الرئيسية » صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro

صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro

صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro، كما تعودنا من شركة هواوي في الأعوام الماضية فإنها تقوم بإطلاق جوالات من سلسلة Mate Series في الربع الأخير من العام، وبدأت هذه السلسلة تلقي نجاحاً كبيراً خصوصاً مع Mate 10 و Mate 10 Pro حيث مع هذه الجوالات شاهدنا تطورات كبيرة وكانت هذه هي بداية هواوي مع الكاميرات الممتازة جداً. في شهر أكتوبر المقبل ستكشف هواوي عن ثلاثة جوالات جديدة من سلسلة Mate Series وهم Mate 20 و Mate 20 Pro و Mate 20 Porsche Design، والنسخة المخففة Mate 20 Lite تم الإعلان عنها بالفعل في معرض IFA 2018 الذي أقيم قبل بضعة أسابيع في مدينة برلين في ألمانيا.

ظهرت صور توضح تصميم كل من النسخة العادية Mate 20 والنسخة البرو Mate 20 Pro، وبالفعل هناك إختلافات كبيرة بين الجهازين.

مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro تكشف عن قدومهما بميزة ننتظرها طويلاً من هواوي

النسخة العادية Mate 20 ستأتي بشاشة نحيفة جداً مع نوتش صغيرة كذلك لدرجة أنها تحتوي فقط على الكاميرا الأمامية، وأسفل الشاشة قررت هواوي أن تقوم بإزالة الشعار الخاص بها والذي دائماً تقوم بوضعه في هذا المكان، فأمر رائع من الشركة وخطوة مرحب بها بالتأكيد. في الجهة الخلفية توجد أربعة أشياء، الشيء الأول وهو الثلاث كاميرات والتي رأيناها من قبل مع P20 Pro والشيء الثاني هو فلاش LED. الجانب العلوي يوجد زر الطاقة مع أزرار رفع وخفض الصوت، الجانب العلوي يوجد الميكروفون الإضافي لغزل الضوضاء ثم منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم وهو أمر مثير للإهتمام حيث أن هواوي قامت بإزالة هذا المنفذ مع Mate 10 Pro لكن النسخة العادية Mate 10 كانت تأتي بهذا المنفذ، وعلى ما يبدو بأن الشركة ستفعل نفس الأمر مع Mate 20 و Mate 20 Pro.

الجانب السفلي يوجد الميكروفون الأساسي ومنفذ الشحن نوع USB Type C v3.1 والسماعات الرئيسية التي ستعمل مع سماعة المكالمات لكي تعطيك صوت Stereo Speakers.

أما بالنسبة للنسخة الأقوي Mate 20 Pro فهناك بعض النقاط التي تختلف مقارنة بالنسخة العادية، من ناحية المواد المستخدمة فكلاهما بنفس المواد المصنعة زجاج من الأمام والخلف مع إطار من الألومونيوم، كذلك الجهة الخلفية بنفس الشكل تقريباً عدا فقط أن الفلاش LED في النسخة العادية يوجد في الجهة اليمني بينما النسخة البرو في الجهة اليسري.

صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro

أكبر إختلاف بينهما يأتي في الشاشة حيث أن النسخة العادية تأتي بنوتش صغيرة جداً لكن النسخة البرو تأتي بنوتش كبيرة جداً، واذا رجعنا الي الوراء ففي العام الماضي أعلنت شركة هواوي بأنها تعمل على تقنية مشابها كثيراً لتقنية Face ID (لا يعرف لها اسم حتي الآن) ولكي تستطيع هواوي أن تضيف هذه التقنية الي جوال ذكي، يجب أن تضع نوتش بحجم كبير لكي تتسع للمستشعرات الكثيرة، وعلى ما يبدو أن Mate 20 Pro سيأتي مع هذه التقنية الجديدة.

مع إضافة تقنية مشابة بتقنية Face ID التي تستخدم في iPhone 10، هل هذا يعني بأن هواوي ستسغني عن البصمة؟ الي الآن الأمر غير واضح لكن تم التأكد بأن النسخة العادية ستأتي مع بصمة في الخلف مثل أي جوال هواوي، بينما النسخة البرو لا يعرف حتي الآن.

عروض العثيم اليوم

من الأشياء التي تم تأكيدها من قبل هواوي نفسها هو أنهما سيأتيان مع معالج Kirin 980 الجديد المصنع بتقنية 7nm نانو متر مع وحدة معالجة متطورة Dual NPU، والبطارية ستكون بسعة أكبر من 4000mAh مللي أمبير التي هي تعتبر في الأصل سعة ممتازة فما بالك ببطارية أكبر من هذه السعة. كما ذكرنا في البداية فإن الشركة ستكشف عن الجوالين في شهر أكتوبر المقبل.


أخبار السعودية اليوم

.
صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro
صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
صور هواوي Mate 20 تكشف عن ميزة كانت تميز جوال P20 Pro



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.