الرئيسية » جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية

جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية

جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية، أعلنت شركة هواوي عن جوال جديد من سلسلة Huawei Nova Series وهو Nova 3، وهو جوال بمواصفات قوية وبتقنيات متقدمة جداً، وهو أمر جديد في هذه السلسلة، حيث أنه في عام 2016 تم إطلاق الجيل الأول من هذه السلسلة وكانت عبارة عن جوالات من الفئة المتوسطة، هذا الأمر كان ينطبق أيضاً على الجيل الثاني من هذه السلسلة Nova 2 و Nova 2 Plus، لكن يبدو أن هواوي تريد أن تغير من ذلك، وبالفعل منذ جوال Nova 2s المعروف باسم Nova 2i، كان يتميز أيضاً بمواصفات قوية، لهذا نعم هواوي تريد أن تغير من نظام السلسلة نوعاً ما.

صور Honor Note 10 تكشف عن تصميمه الجذاب والأنيق

تصميم الجوال من الزجاج بالكامل مع إضافة بعض الطبقات التي تعطيه بعض الإنعكاسات الجميلة، في الجهة الخلفية توجد الكاميرتين وفلاش LED، في المنتصف يوجد مستشعر بصمات الأصابع، ويمكننا أن نلاحظ كتابة “AI Camera” أسفل الفلاش، وهذا يعني بأن الكاميرا تدعم خصائص الذكاء الإصطناعي وسوف نتحدث عن الكاميرا لاحقاً. نعود الي تصميم الجوال، من الأمام توجد الشاشة الكبيرة ذو الحواف الصغيرة والتي تحتوي على نوتش في الأعلي، وبداخل النوتش توجد سماعات المكالمات بحجم صغير جداً وبجانبها الكاميرا الأمامية المزدوجة، الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة وأزرار رفع وخفض الصوت، الجانب الأيسر يحتوي على مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية microSD Card، الجهة العلوية يوجد منفذ الأشعة تحت الحمراء IR Blaster والميكروفون، الجهة السفلية توجد السماعات الرئيسية ومنفذ الشحن والميكروفون ومنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

بشكل عام، تصميم الجوال مشابه الي حد كبير بجوال Huawei Nova 3e، الفرق الواضح بينهما هو أن حجم النوتش في Nova 3 أكبر بكثير من Nova 3e، وبطبيعة الحال السبب يعود الي أن Nova 3 يحتوي على الكثير من المستشعرات عكس Nova 3 وبعض الجوالات الأخري.

جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية

يأتي الجوال بشاشة بحجم 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD وبنسبة طول الي عرض 19.5:9، من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Huawei Kirin 970 بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز (نعم، هو نفس المعالج المستخدم في P20 Pro) والمميز في هذا المعالج هو دعمه لخصائص الذكاء الإصطناعي AI، وهو ما جعل الشركة تستطيع إضافة بعض الخصائص الجميلة بفضل هذا المعالج، يتم تزويده بذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، والمساحة التخزينية يمكن توسيعها من خلال منفذ الذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة هواوي الخاصة EMUI 8.2. بطارية الجوال بسعة ممتازة 3750mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C v3.0.

نأتي الآن الي الكاميرا، وهو الأمر الذي ركزت به الشركة على هذا الجوال، قبل إستعراض مميزات الكاميرا دعونا نتعرف على مواصفات الكاميرا التقنية. هناك أربع كاميرات في الجوال، إثنتين في الخلف وإثنتين من الأمام، بالنسبة للخلفية فالأولي تأتي بدقة 24MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، بينما الثانية تأتي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، الأمامية أيضاً مزدوجة، الأولي بدقة 24MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، الثانية بدقة 2MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4. أهم ما يميز الكاميرا هو خاصية العزل Portrait Mode، حيث أن كلا من الخلفية والأمامية تأتي مع هذه الخاصية الرائعة، الأمر الأخر وهنا يأتي دور المعالج نفسه، حيث أن المعالج يساعد على تقديم تفاصيل رائعة جداً حتي أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، ويعود الفضل الي دعم المعالج الي خوارزميات الذكاء الإصطناعي، وهناك بعض المميزات الأخري الجميلة مثل عمل فيديوهات effects بمدة قصيرة وغيرها.

أبعاد الجوال: الطول 157 والعرض 73.7 والسمك 7.3 ملم مع وزن 166 جرام، الجوال متوفر للبيع في الصين وسيطلق قريباً في الهند وهو متوفر أيضاً للطلب المسبق في السعودية، لهذا نعم الجوال سيطلق لكافة الدول في وقت لاحق.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية
جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية

صور العرض

جوال Huawei Nova 3 المميز بتصميم جذاب ومواصفات قوية



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.