الرئيسية » جوال Sony Xperia XZ3 المميز بتصميم جميل وشاشة رائعة للغاية

جوال Sony Xperia XZ3 المميز بتصميم جميل وشاشة رائعة للغاية

جوال Sony Xperia XZ3 المميز بتصميم جميل وشاشة رائعة للغاية، كما تعودنا من شركة سوني فإنها في كل عام تقوم بإطلاق جوال رائد جديد في معرض IFA الذي يقام في مدينة برلين في ألمانيا، وآخر جوال أطلقته الشركة حتي الآن هو Xperia XZ3 الذي يأتي بتغييرات ليست كبيرة مقارنة بالجيل الماضي Xperia XZ2 لكن في نفس الوقت ليست صغيرة كذلك.

مواصفات Xperia XZ3

يأتي الجوال بشاشة بحجم 6 إنش بدقة +QHD (أبعاد 1440×2880 بكسل) من نوع OLED وهذه هي المرة الأولي التي نشاهد فيها سوني تستخدم هذه التقنية بعد طول إنتظار. الشاشة تدعم تقنية HDR 10 Plus، الشاشة كذلك تأتي بإنحناء من كلا الجانبين Curved Edge Display مع طبقة حماية نوع Gorilla Glass 5، وهذا هو أكبر إختلاف بين الجيل الماضي Xperia XZ2 الذي كان يأتي بدقة أقل بالإضافة الي شاشة من نوع IPS LCD. أما بالنسبة للأداء ففعلياً لا يوجد أي فرق بينهما بحيث أن الجيل الجديد يأتي بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630 مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت، مع دعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 512GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 9 Pie وهو من أوائل الجوالات التي تعمل بهذا النظام مباشرة عندما تقوم بفتحه من العلبة.

سعر ومواصفات Xperia XZ2 مع المميزات والعيوب

في الخلف توجد كاميرا خلفية واحدة وهو أمر غريب قليلاً بحيث أن الجوالات التي يتم إطلاقها تأتي مع كاميرتين في الخلف وحتي كاميرتين من الأمام مثل A8 Plus. عموماً، الكاميرا تأتي بدقة 19MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع ليزر للتركيز التلقائي Laser Auto Focus والتثبيت الإلكتروني EIS. الكاميرا تدعم تصوير فيديو بدقة 4K بتقنية HDR وبدقة FHD بسرعة 960FS إطار في الثانية. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9. البطارية بسعة جيدة 3300mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن اللاسلكي Qi Wireless. أبعاد الجوال: الطول 158 والعرض 73 والسمك 9.9 ملم مع وزن قدره 193 جرام.

تصميم Xperia XZ3

تصميم الجوال يشبه كثيراً الجيل الماضي فكلاهما يستخدم زجاج Gorilla Glass 5 من الأمام والخلف مع إطار من المعدن عيار 7000، لكن أعتقد بأنك ستميز الجهازين عندما تنظر الي الجهة الأمامية. الجهة الأماميةأصبحت منحنية بدلاً من الشاشة المسطحة مما أدي الي أن الحواف أصبحت أصغر وإن كانت تعتبر ليست صغيرة مقارنة بالجوالات الحديثة لكنها جيدة على أي حال. في الجهة الخلفية توجد الكاميرا وفلاش LED وليزر للتركيز التلقائي. الجانب الأيسر يضم أزرار رفع وخفض الصوت وزر الطاقة بالإضافة الي زر تشغيل تطبيق الكاميرا مباشرة دون الحاجة لفتح الجوال، الجانب العلوي يوجد مكان تركيب شرائح إتصال SIM Card أو الذاكرة الخارجية microSD، الجانب السفلي يوجد منفذ الشحن نوع USB C والميكروفون الأساسي ولا يوجد منفذ السماعات التقليدي للأسف.

جوال Sony Xperia XZ3 المميز بتصميم جميل وشاشة رائعة للغاية

بطارية Xperia XZ3

بطارية الجوال بسعة متوسطة 3300mAh وبفضل الواجهة الخفيفة من سوني من المفترض أن تعطيك أداء جيد يكفيك لنهاية اليوم، وإن كانت البطارية غير جيدة بالنسبة لك فلحسن الحظ البطارية تدعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع كذلك Qualcomm Quick Charge 3.0.

الجوال متوفر للبيع في بعض بلاد أوروبا بسعر مرتفع نسبياً، وأعتقد بأن الأشخاص الذين يمتلكون جوال Xperia XZ2 فلا يوجد داعي لشراء الجيل الجديد إلا في حالة اذا كانت تريد شاشة ممتازة وكاميرا أمامية أفضل قليلاً، لكن غير ذلك كل شيء متشارك بينهما (التصميم، الأداء، حتي أن Xperia XZ2 سيحصل علي Android Pie).

عروض العثيم اليوم

.[column width=’65%’ padding=’2px’]
جوال Sony Xperia XZ3 المميز بتصميم جميل وشاشة رائعة للغاية
جوال Sony Xperia XZ3 المميز بتصميم جميل وشاشة رائعة للغاية
[/column][column width=’5%’ padding=’10px’]

صور العرض

[/column][column width=’30%’ padding=’2px’ margin_top=’50px’]
[/column] [end_columns]



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.