الرئيسية » صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي والتي ستبهركم بالتأكيد

صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي والتي ستبهركم بالتأكيد

صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي والتي ستبهركم بالتأكيد، الان سوف نري كيف تبدو العواصم العربية من خلال محطة الفضاء لذا تابعوا موضعنا وأخبرونا هل دولتكم من بينهم أم لا وما هي أحلي صورة للعاصمة.

وهذه الصور تم إلتقاطها عبر محطة International Space Station التي تدور علي بعد 390 كيلومترا عن سطح الأرض وبسرعة 28 ألف كم في الساعة. 

القاهرة عاصمة مصر

القاهرة ليست مدينة صغيرة إلا أنها من أصغر المحافظات في مصر علي الرغم انها العاصمة وتحتوي علي ربع سكان مصر ويبلغ عدد السكان في مدينة القاهرة تقريبا 8 مليون نسمة فإنها تحتوي علي ربع سكان دولة مصر.

صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي والتي ستبهركم بالتأكيد

الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

إنها من أكبر مدن المملكة العربية السعودية وعاصمتها وهي من أكثر وأسرع المدن توسعا من ناحية المساحة، وتعد من اكبر المدن العربية من حيث المساحة وتبلغ مساحتها 1,435 كم² ويسكن في مدينة الرياض حوالي 5.25 مليون نسمة.

نسأل أحيانا عن تسمية مدينة الرياض بهذا الإسم فإن تسميتها ترجع إلي جمع روضة وأرض المكان وأروض أي كثرة رياضه ولقد سمي الإسم من طبيعة الموضع المنخفض التي تتجمع فيه مياه السهول فتزرع الأرض رياضاً خضراء وتنتشر فيها رائحة الزهور وهذا هو سبب تسمية إسم مدينة الرياض. 

عروض هايبر بنده اليوم

أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة

أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضا عاصمة إمارة أبو ظبي ومن المعروف أنها غنية بالنفط او ما يعرف بالبترول إلا انها تحاول أن تتنوع في الإقتصاد وأن تستثمر في المجال السياحي والإقتصادي وإن الإمارات يوجد بها أعلي نسبة اغنياء في العالم فإنهم 75 الف مليونير أي بنسبة 8.8% وتزداد الثروة سنويا بمقادر 16% وإنها تعد من أغني المدن في العالم حسب سي إن إن ومقياس فورتشن.

دبي الإمارات العربية المتحدة

إن دبي ليست العاصمة لكن من شدة وروعة جمال الصورة لم نستطع عدم عرضها.

الدوحة عاصمة قطر

إن عاصمة قطر يسكن فيها حوالي 1,450,000 حسب التعداد السكاني الذي أجري في عام 2011 وهي مدينة ساحلية وموقعها في منتصف الساحل الشرقي لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي.

عروض العثيم

الكويت

دولة الكويت تبلغ مساحتها الإجمالية 17،818 كيلومتر مربع وعدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة طبقا لإحصاء اجري عام 2010 وسبب تسمية الكويت إلى تصغير لفظ (كوت) التي تعني الحصن أو القلعة، ولقد تم بناءه بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي وموقع دولة الكويت في الشرق الأوسط في جنوب غرب القارة الآسيوية.

المنامة عاصمة مملكة البحرين

إنها العاصمة وأكبر مدن البحرين ويسكن فيها 360,874 نسمة طبقا لإحصائية عام 2001 وهي من أعلي المدن التي يوجد بها نسبة سكانية في العالم ومساحتها 27.48 كم2.

الرباط عاصمة المغرب

الرباط إنها أكبر ثالث مدينة في البلاد وموقعها علي ساحل المحيط الأطلسي في سهل منبسط فسيح وعدد سكانها مليون ونصف نسمة ولقد فازت الرباط بالمرتبة الثانية في قائمة CNN  كأحسن المقاصد السياحية لسنة 2013.

القدس عاصمة فلسطين

القدس إنها مدينة تاريخية ولها أهمية دينية وإقتصادية وهي من أكبر المدن التاريخية الموجودة في فلسطين ولها أسماء أخري في اللغة العربية (القدس الشريف – بيت المقدس – وأولي القبلتين).


أخبار السعودية اليوم

.
صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي التي صورتها محطة الفضاء
صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي التي صورتها محطة الفضاء

صور العرض

صور عواصم الدول العربية من الفضاء الخارجي والتي ستبهركم بالتأكيد



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.