يستخدم نسبة طول الي عرض 18:9 (معروف باسم 2:1)، كما لا يوجد نوتش في أعلي الشاشة، وهو أمر أعتبره ممتاز ونادراً ما نجد شركة مثل HTC لا تضع نوتش في جوالاتها. بعيداً عن نوع الشاشة، الدقة تعتبر ممتازة +QHD مما يعني كثافة بكسلات تصل الي 537 بكسل لكل إنش، والذي من شئنه أن يجعلك تستمتع عند مشاهدة الفيديوهات بدقة عالية، والمميز أيضاً في هذه الشاشة أنها تدعم تقنية الـ HDR 10 والعرض السينمائي DCI-P3، لكن بطبيعة الحال حتي تقوم بمشاهدة الفيديوهات بتقنية الـ HDR يجب أن يكون الفيديو نفسه يدعم هذه التقنية، وهو أمر لا نجده عادةً في فيديوهات اليوتيوب.
كما هو معروف في شاشات IPS LCD، فإنها تتميز بسطوع عالي جداً يجعلك تستخدم الجوال تحت أشعة الشمس بدون أية مشاكل، كما أن الألوان تعتبر جيدة جداً، وكنت حقاً أتمني إن كان الجوال بشاشة OLED، ولكن على أية حال لا زالت الشاشة جيدة جداً وعلى الأقل، لا تأتي مع نوتش مثل معظم جوالات اليوم.

هل توجد مشكلة في الشاشة؟

لعل المشكلة التي توجد دائماً في شاشات الـ LCD هي اللون الأسود، حيث أن اللون الأسود يميل قليلاً الي اللون الرمادي، كما أن شاشات LCD تستهلك الكثير من الطاقة خصوصاً اذا كان الجوال يأتي مع خاصية Always-On Display، بعكس شاشات OLED، فهي توفر ألوان أفضل وتشبع خصوصاً اللون الأسود، لأنه في الواقع يكون عبارة عن بكسل غير مضاء، مما يجعل اللون الأسود حقيقي جداً، وبما أن اللون الأسود عبارة عن بكسل غير مضاء، فيكون إستهلاك الطاقة في وضعية Always-On Display قليل جداً وأفضل بكثير من شاشات LCD، لكن مرة أخري هذا لا يعني بأن شاشة HTC U12 Plus تعتبر سيئة، على العكس، تعتبر جيدة جداً ولا تأتي مع نوتش، وينقصها فقط أن تستخدم شاشات OLED.

أداء ونظام الحماية في HTC U12 Plus

مثل عدد كبير من الجوالات التي تم إطلاقها هذا العام، أضافت إتش تي سي خاصية التعرف على الوجه Face Unlock من خلال كاميرا الجوال الأمامية، وهي سريعة ودقيقة ولكن هذه تعتبر خاصية “ثانوية” أو ليست ميزة أساسية لفتح الجوال، فهي مجرد إضافة لا يغير، وبطبيعة الحال الطريقة الأمنة هي فتح الجوال عن طريق مستشعر البصمة، وهو آمن بشكل كبير مقارنة مع خاصية التعرف على الوجه.
جوال HTC U12 Plus يصنف من الجوالات غالية الثمن، لهذا من الطبيعي جداً أن يكون بأداء قوي. يساعد نظام التشغيل في الجوال على الحفاظ على أداء وسلاسة نظام التشغيل، ويتسطيع تشغيل تطبيقات كثيرة في الخلفية بسبب دعمه لذاكرة وصول عشوائية جيدة 6GB جيجا بايت، كما أن المعالج يعطي أداء قوي من ناحية الألعاب والتطبيقات والمهام اليومية، لهذا لن تواجه أية مشاكل مع أداء الجوال.

خصائص Edge Since في HTC U12 Plus

من أهم المميزات التي تم إطلاقها مع جوال HTC U11 في العام الماضي هي خاصية “العصر” أو “Squeezing”، وكانت تعطي خصائص جميلة نوعاً ما، ولكن مع HTC U12 Plus تم تطوريها بشكل كبير وأضافت الشركة بعض المميزات الجميلة بالإضافة الي بعض الـ gesture. بشكل إفتراضي، سيكون وضع العصر مفعل، واذا كنت لا ترغب به فعليك فقط أن تذهب الي الإعدادات وتقوم بتعطيله اذا كنت لا ترغب في إستخدامه. يمكن للجوال أن يفعل تقريباً أي شيء تطلبه منه عندما:
1- تقوم بالضغط على أطراف الجوال لمرة واحدة.
2- تقوم بالضغط على أطراف الجوال لمرتين.
3- تقوم بالضغط على أطراف الجوال بشكل مستمر.
في التحديث الجديد، تستطيع أن تختار أي شيء عندما تقوم بعمل الأشياء التي ذكرناها قبل قليل، فعلي سبيل المثال تطلب من الجوال عندما تقوم بعمل ضغطة واحدة يقوم بفتح تطبيق اليوتيوب، أو عندما تضغط مرتين يقوم بفتح الكاميرا، وعندما تضغط بشكل مستمر يقوم بإلتقاط صورة، وغيرها من الأشياء الكثيرة التي يمكنك عملها.

الصوت في HTC U12 Plus

لا غبار عليه بأن شركة HTC واحدة من الشركات التي تهتم كثيراً بجودة الصوت عند أجهزتها الإلكترونية، ولا تزال مستمرة مع جوال HTC U12 Plus، حيث يقدم صوت نقي جداً بفضل تقنية HTC BoomSound، والسماعات الرئيسية توجد أسفل الجوال، لكن إتش تي سي إستغلت أيضاً سماعات المكالمات بجعلها سماعة ثانوية للسماعة الرئيسية، وهذا يعني بأن الجوال يدعم صوت Stereo Speakers. الجوال أيضاً يدعم بعض الخصائص الجميلة عندما تقوم بتركيب سماعات تدعم خاصية البلوتوث مثل aptX HD و LDAC. كان قرار إزالة منفذ السماعات في الجوال محبط للعديد من الأشخاص الذين يعشقون HTC، كما أنه لا توجد سماعة لاسلكية أو حتي محول من Type C الي 3.5 ملم، وأعتقد أن هذا هو العيب الوحيد الذي يوجد في الجوال من ناحية الصوت.
واجه بعض المستخدمين رسالة خطأ عند توصيل المحرك من Type C الي 3.5 ملم، ولا يعرف لماذا تظهر هذه الرسالة.

بطارية HTC U12 Plus

على الرغم من أن حجم البطارية يعتبر كبير نسبياً، إلا أن إتهلاك الطاقة كبير، وستحتاج الي أن تشحن الجوال أكثر من مرة في اليوم الواحد، وفي الحقيقة لا أعلم لماذا يتم إستهلاك هذا القدر الكبير من الطاقة، هل هي مشكلة في السوفتوير أو من الهاردوير، لكن لحسن الحظ الجوال يدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0 وهو أمر يحل قليلاً من مشكلة نفاذ البطارية، وبما أن الجوال مصنوع من الزجاج، فقد تظن أنه يدعم ميزة الشحن اللاسلكي، ولكن للأسف الشديد شركة HTC لم تضع هذه الميزة مع هذا الجوال على الرغم من أنه مصنوع من الزجاج، كما لا ننسي بأن سعره مكلف جداً، وليس من الجوالات الرخيصة، فهذا أمر يعتبر محبط من الشركة.

نظام HTC U12 Plus

تعتبر واجهة HTC خفيفة جداً وتحتوي على التطبيقات التي نستخدمها عادةً في حياتنا اليومية، مع عدم تكرار التطبيقات مثل معظم الجوالات الأخري. هناك بعض المميزات الجميلة في النظام مثل Sense Companion، والتي تشبه الي حدٍ ما بتطبيق بميزة شبيهة بخصية الذكاء الإصطناعي تقترح عليك بعض الأشياء التي اذا فعلتها، ستحسن من أداء البطارية وهي خاصية لطيفة وجميلة من HTC. تستطيع تغير ثيم الجوال من خلال خاصية تدعي classic thems، وهي تغير الرموز والقوائم وبعض الأشياء الأخري. يأتي مع النظام تطبيقات من شركة أماوزن وجوجل، وذلك لأن الجوال يدعم مساعد جوجل الخاص Google Assistant ومساعد أمازون الخاص Amazon Alexa.

كاميرا HTC U12 Plus

تعتبر كاميرا HTC U12 Plus من أفضل كاميرات الجوالات التي يمكنك تجربتها هذا العام، فقد حصلت على سكور 103 نقطة على منصة DxOMark، وبذلك تصبح المركز الثاني من ناحية أفضل كاميرا جوال بعد P20 Pro الذي حصل على 109 نقطة بسبب بطبيعة الحال دعمه بكاميرا ثلاثية في الخلف. بعيداً عن نتائج إختبار DxOMark، نتائج الكاميرا في الجوال رائعة جداً، حتي في الإضاءة المنخفضة تعطي نتائج مبهرة بسبب فتحة العدسة الممتازة F/1.7. من ناحية تصوير الفيديو، فـ HTC U12 Plus مثل معظم الجوالات الرائدة التي تم إطلاقها هذا العام يتميز بتصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60FPS إطار في الثانية، كما لا توجد الكثير من الإهتزازات أثناء التصوير بفضل تقنية OIS. الكاميرا الخلفية تدعم أيضاً خاصية العزل Bokeh ولكن في بعض الأحيان قد تلاحظ وجود عزل ناعم.
هناك خاصية رائعة جداً في الكاميرا، وهي عندما تقوم بعمل تقريب بصري أثناء تصوير فيديو، الجوال تلقائياً يقوم بعمل إمتدتد للمسافة التي قمت بالتقريب إليها، وبعدها يقوم بتغيل جميع الميكروفونات التي يأتي بها الجوال، وهذا من شأنه أن يقلل الضوضاء أثناء التصوير، وهي خاصية مفيدة جداً وغير موجودة في الجوالات الذكية.
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بمستشعرين بدقة 8MP ميجا بكسل، وفائدة المستشعر الأخر هو دعمه لخاصية العزل، لكن مثل الكاميرا الخلفية تعاني الكاميرا الأمامية من نعومة خاصية العزل، وأعتقد أنها مشكلة من السوفتوير يمكن حلها عن طريق تحديث OTA هوائي. بشكل عام تعتبر نتائج الكاميرا جيدة، ويمكنك أن تصور نفسك وأصدقائك معاً بفضل الزاوية العريضة 84 درجة، لكنها ليست عريضة جداً مثل جوال LG V35 ThinQ و LG G7 ThinQ ذو 120 درجة.

مميزات الجوال:

1- تصميم زجاجي أنيق خصوصاً اللون الأزرق الشفاف.
2- شاشة بدقة عالية QHD ولا تأتي مع نوتش.
3- من أفضل الجوالات من ناحية الصوت إن لم يكن الأفضل.
4- أداء ممتاز وهذا طبيعي من أي جوال رائد.
5- تصميم تطبيق الكاميرا بسيط وغير معقد.
6- الكاميرا تعطي نتائج مبهرة حتي في الظلام.
7- خصائص Edge Since 2.
8- دعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0.
9- السماعات المرفقة مع الجوال USonic، تعتبر بجودة جيدة جداً وتعطي صوت رائع.

عيوب الجوال:

1- سعر الجوال مرتفع.
2- أزرار رفع وخفض الصوت ليست أزرار فعلية وإنها أزرار لمس، وهو أمر لم يعجب الكثير من المستخدمين.
3- على الرغم من أن سعة البطارية تعتبر كبيرة، إلا أن إستهلاك الطاقة يعتبر كبير.
4- إستخدام شاشة LCD بدلاً من OLED.
5- لا يدعم الشحن اللاسلكي.
6- لا يدعم منفذ السماعات 3.5 ملم.
7- بما أن الجوال لا يدعم 3.5 ملم، لماذا لا يوجد داخل العلبة محول من USB Type C الي 3.5 ملم؟.


أخبار السعودية اليوم
.
صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله
صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور العرض

صور ومواصفات HTC U12 Plus مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.