الرئيسية » سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب، شركة سوني اليابانية هي إحدي الشركات المشهورة جدًا في أنحاء العالم بتقديمها لأجهزة البلايستيشن، وقد اشتهرت كثيرًا عندما أطلقت الجيل الثاني من البلايستيشن والذي تم وقف انتاجه في عام 2012، كذلك سوني مشهورة بتصنيع كاميرات التصوير، ولكن هذا لم يمنع سوني من إنتاج جوالات فالعلامة التجارية Xperia المملوكة لشركة سوني من أشهر العلامات التجارية في الجوالات الذكية الي يومنا هذا.

ظلت سوني تصدر العديد من إصدارات Xperia، وتقريبا في آخر خمس سنوات سوني حافظت على تصميم الجوالات، فعندما ننظر الي تصاميم جوالات سوني السابقة سنشاهد بأنه من الأمام شاشة كبيرة الحواف (نسبة طول الى عرض 16:9) كذلك من الخلف تصميم مستطيل الشكل وزواياه مسطحة، وبعد مرور العديد من السنوات تقريبا في عام 2017 إشتكي العديد من المستخدمين لسوني بأنه يجب علي الشركة أن تعمل على تصميم جديد لجميع جوالاتها من جميع الفئات، ونعم بالفعل استمعت سوني لهذه الشكاوي وأطلقت جوال Xperia XZ2 بتصميم مختلف تمامًا عن جوالات Xperia Z السابقة.

من واجهة الجوال سنجد شاشة متوسطة الحجم بنسبة طول الي عرض 18:9، ومن ضمن الأشياء التي لم تختلف عن الإصدارات السابقة هو وجود سماعتين من الأمام مما يجعل صوت الجوال أجمل خصوصًا عندما تلعب العاب أو تستمع الي فيديو، فإصبعك من شبه المستحيل أن يصل الي السماعات عندما تشاهد فيديو أو تلعب لعبة معينة. طبعًا بما أن الجوال من سوني، فهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 بعمق متر ونص تحت الماء لمدة نصف ساعة .

عروض هايبر بنده اليوم

خلفية الجوال مصنوعة من الزجاج كأغلبية جوالات الفلا جشيب اليوم، ولكن يختلف Xperia XZ2 عنهم بأن زوايا الجوال من جميع الأطراف جميعها منحنية وهذا يجعل مسكة الجوال أفضل، ولكن هذا الأمر له عيوب، الأمر الأول هو أن الجوال من السهل جدًا ان يسقط من على أي جسم خصوصًا اذا كان جسم مسطح، والأمر الثاني هو زيادة السمك الجوال فهو بسمك كبير جدا 11.1 ملم، وقد يحب البعض الجوالات السميكة ولكن أغلب الناس عادة تفضل الجوالات النحيفة.

من أعلي الجوال نجد الميكروفون ومكان تركيب شرائح الإتصال SIM card فهو يدعم شريحتي إتصال Dual SIM أو شريحة إتصال وذاكرة خارجية microSD، ومن الأسفل سنجد الميكروفون الثاني ومنفذ شحن الجوال، وللأسف قامت سوني مثل العديد من الشركات بإزالة منفذ السماعات 3.5 ملم على الرغم من عدم وجود أي مبرر واضح لإزالته. أيضًا من الأشياء التي لم تتغير عن الإصدارات السابقة هو زر الشتر، وهو زر يدخلك مباشرة على تطبيق الكاميرا بدون الحاجة الى فتح الجوال نفسه، ولكن من الأشياء التي تم تغيرها هو مستشعر بصمات الأصابع، فهو الآن أصبح في الجهة الخلفية بدلًا من جانب الجوال، وموقع البصمة سيء قليلًا فهو تحت منتصف جسم الجهاز مما يجعل الوصول اليه أمر صعب.

سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب

تم رفع حجم الشاشة من 5.5 إنش الي 5.7 إنش مع الحفاظ على نفس الدقة FHD ونوع الشاشة IPS LCD (أبعاد 2160×1080 بكسل بسبب أن نسبة الطول العرض إرتفعت) بطبقة حماية جوريلا جلاس الجيل الخامس، كما أن الشاشة تدعم تقنية HDR. بما أن الجوال فلا جشيب، فهو يضم أحدث معالج متوفر في السوق حاليًا وهو Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، وذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت (هناك نسخة بذاكرة عشوائية 6GB جيجا بايت وهي موجه فقط للأسواق الآسيوية) ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت مع دعم للذاكرة الخارجية microSD تصل الى 400GB جيجا بايت.

يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo، وما يميز واجهة سوني هو قربها لواجهة أندرويد الخام Stock Android مع بعض التعديلات الخفيفة مثل إضافة تطبيق بلايستيشن الذي يسمح لك بلعب ألعاب البلايستيشن من خلال الجوال.

كاميرا الجوال لم تختلف عن الإصدار السابق Xperia XZ Premium، فهي بدقة 19MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وتأتي الكاميرا بليز للتركيز التلقائي Laser Auto Focus بالإضافة الي المثبت الإلكتروني EIS، التغيرات لم تأتي في الهاردوير بل من السوفتوير حيث تم تحسين أداء الكاميرا مقارنة بالأجيال السابقة من ناحية التصوير، ومن ناحية الفيديو ففي العام السابق كانت الكاميرا تستطيع تسجيل فيديو بسرعة 960FPS بدقة HD، والآن على تم رفع الدقة الي FHD ولكن تستطيع أن تصور بهذه الدقة لمدة 0.3 جزء من الثانية فقط، وهي مدة قليلة جدًا. توجد أيضًا بعض الأوضاع المفيدة مثل وضعية البانوراما ووضعية الـ HDR. الكاميرا الأمامية أصبحت 5MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بدلًا من 13MP ميجا بكسل، ولكن مع ذلك هي أفضل من الإصدار السابق بفضل إضافة تقنية التثبيت الإلكتروني EIS.

عروض العثيم اليوم

من أفضل الأشياء التي تتميز بها جوالات سوني هي البطارية، فبطارية الجوال بسعة 3180mAh مللي أمبير وعلى الرغم من أنها ليست كبيرة الحجم إلا أنها تعطيك استخدام يكفيك لنهاية اليوم، والعامل المساعد على ذلك هو واجهة السوني الخفيفة جدًا التي لا تستهلك موارد كثيره. بما أن الجوال المصنوع من الزجاج، فقد استغلت سوني هذا الأمر ووضعت ميزة الشحن اللاسلكي، كما أن الجوال يدعم تقنية الشحن السريع من شركة كوالكوم وتشحن البطارية عبر منفذ الـ USB Type C v3.1.

يأتي الجوال بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والفضي الأخضر والوردي، بسعر €765 يورو.

Product NameSony Xperia XZ2
Display5.7 inch IPS LCD with
2160 x 1080 pixels
ProcessorOcta-core Qualcomm Snapdragon 845 clocked at 2.8GHz
Memory 4/6GB of RAM
Data storage64GB
CamerasRear: 19MP F/1.8 with EIS
Front: 5MP F/2.2 EIS
Battery3180mAh
Dimensions and wight153x72x11.1mm, 198g
OSAndroid 8.0 Oreo
Price765€

 

مميزات الجوال

  • تصميم جميل جدًا وسيعجب محبي سوني كثيرًا.
  • شاشة جيدة جدًا تدعم تقنية الـ HDR.
  • أداء سلس بفضل الواجهة الخفيفة.
  • الكاميرا الخلفية تدعم تصوير بطء الحركة Slow-mo بسرعة 960FPS بدقة FHD، كذلك تدعم تقنية الـ HDR.
  • بطارية ممتازة، وتدعم تقنية الشحن السريع واللاسلكي.
  • مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

عيوب الجوال

  • سمك الجوال كبير جدًا، كما أنه من السهل أن ينزلق من على أي جسم مسطح.
  • مكان البصمة سيء.
  • إزالة منفذ السماعات 5 ملم.
  • كاميرا ليست بالمستوي المطلوب.
  • عدم إضافة مثبت بصري OIS.
  • تصوير بطيء الحركة لا يعمل بشكل جيد، فيجب عليك أن تنتظر اللحظة المناسبة لالتقاط فيديو بطيء الحركة وهو ليس بالأمر السهل، كما أن مدة التصوير قليلة جدًا فهي فقط 3 من الثانية.
  • سعر الجوال مرتفع ولا يقدم العديد من المميزات مثل الجوالات الآخري التي في نفس فئته السعرية مثل Galaxy S9 و Huawei P20.


أخبار السعودية اليوم
.
سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب
سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب

صور العرض

سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.