الرئيسية » جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات

جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات

جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات، يستعد العملاق الكوري سامسونج لإنتاج رقاقات جديدة من ذاكرات الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية في النصف الثاني من هذا العام 2018، ووفقاً لأحد الخبراء من الصين فإن جوال Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus سيدعمان ذاكرة وصول عشوائية من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية من نوع UFS 3.0. سامسونج تعمل على التطوير لهذه الرقاقات منذ أكثر من عام، وقد ضاعفت جهودها في هذا المجال في شهر سبمتبر الماضي. لم يقدم هذا الشخص تفاصيل كثيرة حول التقنيات المستخدمة في هذه الرقاقات، وهذه الرقاقات تستخدمها سامسونج في أجهزة الكومبيوتر والتي سجلت بأن هذه الرقاقات الجديدة تزيد من كفائة الإستجابة بنسبة لا تقل عن 10 في المئة، وتوفر طاقة بنسبة لا تقل عن 15 في المئة.

صور iPhone X Plus توضح أبعاده وكيف سيكون شكله من جميع الزوايا

الرقاقات المستخدمة في الجوالات الذكية تمتلك وحدات بت أقل حجماً من أجهزة الكومبيوتر، مما يعني أن سرعة الإستجابة ستكون أكثر كفاءة في الجوالات الذكية مقارنة مع أجهزة الكومبيوتر. ووفقاً للتقارير الصادرة من كوريا الجنوبية، فإن جوال Galaxy S10 لن يأتي مع ماسح لقزحية العين Iris Scanner، وسيكون Galaxy Note9 هو آخر جوال من سامسونج يضم ماسح لقزاحية، على الأقل في الجوالات الرائدة وربما قد تضعها في بعض جوالاتها المتوسطة المواصفات القادمة. نحن نخمن أن إزالة مستشعر قزحية العين لن يغضب المستخدمين كثيراً خصوصاً أنها ليست وسيلة أمنة لفتح الجوال، ولا تزال البصمة هي الوسيلة الآمنة لفتح الجوال كما أنها الوسيلة المفضلة عند عدد كبير من المستخدمين.

جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات

يقول التقرير بأن سامسونج ستزيل ماسح قزحية العين وستستبدلها بمستشعر 3D للتعرف على الوجه. يقال، أن سامسونج تعمل مع Mantis Vision الإسرائيلية في تطوير هذه التقنية، وتم إطلاقها لأول مرة في جوال Galaxy S8 ولكنها لم تكن غير آمنة على الإطلاق، حيث يمكن لأي شخص يمتلك صورة لوجهك يستطيع من خلالها فتح الجوال بكل سهولة، والآن سامسونج تعمل على تطويرها وربما قد تشبه التقنية المستخدمة في آيفون X معروفة باسم Face ID. غير تقنية التعرف على الوجه، الشركة أيضاً تعمل على تطوير مساعدها الشخصي Bixby ومن المتوقع أن يكون أكثر ذكاءاً بدأً من جوال Galaxy Note9.

عروض العثيم اليوم

المثير للاهتمام، هو رغبة سامسونج في تطوير هذه التقنية على الرغم من أن كل من Galaxy S10 و S10 Plus سيضمان لأول مرة من سامسونج بصمة تعمل تحت الشاشة، لكن نحن بالفعل رأينا عدة جوالات تم إطلاقها هذا العام ببصمة تعمل تحت الشاشة مثل جوال Xiaomi Mi 8 Explorer و vivo X21 UD وغيرهم. متوقع أن يضم الجوالين كاميرا ثلاثة الأبعاد كما رأينا مع جوال آيفون X. من المتوقع أيضاً أن يتم الإعلان عنهما بشكل رسمي في أوائل عام 2019 (في معرض CES في مدينة لاس فيجاس أو في معرض MWC في مدينة برشلونة).


أخبار السعودية اليوم
.
جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات
جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات

صور العرض

جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.