الرئيسية » جوال Nokia X5 المميز بتصميم حذاب ومواصفات رائعة جداً

جوال Nokia X5 المميز بتصميم حذاب ومواصفات رائعة جداً

جوال Nokia X5 المميز بتصميم حذاب ومواصفات رائعة جداً، بعد مدة طويلة من الإنتظار، كشفت شركة نوكيا رسمياً عن جوالها الجديد من الفئة المتوسطة Nokia X5 للأسواق الصينية، وبعد أيام قليلة من الإعلان عن هذا الجوال في الصين، أطلقت الشركة النسخة العالمية من Nokia X6 تحت العلامة التجارية Nokia 6.1 Plus، والفرق بين النسخة الصينية والنسخة العالمية أنها تضم مشروع Android One، فلهذا متوقع بشكل كبير أن تطلق نوكيا جوال Nokia X5 خارج الصين تحت العلامة التجارية Nokia 5.1 Plus مع مشروع Android One.

السبب الذي جعل نوكيا تطلق الجوال في الصين أولاً هو أنها تريد منافسة الشركات التي تطلق جوالات بمواصفات جيدة جداً وأهم شيء السعر المنخفض (مثل شركة شاومي وأونور على سبيل المثال)، وهذا ما فعلته مع Nokia X5، حيث يتميز بمواصفات جيدة جداً مع سعر منخفض للغاية، لعل هذا السعر هو مخصص فقط للأسواق الصينية وفي أغلب الأحيان تكون الأسعار أكثر تكلفة خارج الصين، لكن سيكون أيضاً جوال ممتاز مقابل السعر الذي ستدفعه.

مواصفات Nokia 5.1 و 3.1 Nokia و 2.1 Nokia مع الصور

مثل جوال Nokia X6، يتميز Nokia X5 بتصميم من الزجاج من الأمام والخلف، لكن تم تغير إطار الجوال من المعدن الي مادة البولي كربونيت، وذلك لكي يساعد هذا على تقليل من تكلفة الجوال، وهو أمر مفهوم. في الخلف توجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وفلاش LED ومستشعر بصمات الأصابع، من الأمام مثل جوالات اليوم، يحتوي الجوال على شاشة تأتي مع نوتش، لكن حجم النوتش في Nokia X5 أكبر بفرق واضح عن حجم النوتش الموجودة في Nokia X6، الجانب الأيمن توجد أزرار رفع وخفض الصوت، الجانب الايسر مكان لتركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية microSD Card، في الجهة العلوية يضم منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم وميكروفون، في الجهة السفلية توجد السماعات الرئيسية والميكروفون الإضافي ومنفذ الشحن USB Type C، والجدير بالذكر بأنه من الجوالات القليلة من هذه الفئة التي تضم هذا المنفذ، وهي خطوة رائعة بالتأكيد من نوكيا.

جوال Nokia X5 المميز بتصميم حذاب ومواصفات رائعة جداً

نتحدث الآن عن مواصفات الجوال، وهي تتمثل بقدومه بشاشة بحجم 5.86 إنش بدقة +HD (أبعاد 720×1520 بكسل) من نوع IPS LCD بنسبة طول الي عرض 19:9، وتمت إضافة طبقة زجاجية من نوع 2.5D Glass لتعطيه جمالية أكثر. يعمل الجوال بمعالج ثماني النواة MediaTek Helio P60 بتردد 2.0GHz جيجا هيرتز، ونادراً جداًَ ما نجد جوال في هذه الفئة ويضم هذا المعالج الرائع، فهو يتميز بأداء قوي مع المحافطة على الطاقة بشكل كبير، والعامل المساعد على ذلك هو إستخدام تقنية 12nm نانو متر بالإضافة الي خوارزميات الذكاء الإصطناعي AI Help، ويدعم هذا الأداء تزويده بذاكرة وصول عشوائية 3GB أو 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32GB أو 64GB جيجا بايت، ويمكن توسيعها من خلال منفذ الذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo، وكما ذكرنا النسخة العالمية ستكون بمشروع Android One.

عروض العثيم اليوم

بطارية الجوال بسعة 3060mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C، وبما أن دقة الشاشة منخفضة والمعالج لا يستهلك الكثير من الطاقة، فمن المفترض أن تدوم البطارية معك الي يوم كامل من الإستخدام المتوسط، وتقول الشركة بأن الأداء أفضل بنسبة 15 في المئة مقارنة مع المعالجات التي تستخدم تقنية 14nm نانو متر. يضم كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع خاصية PDAF، الثانية بدقة 5MP ميجا بكسل، أما الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع زاوية عريضة قدرها 80.4 درجة، وهذا ما يجعلك تستطيع تصوير أكبر عدد ممكن مع أصدقائك في صورة واحدة.

الجوال بالفعل متوفر للبيع في الأسواق الصينية، ولا توجد أي معلومات رسمية بشأن إطلاقه عالمياً، لكن كما قلنا مرجح جداً أن يطلق باسم Nokia 5.1 Plus مع مشروع Android One، واذا كان سعر الجوال عالمياً بنفس سعر السوق الصيني، فسيحقق مبيعات كثيرة جداً، لكن لننتظر حتي تعلن الشركة عن السعر وموعد التوفر.

.
جوال Nokia X5 المميز بتصميم حذاب ومواصفات رائعة جداً
جوال Nokia X5 المميز بتصميم حذاب ومواصفات رائعة جداً

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.