أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

درجات حرارة مرتفعة في بعض الدول أدت الي حوادث كثيرة

درجات حرارة مرتفعة في بعض الدول أدت الي حوادث كثيرة، عندما يأتي فصل الصيف فبتأكيد أغلبنا يتسائل كم عدد درجة الحرارة التي ستحدث هذا العام، وهناك بعض الدول التي مرت بظروف قاسية جداً بسبب إرتفاع شديد في درجات الحرارة.

1- عين صالح – الجزائر

تعتبر عين صالح في الجزائر أحد المدن التاريخية التي إشتهرت بمقاومتها للإستعمار الفرنسي منذ عام 1958 وكانت في مرحلةٍ ما رابطة تجارية كبيرة بين شمال أفريقيا وأفريقيا الوسطة، إلا أن أهمية المدينة لم يعد لها إقبال كبير مع الوقت بسبب إرتفاع تكلفة النقل بالإضافة الي أنه تم إكتشاف آبار تحتوي على غازات طبيعية في الجنوب، ومتوسط درجة الحرارة في عين صالح هي 43 درجة مئوية ومعدل تساقط المطر يقدر بـ 16 ملم فقط وهذه نسبة تعني بأنه لا يوجد مطر تقريباً في هذه المدينة، وفي 12 يوليو عام 2002 تم تسجيل درجة حرارة 50.6 درجة مئوية.

قطط غريبة تمتلك أشكال لم يسبق لك أن شاهدتها تعرف عليها مع صورها

2- أودناداتا – استراليا

تقع مدينة أودناداتا في جنوب استراليا والمدينة بالكامل مغطاة بمراعي ماشية وتقع بالقرب من صحراء سمبسون وفي إحصاء عام 2006 كان عدد السكان المقيمون هناك 277 منهم 103 من سكان استراليا، وطقس المدينة يعتبر شبه إستوائي وتم وصفه بأنه جاف للغاية وشديد الحرارة كما أن هناك ملصق يقول بأن تلك المدينة هي المدينة الأكثر جفافاً في الإقليم الأكثر جفافاً في القارة الأكثر جفافاً، وفي يوم 2 يناير عام 1960 وصلت درجة الحرارة في المدينة الي 50.7 درجة مئوية.

3- سان لويس ريو كولورادو – المكسيك

تقع هذه المدينة في شمال غريب ولاية سونورا المكسيكية وتعتبر من أكثر المدن الجافة وأيضاً أكثرها حرارة في المكسيك، كما أن تلك المدينة هي المصدر الرئيسي لجميع النحاس الذي تنتجه للمكسيك كما أن طقس المدينة معتدل شتاءاً وحار جداً صيفاً، وفي عام 1951 يوم 25 يونيو وصلت درجة حرارة المدينة الي 52 درجة مئوية.

درجات حرارة مرتفعة في بعض الدول أدت الي حوادث كثيرة

4- الناصرية – العراق

تقع مدينة الناصرية في العراق على نهر الفرات وتحتل المركز التاسع كأكثر مدينة تعم بالسكان في العراق وفي إحصاء عام 2014 وصل عدد سكان المدينة الي 745 ألف نسمة، والطقس عادةً في العراق يكون صحراوي نسبياً ويكون حار وجاف في فصل الصيف ومتوسط درجة الحرارة تصل الي 48 درجة مئوية بين شهر يونيو – يوليو وتصل الي درجات منخفضة جداً في شهر يناير، ومتوسط سقوط المطر يتراوح بين 10 سم الي 17 سم، وفي يوم 3 أغسطس عام 2011 في قاعدة الامام علي الجوية وصلت درجة الحرارة الي 52 درجة مئوية.

5- جدة – السعودية

تقع مدينة جدة على سهل تهامة الساحلي المقابل للبحر الأحمر غرب شبه الجزيرة العربية وفي فصل الشتاء يصل درجة الحرارة الي 15 درجة مئوية بينما في فترة الظهيرة تصل الي 28 درجة مئوية، أما في الفصل فإن درجة الحرارة ترتفع جداً وعادةً تصل الي 43 درجة مئوية، لكن تم تسجيل أعلي درجة حدثت في المدينة وكانت في عام 2010 والتي وصلت الي 52 درجة مئوية، كما أن معدل سقوط المطر قليل جداً وعادةً يسقط في شهر نوفمبر وديسمبر فقط.

عروض العثيم اليوم

[divider] .

درجات حرارة مرتفعة في بعض الدول أدت الي حوادث كثيرة
درجات حرارة مرتفعة في بعض الدول أدت الي حوادث كثيرة

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 7 ): 1 23 ... 7التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد