الرئيسية » جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره

جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره

جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره، في أواخر شهر مايو الماضي، كشفت شركة نوكيا عن النسخ المحدثة من Nokia 2 و Nokia 3 و Nokia 5 وهم Nokia 2.1 و Nokia 3.1 و Nokia 5.1 وكانت تتميز بمواصفات جيدة مع سعر منخفض نسبياً. على إحدي شبكات التواصل الإجتماعي، نشر أحد الأشخاص صور ثلاثية الأبعاد لجوال جديد من شركة نوكيا، ويقول بأن هذه الصور تنتمي لجوال Nokia 5.1 Plus. يقال بأن Nokia 5.1 Plus سيضم شاشة بحجم 5.7 إنش مقارنة بالنسخة السابقة التي يمتلك 5.5 إنش.

مواصفات Nokia 5.1 و 3.1 Nokia و 2.1 Nokia مع الصور

من خلال مشاهدتنا للصور، يمكننا مشاهدة تصميم الجوال من جميع الزوايا تقريباً. من الأمام، توجد الشاشة مع نوتش-قذلة كبيرة الحجم، والتي تحتوي على سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية، وأسفل الشاشة يوجد شعار نوكيا. من الخلف، الجوال مصنوع بالكامل من المعدن، وفي الأعلي يوجد كاميرا خلفية مزدوجة وتضم فلاش LED، وأسفل الفلاش يوجد قارئ بصمات الأصابع. على الجانب الأيمن توجد أزرار رفع وخفض الصوت وزر الطاقة، وعلى الجانب الأيسر لا يوجد أي شيء، وفي الجهة العلوية يوجد ميكروفون ومنفذ السماعات 3.5 ملم، وفي الجهة السفلية توجد السماعات الرئيسية ومنفذ الشحن والميكروفون.

وفقاً لمصدر الصور، الجوال سيأتي بأبعاد: الطول 149.5 والعرض 71.9 والسمك 8 ملم، وشاشة بحجم 5.7 إنش بنسبة طول الي عرض 19:9. لم يقدم المصدر الكثير من التفاصيل حول مواصفات الجوال، ولكن ظهر تقرير من الصين يقترح قدوم الجوال مع معالج MediaTek Helio P23 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز، والذي هو مقارب جداً لأداء معالج Qualcomm Snapdragon 625، كذلك يقترح التقرير قدوم Nokia 5.1 Plus بنفس حجم شاشة جوال Nokia X6.

جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره

قبل بضعة أيام، ظهر جوالين غامضين على هيئة الإتصالات الفيدرالية FCC يحملان موديل TA-1057 و TA-1063، وقد يكون Nokia 5.1 Plus من بين هذان الجوالان اللذان حصلي على الشهادة من قبل FCC، مما يقترح لنا بأن نوكيا بالفعل تعمل على جوال جديد، وقد يكون كما ذكرنا Nokia 5.1 Plus.

عادةً ما تكون نسخة البلس من جوالات نوكيا تتميز بأداء أفضل من ناحية المعالج والبطارية، كما حدث مع Nokia 7 Plus، الذي يعتبر من أفضل جوالات الفئة المتوسطة إن لم يكن أفضلهم، لذا نتوقع بأن Nokia 5.1 Plus سيتميز بعدة مميزات عن Nokia 5.1. يجب التنويه بأن هذه الصور ليست رسمية، مما يعني أنها قد لا تكون دقيقة بنسبة 100 في المئة، ولكن مصدر هذه الصور هو شخص موثوق ويكون دقيق في أغلب الأحيان، وقد سرب عدد كبير من الأجهزة مثل Note 9 و iPhone X وغيرهم، وكانت جميعها دقيقة، لكن كما ذكرنا هذا لا يمنع بأن نشك قليلا بهذه الصور.
الجدير بالذكر بأنه قبل عدة أسابيع ظهرت صورة من الصين تظهر الجهة الخلفية لجوال عامض من نوكيا، وهذه الصورة متطابقة كثيرًا مع صور ثلاثية الأبعاد، ولكن الإخلاف يأتي بأن الصورة القادمة من الصين تظهر أن الجوال سيعمل بنظام Android One، بينما صور ثلاثية الأبعاد لا تظهر ذلك، والسيناريو المحتمل حدوثه هو إطلاق نسخة Android One لكافة الدول، بينما النسخة الصينية لن تحصل على Android One كما حدث سابقاً مع Nokia 7 Plus.


أخبار السعودية اليوم
.
جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره
جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره

صور العرض

جوال Nokia 5-1 Plus إمكانياته ومواصفاته وصوره



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.