الرئيسية » حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها

حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها

حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها، عندما نفكر في السرعة لعل أول شيء يخطر على بالك هو السيارات والدراجات وغيرها لكن في الحقيقة هناك عدد من الحيوانات التي أنعم الله عليها بسرعات كبيرة جداً، ويمكن لتلك الحيوانات أن تستغل تلك السرعة الكبيرة في سبيل الحصول على الغذاء أو الهروب من الموت.

1- الفهد الصياد

هذا الحيوان يعتبر أسرع حيوان على وجه الكورة الأرضية ولا يوجد أي حيوان آخر يستطيع أن يضاهي سرعته التي تبلغ 120 كيلو متر في الساعة ولكن يستطيع أن يسير بهذه السرعة في المسافات الصغيرة التي تبلغ حوالي 460 متر. يمكنه أيضاً أن يسير بسرعة 104 كيلو متر في الساعة في غضون ثلاثة ثواني فقط وهذا أعظم بكثير مقارنة بالسيارات الحديثة، والمثير للإهتمام هو أن الفهد يستطيع بفضل سرعته أن ينقض على الفريسة ويقضي عليها تماماً في غضون 40 ثانية فقط، كما أن الفهد يعتمد بشكل كبير على ذيله للمحافظة على توازنه. تعتبر قارة أفريقيا وآسيا من أكثر المناطق التي تنتشر بها الفهود، ومع الأسف عدد الفهود يقل في كل عام.

فواكه غريبه بأشكال لم تشاهدها من قبل وتباع بأسعار جنونية للغاية

2- الظبي الشائك

يعتبر هذا الحيوان مشابه لفكرة الفهد حيث أنه يستطيع أن يسير بسرعة 95 كيلو متر في الساعة ولكن في مسافات كبيرة بعكس الفهد الذي يسير في مسافات قصيرة، ويستطيع الظبي أن يسير بهذه السرعة الكبيرة لمسافات تبعد حتي 483 كيلو متر. يصل طول الظبي الشائك وهو معتدل الي 100 سم ولديه أرجل وأكتاف قويتين جداً، وتعتبر أمريكا الشمالية هي الموطن الأصلي لهذا الحيوان.

3- النو الأزرق

هذا الحيوان نوع من أنواع الظباء التي تعيش في الأراضي العشبية ويتواجد هذا النوع في جنوب شرق أفريقيا ويصل طوله المعتدل الي 130 سم ووزنه يتراوح بين 120 الي 220 كيلو جرام، وتساعده أكتافه وأرجله القوية على الوصول الي سرعة كبيرة قدرها 80 كيلو متر في الساعة، وبفضل تلك السرعة الكبيرة فهي تساعده على الهروب من الحيوانات المفترسه أو الهجرة الي مسافات طويلة في مواسم الجفاف والأراضي الصحراوية وذلك لسبيل الحصول على الطعام.

حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها

4- الأرنب البني

يعود موطن الأرنب البني الأصلي لغرب أوروبا وآسيا ويكون حجمه عادةً أكبر من الأرانب الطبيعية وعلى الرغم من أن أغلب الأرانب تعيش تحت الأراضي إلا أن الأرانب البنية تعيش في عش صغير بالإضافة الي أنها لا تعيش بجانب مجموعات، ويشتهر هذا النوع بالتنافس بين الذكور والمبارزات وذلك للفوز بالأرانب الإناث، وتصل سرعة هذا الأرنب الي 75 كيلو متر في الساعة مع القدرة الي الوصول الي تلك السرعة في ثواني بسيطة جداً، ويتغذي على العشب كما أنه يعتبر من فرائس الطيور والثعالب، لكن قدرته العالية وسرعته الكبيرة مع المحافظة عليها لمسافات طويلة تجعله قادر على الهروب من تلك الحيوانات بسهولة.

عروض العثيم اليوم

4- الأسد

على الرغم من الأسد يقضي معظم أوقاته في الراحة والتي يمكن أن تصل الي 20 ساعة، لكن عندما الأمر يصل الي الصيد فتتمثل سرعته الي 80 كيلو متر في الساعة وهو أمر مهم وتجعله أحد أخطر الحيوانات التي توجد على وجه الأرض، بالإضافة الي الطاقة الكبيرة وذلك بسبب أن معظم وقته يكون في الراحة، لكن الأسد مثل الفهد لا يستطيع أن يحافظ على تلك السرعة الكبيرة لمدة كبيرة لكن في نفس الوقت هذا لا يمنع بأنه لا يوجد أي حيوان يتمني أن يكون فريسه للأسد، وأغلب الأسود تكون في جنوب الصحراء الكبري.



أخبار السعودية اليوم
.
حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها
حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها

صور العرض

حيوانات خارقة تمتلك معدل سرعات كبير جداً تعرف عليها مع صورها



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.