الرئيسية » جوال LG Aristo 2 Plus يطلق في أمريكا بمواصفات مميزة وسعر منخفض

جوال LG Aristo 2 Plus يطلق في أمريكا بمواصفات مميزة وسعر منخفض

جوال LG Aristo 2 Plus يطلق في أمريكا بمواصفات مميزة وسعر منخفض، أعلنت شركة إل جي بهدوء عن جوال جديد بنظام أندرويد تحت العلامة التجارية LG Aristo 2 Plus، ومن اسمه هو نسخة محسنة قليلاً عن Aristo 2 الذي تم إطلاقه في شهر يناير الماضي لشركة الإتصال الأمريكية T-Mobile. كانت هناك تقارير سابقة منذ حوالي ثلاثة أشهر، والتي كانت تقترح إطلاق الجوال لشركة T-Mobile، لذا فالإعلان عن الجوال ليس مفاجأة. الأمر الغريب هو موعد إطلاق الجوال الذي تأخر كثيراً عن الموعد المتوقع، ولكن أيضاً هذه ليست المرة الأولي التي تفعلها إل جي، فعلي سبيل المثال تم إطلاق جوال LG V30 في شهر أغسطس من عام 2017، ولكنه وصل الي أسواق الشرق الأوسط في بداية عام 2018، مما يدل على أن إل جي واحدة من الشركات التي تتأخر كثيراً بإطلاق جوالاتها في الأسواق.

إطلاق LG Q Stylus في الأسواق الآسيوية وأمريكا الشمالية

من أكثر الأشياء الغريبة التي قررتها إل جي مع هذا جوال هو تزويده بنظام تشغيل أندرويد Android 7.1.2 Nougat، وجوجل ستطلق أندرويد Android P الجديد في وقت قريب جدا، فلماذا تم تزويد الجوال بنظام تشغيل قديم؟ نعم هو جوال موجه للفئة الإقتصادية ولكن هناك عدد كبير من الجوال مثل فئته التي تأتي مع نظام أندرويد Android 8.0 Oreo، وهذا ما يجعل الجوال في موقف حرج وسط ملايين الجوالات الإقتصادية التي تم إطلاقها هذا العام. نحن لا نستبعد أن تطلق إل جي تحديث Android Oreo للجوال، ولكن من المفترض أن يأتي مسبقاً بهذا النظام، فنحن في عام 2018 وليس 2017، إل جي.

يتوقع بأن إل جي رفضت وضع Android 8.0 Oreo في الجوال بسبب مشروع جوجل Google Treble، وهو مشروع يعمل على وصول التحديثات بشكل أسرع للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد Android Oreo فما فوق، ولعل إل جي لم ترغب أن يحصل LG Aristo 2 Plus على هذا المشروع بسبب مواصفاته التقليدية ومميزاته المحدودة.

جوال LG Aristo 2 Plus يطلق في أمريكا بمواصفات مميزة وسعر منخفض

بعيداً عن النظام، تصميم الجوال بالكامل من البلاستيك، من الأمام نجد شاشة صغيرة الحجم مع الحواف الكبيرة ونسبة طول الي عرض تقليدية 16:9، ومن الخلف توجد الكاميرا الخلفية وفلاش LED ومستشعر بصمات الأصابع، وفي الجزء السفلي توجد السماعات الرئيسية التي هي في مكان سيء، على الجانب الأيسر توجد أزرار رفع وخفض الصوت، وفي الجهة السفلية يوجد منفذ microUSB ومنفذ السماعات 3.5 ملم، وباقي الأماكن مثل الجانب الأيمن والجهة العلوية لا توجد بها أي أشياء.

يأتي الجوال بشاشة بحجم 5 إنش بدقة HD (أبعاد 720×1280 بكسل) من نوع IPS LCD، ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.4GHz جيجا هيرتز مع ذاكرة وصول عشوائية 2GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16GB، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 32GB جيجا بايت. يضم كاميرا خلفية لا بأس بها بدقة 13MP ميجا بكسل وأمامية بدقة 5MP ميجا بكسل، وبطارية صغيرة الحجم بسعة 2410mAh وبطبيعة الحال لا تدعم الشحن السريع، وبما أن الجوال يأتي بشاشة قليلة الدقة ومعالج لا يحتاج الي الطاقة فمن المفترض أن يكون أداء البطارية جيد.

سيتوفر الجوال للبيع في يوم 15 يونيو لشركة T-Mobile الأمريكية بسعر منخفض نسبياً.
.
جوال LG Aristo 2 Plus يطلق في أمريكا بمواصفات مميزة وسعر منخفض
جوال LG Aristo 2 Plus يطلق في أمريكا بمواصفات مميزة وسعر منخفض

صور العرض



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.