الرئيسية » جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن

جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن

جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن، بعد يومين من الإعلان عن جوال OPPO R17 قررت أوبو أن تطلق نسخة أفضل قليلاً من النسخة العادية تحت العلامة التجارية OPPO R17 Pro والذي يعد من أفضل جوالات الفئة المتوسطة حتي الآن إن لم يكن أفضلهم، وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي توجد به التي تجعله بالفعل جوال مميز في بعض النواحي.

الجوال مصنوع بالكامل من الزجاج مع حواف نحيفة جداً حيث سنجد من الأمام الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات مع جزء سفلي صغير جداً يكاد لا يذكر، ومن الخلف يوجد كما ذكرنا التصميم الزجاجي 3D Glass الذي يعطي إنعكاس كلما قمت بتحريك الجوال من اليمين واليسار ومن الأعلي والأسفل وهكذا، وشكل الجهة الخلفية يذكرني كثيراً بجوال Huawei P20 Pro حيث أنه يضم لون يشبه كثيراً اللون المستخدم في R17 Pro. بعيداً عن اللون، سنجد في الجهة الخلفية وللمرة الأولي على أي جوال من الفئة المتوسطة كاميرا خلفية ثلاثية وأسفلها فلاش LED، وسنتحدث عن تفاصيل الكاميرا لاحقاً كون أن الكاميرا هي الفرق الرئيسي بين النسخة العادية R17 والنسخة البرو R17 Pro.

صور ومواصفات OPPO Find X مع المميزات والعيوب وأدق تفاصيله

يأتي الجوال بشاشة تستغل واجهة الجهاز بنسبة قدرها 91.5 في المئة وذلك بسبب تقليل الحواف فيه، كما أن تقليل الحواف جعل الجوال بنسبة طول الي عرض غير تقليدية وهي 19.5:9. الشاشة نفسها رائعة جداً حيث أنها تستخدم تقنية السوبر أمليد Super AMOLED مما يعني تشبع أكثر في الألوان كما أن دقة الشاشة جيدة جداً +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) ومع حجم الشاشة الكبير 6.4 إنش تجعلك تستمتع عند مشاهدتك للفيديوهات، كما أن الشاشة محمية بطبقة زجاج من نوع Gorilla Glass 6 الجديدة. من الداخل الجوال يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 710 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 616 مع ذاكرة وصول عشوائية 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128GB جيجا بايت.

يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مبني على واجهة أوبو المعدلة ColorOS 5.2 التي تشبه كثيراً تصميم شكل واجهة iOS وهو أمر لا أحبه، حيث أفضل أن يكون للشركة واجهة خاصة بها تميزها عن بقية الشركات، لكن على الأقل بواجهة ColorOS لا تستهلك الكثير من الطاقة وهو الأمر الذي يميز هذه الواجهة.

جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن

نأتي الآن الي الكاميرا وهي من أهم نقاط قوة هذا الجهاز. يضم كما ذكرنا في بداية الموضوع ثلاث كاميرات في الخلف الأولي بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.5 و F/2.4 والثانية بدقة 20MP ميجا بكسل أما الكاميرا الثالثة فهي عدسة 3D TOF. هذا النوع من العدسات 3D TOF يستخدم في التعرف على الوجه بشكل دقيق جداً وآمن في نفس والوقت كما أن هذه العدسة تستخدم في الكاميرا الأمامية، لكن نجد بأن أوبو قامت بوضع العدسة في الكاميرا الخلفية وتقول الشركة بأنها فعلت ذلك لكي يستطيع المستخدم إلتقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D أو تحويل التلفاز الخاص بك الي وحدة ألعاب. أيضاً واحدة من المميزات الرائعة في الكاميرا أنها تدعم خاصية dual aperture بحيث أن الكاميرا ستقوم بالتحويل لعدسة F/1.5 عند التصوير في الإضاءة المنخفضة وتقوم بالتحويل لعدسة F/2.4 عند تصوير مجسم قريب، وهذه الميزة قمنا بمشاهدتها في Galaxy S9 بالمناسبة والآن نجدها في جوال من الفئة المتوسطة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 25MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي نفس الكاميرا المستخدمة في R17 حيث ستجد بعض المميزات مثل Portrait Mode و Night Scene و Pro Mode وغيرها من خصائص الذكاء الإصطناعي AI Features.

عروض العثيم

يحتوي الجوال على بطارية بسعة كبيرة 3700mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Super VOOC والتي تستطيع أن تقوم بشحن الجوال بنسبة 40% في المئة في غضون دقائق بسيطة جداً! وهو أمر مثير جداً للإعجاب، وتمكنت أوبو من فعل ذلك عبر وضع بطاريتين في الجوال بسعة 1850mAh يتم شحنهما معاً وبذلك ستجد بأن بطارية الجوال تشحن بسرعة خارقة جداً، حتي أنها أسرع من جوالات أكثر تكلفة منه. باقي مميزات الجوال التي كانت في النسخة العادية سنجدها أيضاً في النسخة البرو مثل بصمة تحت الشاشة ومنفذ الشحن USB Type C وغيرها من المميزات.

الجوال سيتوفر للبيع في الشهر القادم أكتوبر في الصين بسعر جيد على التقنيات المستخدمة في الجهاز، وعلى الأرجح أنه لن يطلق في الأسواق العالمية وذلك كما ذكرنا فإن جوال R Series تبقي حصرية للأسواق الصينية.


أخبار السعودية اليوم

.
جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن
جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال OPPO R17 Pro المميز بكاميرا متطورة وتقنية أوبو للشحن



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.