الرئيسية » سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب، في عام 2000 تقريبا كانت الجوالات تتراوح حجمها بين الإثنين إنش والثلاثة إنش، وبعدها أصبحت أربعة إنش وهي في ازدياد مستمر، والي يومنا هذا وأصبحت الجوالات تأتي بشاشة تتراوح بين 5.5 إنش و 6.5 إنش، وهناك العديد والعديد من الشركات التي لم تعد تهتم بإصدار جوالات صغيرة الحجم مثل الأعوام السابقة، ولكن سوني مع سلسلة Xperia Comapct هي واحدة من الشركات القليلة جداً جداً في عالم الأندرويد التي لا تزال تستمر بإطلاق جوالات بأحجام صغيرة وفي نفس الوقت تكون مواصفاتها عالية مثل جوال Xperia على سبيل المثال.

عروض العثيم اليوم

جوال Xperia XZ2 Comapct من اسمه هو موجه فقط للأشخاص الذين يرغبون في جوال صغير الحجم ولكن مع مواصفات عالية، بدايةً تصميمه من الخارج يظهر أنه جوال متوسط فهو مصنوع من مادة البولي كربونيت مع إطار من الألومنيوم، ولكن لا تنخدع بتصميم الجوال فمن الداخل يضم مواصفات عالية جدًا. في ظل تواجد جوالات بشاشة 5.5 إنش فما فوق، فجوال Xperia يأتي بشاشة بحجم 5 إنش بدقة FHD+ من نوع IPS LCD (أبعاد 2160×1080 بكسل) والمميز في الشاشة أنها تأتي بنسبة طول الي عرض 18:9، مما يجعله الجوال الوحيد تقريبا المتوفر في الأسواق بهذا الحجم وهذه النسب، وبطبيعة الحال فإن الشاشة تأتي بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الجيل الخامس، كما أنها تدعم تقنية الـ HDR مثل أخوه الأكبر Xperia XZ2.

وكما ذكرنا سابقًا، فإن الجوال يضم مواصفات قوية تتمثل في معالج كوالكوم الأقوي حاليًا Qualcomm Snapdragon 845 وهو معالج ثماني نواة بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز، ويدعم هذا الأداء تزويده بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت مع مكان لإضافة ذاكرة خارجية microSD تصل سعتها الي 256GB جيجا بايت. يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة القريبة للخام تضم بعض التعديلات الصغيرة.

سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 19MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وتضم مثبت إلكتروني EIS، كذلك تحتوي الكاميرا على بعض الخصائص الجميلة مثل تصوير بطيء الحركة Slow-mo بسرعة 960FPS بجودة FHD ووضع البانوراما، والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع أيضاً مثبت إلكتروني EIS. بطارية الجوال بسعة 2870mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 وتشحن من خلال منفذ الـ USB Type C v3.1.

يبدأ سعر الجوال من €590 يورو مع توفر أربع خيارات من الألوان وهي الأسود والأبيض والأخضر والوردي.

  • شاشة صغيرة الحجم مع نسبة طول الي عرض 18:9.
  • أداء ممتاز جداً.
  • من أفضل الجوالات التي تمتلك عمر بطارية طويل.
  • الكاميرا الخلفية تدعم تصوير بطيء الحركة بسرعة 960 إطار في الثانية بدقة 1080p، كذلك تدعم تقنية الـ HDR.
  • واجهة خفيفة للغاية مع بعض التعديلات الصغيرة.
  • يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.
  • يمتلك سماعتين من الأمام Front facing stereo speakers.

عيوب الجوال

  • الجوال مصنوع من مادة البولي كربونيت، وهو أمر غير مقبول خصوصًا أن الجوال بسعر مرتفع.
  • سمك الجوال كبير.
  • إزالة منفذ السماعات 5 ملم.
  • أداء الكاميرا غير جيد مقارنة بمنافسيه في نفس فئته السعرية.
  • تصوير بطيء الحركة لا يعمل بالشكل المطلوب، فيجب عليك انتظار اللحظة المناسبة لإلتقاط فيديو بطيء الحركة، كذلك تم تقليل المدة عن العام السابق لتصبح 3 من الثانية بدلا من 0.6 من الثانية.
  • عدم إضافة مثبت بصري OIS.
  • سعر الجوال مرتفع.


أخبار السعودية اليوم
.
سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب
سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب

صور العرض

سعر ومواصفات Xperia XZ2 Compact مع المميزات والعيوب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.