الرئيسية » صور ومواصفات Alcatel 3V مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات Alcatel 3V مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور ومواصفات Alcatel 3V مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله، شركة Alcatel تعتبر من أحد العلامات التجارية المعروفة التي تقوم بصنع جوالات بنظام تشغيل أندرويد، وتستعين بشركة TCL الصينية لصنع جوالاتها في الصين، وفي معرض MWC 2018 أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن إطلاق جوالات بمواصفات قوية أو بمعني آخر رائدة، وستركز بشكل كبير على الجوالات المتوسطة والإقتصادية، وفي هذا المعرض أطلقت جوال Alcatel 3V من الفئة المتوسطة، فهيا لنعرف إن كان الجوال مميز حقاً أم لا.

صور ومواصفات Alcatel 3V

يضم الجوال شاشة كبيرة الحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2160 بكسل) من نوع IPS LCD مع تناسق عرض 18:9 وبكثافة بكسلات جيدة 402 بكسل لكل إنش، وتشغل الشاشة حوالي 75% في المئة من مقدمة الجوال، وهو أمر رائع في هذه الفئة السعرية. يوجد من الأمام كاميرا أمامية بدقة 5MP ميجا بكسل مع فلاش LED، أما في الخلف توجد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 والثانية بدقة 2MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، وتدعم الكاميرا خاصية HDR والتركيز التلقائي للصور Auto Focus.

مواصفات Galaxy J2 Core تكشف عن نية سامسونج لتجربة خدمة جديدة

من الداخل، يعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة قريبة الي الخام، معالج الجوال MediaTek MT8735A رباعي النواة بتردد 1.45GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Mali-T720، مع ذاكرة وصول عشوائية 2GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16GB أو 32GB جيجا بايت، وكلتاهما تدعمان تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 128GB جيجا بايت، ويضم بطارية متوسطة الحجم بسعة 3000mAh مللي أمبير وتقبل الشحن من خلال منفذ microUSB. أبعاد الجوال: الطول 162 والعرض 76 والسمك 8.1 ملم مع وزن 155 جرام. يدعم معالج الجوال تقنية البلوتوث الإصدار الرابع وأيضاً تقنية الـ NFC، لكن يذكر بأن هناك نسخة من الجوال التي لا تأتي مع NFC.

صندوق Alcatel 3V

كعادة أي جوال، سنجد في الصندوق الجوال نفسه، دليل المستخدم الذي لا يقرأئه أحد، وبعض الكابلات الخاصة بالشحن، بالإضافة الي أداة لإدخال وإخراج شرائح الإتصال SIM Cards (قدرة الشاحن تصل الي 5V أو 1A أمبير، بما آخر أن الشاحن لا يدعم تقنية الشحن السريع). من الأشياء الجميلة التي قامت بها الشركة هو إضافة غطاء مع الجوال داخل الصندوق، وهي خطوة مرحب بها جداً. كذلك من ضمن الأشياء التي يمكننا العثور عليها داخل الصندوق هو واقي للشاشة Screen Protector، وفي الأخير سماعة الأذن 3.5 ملم التي تأتي مع مصنعية لا بأس بها.

تصميم Alcatel 3V

عندما تنظر الي صور الجوال، ستلاحظ بأنه يأتي مع إنعكاسات من الخلف، مما يجعلك تظن بأنه من الزجاج، ولكن في الحقيقة الجوال مصنوع من مادة البولي كربونيت مع إطار معدني، وما يميز هذه المادة هو إمكانية إستخدامها في تكوين العديد من الأشكال مثل شكل زجاج أو شكل بلاستيك، وقررت ألكاتيل إستخدام شكل زجاج، وهو أمر جميل، لكن يبقي الإحساس ليس كالزجاج الحقيقي. يوجد في خلف الجوال بعض الإنحناءات الخفيفة التي تساعد على مسكة أفضل في اليد.

صور ومواصفات Alcatel 3V مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

بالنسبة لشكل الجوال عموماً، فهو لا يأتي مع نوتش من الأمام وإنما شاشة كبيرة الحجم مع تناسق عرض 18:9، وفي الواجهة توجد الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات، من الخلف توجد الكاميرا الخلفية المزدوجة مع فلاش LED، وأسفلها يوجد مستشعر بصمات الأصابع الذي يعمل بشكل جيد جداً، على الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة ودرج لتركيب شرائح الإتصال، وعلى الجانب الأيسر يوجد أزرار رفع وخفض الصوت، ومن الأعلى يوجد منفذ السماعات 3.5 ملم وميكروفون، وفي الأسفل منفذ microUSB والسماعات الرئيسية والميكروفون.

شاشة Alcatel 3V

تقول الشركة بأن دقة الشاشة في الجوال 2K (معروفة أيضاً باسم QHD) ولكن اذا نظرنا الي دقة الشاشة فسنجد أنها بأبعاد 1080×2160 بكسل، وهي قريبة جداً الي دقة 2K ولكن في نفس الوقت ليست 2K حقيقية، بعيداً عن الدقة، الشاشة نفسها تعتبر جيدة جداً، مع إضاءة عالية تسمح لك بإستخدام الجوال تحت أشعة الشمس، كذلك يوجد على الشاشة زجاج من نوع 2.5D Glass لإعطائه جمالية، وهذا ما جعل الجوال يستغني عن طبقة الحماية جوريلا جلاس، لذا يجب عليك أن تنتبه من سقوط الجوال من أماكن عالية، فهذا سيؤدي الي تحطيم الشاشة بالكامل.

أداء Alcatel 3V

على الورق، يمتلك الجوال مواصفات أقل من المتوسطة، حيث يأتي مع ذاكرة وصول عشوائية قليلة ومعالج متوسط، ولكن في الواقع أداء الجوال كان جيد جداً، وأظن بأن هذا يعود الي نظام التشغيل نفسه، حيث أن واجهة الجوال لا تأتي مع إضافات كثيرة تؤثر على الأداء مثل عدة شركات، ويمكن للجوال أن يشغل بعض الألعاب القوية مثل Dead Trigger 2 أو Hungry Shark بدون أية مشاكل، ولكن قد تلاحظ بعض التأخير عند تشغيل اللعبة.

بشكل عام، أداء الجوال متوسط ومقبول ويستطيع تشغيل أغلب التطبيقات بدون مشاكل، ولكن بطبيعة الحال ليس جميعها خصوصاً الألعاب القوية التي تحتاج الي وحدة رسومات عالية GPU.

نظام Alcatel 3V

عندما تفتح الجوال فهو يكون مبني على نظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة قريباً جداً الي واجهة جوجل الخام، كما يمكنك أن تجد تطبيقات جوجل الرئيسية مثل Chrome و Drive و Gmail و Maps و Photos و Play Store وغيرها. هناك بعض التطبيقات التي تأتي مع النظام نقسه مثل FaceBook وجميعها تستطيع أن تقوم بإلغاء تثبيتها بسهولة من خلال الإعدادات. خلال العام الماضي تم تحسين أداء النظام بشكل كبير عن الأعوام السابقة، ويوجد optimized بين الجوال والنظام، وهو ما يجعلك تستمتع بتجربة النظام.

بطارية Alcatel 3V

على الرغم من أن المعالج يقبل تشغيل بعض التطبيقات كبيرة الحجم، إلا أنها تؤثر بشكل كبير على البطارية، الي الآن غير معروف لماذا يتم إستهلاك هذا العدد الكبير من الطاقة في البطارية، لكن يوجد في الجوال خوارزمية ذكية تساعد على إعطاء بطارية الجوال أطول فترة ممكنة، وهو أمر رائع جداً. أعتقد أنه كان من الأفضل إن قامت الشركة بوضع بطارية بسعة 3500mAh مللي أمبير بالتأكيد كانت ستعطي نتائج أفضل خصوصاً مع الإستخدام المكثف، لكن عموماً تعتبر البطارية جيدة وإن كنت لا تستخدمه بشكل مكثف فأظن أنه سيعطيك أداء جيد من ناحية البطارية.

كاميرا Alcatel 3V

تطبيق الكاميرا بسيط للغاية ولا توجد الكثير من الخيارات للتعديل على الفوكوس أو الأيزو، ولكن لا ننسي بأن الجوال في فئة سعرية متوسطة، ولا ينبغي عليك أن تتوقع أداء قوي من هذه الكاميرا. في الإضاءة العادية الكاميرا تعطي نتائج مقبولة جداً ومرضية في هذه الفئة السعرية، كما يعمل وضع الـ HDR بشكل جيد، لكن يجب عليك أن تقوم بتثبيت يدك بشكل كبير حتي تشتغل معك هذه الوضعية، فهي تحتاج الي ثبات كبير في اليد، كما أنه لا يدعم تقنية التثبيت الإلكتروني OIS.

من خلال السوفتوير، أضافت Alcatel وضعية التصوير التلقائي Auto Shoot Mode ووضعية “Pano” للحصول على صور بوضع البانوراما وفي الأخير مثل عدد كبير من الجوالات تمت إضافة الي جوال خاصية العزل portrait mode أو Bokeh. هناك أيضاً وضعية الليل Night Mode وهي تحسن قليلاً من التصوير في الظلام لكن ليس بشكل كبير جداً. يتم إستغراق بعض الوقت اذا كنت تريد عمل صور متحركة GIF. هناك بعض الخيارات الأخري مثل الفلترات السريعة وغيرها أدعوك لإكتشافها.

مميزات الجوال:

1- شاشة ممتازة بدقة FHD وتناسق عرض 18:9.

2- تصميم من البولي كربونيت بدلاً من البلاستيك، كما يوجد إنعكاسات تعطيه جمالية أكثر.

3- كاميرا جيدة جداً، سواء كانت الخلفية أم الأمامية.

4- بطارية جيدة تصمد معك يوم كامل من الإستخدام المتوسط.

5- يحتفظ بمنفذ السماعات 3.5 ملم.

6- يدعم خاصية Face Unlock لفتح الجوال عن طريق الوجه.

7- هناك optimized بين النظام والهاردوير، وهو ما يوفر تجربة رائعة للنظام.

8- سعر ممتاز على هذه المميزات الرائعة.

عيوب الجوال:

1- يوجد في الصندوق سماعة إذن، وهي بجودة غير جيدة.

2- الجهة الخلفية تقبل الخدش بشكل كبير جداً.

3- لا يوجد منفذ USB Type C.

4- لا توجد تقنية NFC على بعض الموديلات.

5- لا يوجد طبقة حماية على الشاشة.

6- ذاكرة وصول عشوائية وداخلية قليلة.

.
صور ومواصفات Alcatel 3V مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله
صور ومواصفات Alcatel 3V مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.