الرئيسية » جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام

جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام

جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام، علامة ROG التجارية المملوكة لشركة Asus التي تم تأسيسها في عام 2006، وتشتهر ROG بإنتاج منتجات الألعاب لمختلف الأعمار، وقبل عدة أشهر كانت هناك بعض الشركات التي تشتهر بإطلاق منتجات الألعاب بإطلاق جوالات مخصصة فقط للألعاب، مثل شركة Razer مع جوال Razer Phone، كذلك قامت بالإنضمام الي هذا الصراع بعض من الشركات الصينية مثل شاومي مع جوال Blackshark ونوبيا مع جوال Nubia Red Magic، والآن قامت ROG بالإعلان عن جوال مخصص للألعاب وهو ROG Phone الذي تم الإعلان عنه في معرض Computex لهذا العام بمدينة تايبيه بتايوان، وهو يعتبر أول جوال من ROG يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

تصميم الجوال مختلف عن بقية التصاميم الموجودة في السوق حاليًا، فشكله من الأمام والخلف مميز بتصميمه الزجاجي ومسكته المريحة في اليد، كذلك يوجد في الجوال ثلاث منافذ من نوع USB Type C (واحد في الأسفل، وإثنين على جانبه) وقد تمت إضافة هذين المنفذين بسبب الإكسسوارات الكثيرة التي يدعمها الجوال.

جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام

مقدمة الجوال تضم شاشة كبيرة الحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 2160×1080 بكسل) من نوع AMOLED مع نسبة طول الي عرض 18:9، وتدعم هذه الشاشة عدة تقنيات مثل:

1- تشغيل فريمات تصل الي 90Hz.

2- تشغيلات فيديوهات HDR.

3- نظام عرض سينمائي DCI-P3.

من ضمن الأشياء التي يمكننا مشاهدتها في مقدمة الجوال هو سماعتين من الأمام، وعرضت الشركة أمثلة علي الصوت وكانت النتيجة مبهرة للغاية، وبما أننا نتحدث عن الصوت، فيوجد في الجوال منفذ السماعات 3.5 ملم الذي يدعم تقنية High-res بدقة 24 بت.

بما أن الجوال مخصص للألعاب، فقد تم تزويده بأحد أقوي المعالجات المتوفرة في الأسواق وهو Qualcomm Snapdragon 845 ولكن ما يميز هذا الجوال عن غيره هو أن تردد المعالج أصبح 2.96GHz جيجا هيرتز بدلًا من التردد الأصلي 2.8GHz جيجا هيرتز مما يعني تشغيل الألعاب بكل سلاسه، ويوجد خيار في الإعدادات باسم Xmode وهو يقوم برفع سرعة أداء المعالج الي حده الأقصي، كذلك تقول الشركة أنها أضافت نظام تبريد في الجوال GameCool الذي يقوم بتبريد الجوال عند لعب الألعاب لفترة طويلة، وأيضًا هناك خيار يدعي AeroActive Cooler الذي يسمح بعمل هواء طلق لتبريد الجوال بطريقة أسرع. غير تغير سرعة تردد المعالج، ROG Phone يضم ذاكرة وصول عشوائية ضخمة جدًا 8GB جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية أيضًا ضخمة 128GB أو 512GB جيجا بايت.

عروض نستو الخبر اليوم

يضم الجوال كاميرا خلفية مزدوجة، واحدة بدقة 12MP ميجا بكسل والثانية مع زاوية عريضة wide-angle قدرها 120 درجة بدقة 8MP ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8MP ميجا بكسل. من إحدي نقاط قوة الجوال هي البطارية التي تأتي بسعة 4000mAh مللي أمبير، لكن أنا لا أتحدث عن السعة بل أتحدث عن تقنية الشحن المستخدمه فيه، فالجوال يستخدم تقنية شحن سريع تدعي HyperCharger بقدرة 20W مما يعني أنه في خلال 30 دقيقة سيتم شحن أكثر من 60% في المئة، وهو أمر خرافي جدًا على بطارية بهذه السعة.

عروض العثيم اليوم

 



أخبار السعودية اليوم
.
جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام
جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال ROG Phone يعلن رسميًا في معرض Computex لهذا العام



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.