الرئيسية » جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i

جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i

جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i، أعلنت شركة هونور التابعة لهواوي عن جوال جديد تحت العلامة التجارية Honor Play في حدث في الصين، وهو في الواقع جوال مميز ويمتلك بعض المميزات الجديدة والمثيرة للإهتمام. قبل أن نبدأ الحديث عن الجوال، يجب الذكر بأن الجوال يحتوي على “GPU Turbo” وهي تقنية جديدة تهدف الي زيادة كفاءة معالج الرسوميات، مما يعني إستهلاك طاقة أقل عند لعب ألعاب التي تحتاج الي وحدة رسوميات عالية. وفقاً لشركة هونور، فإن هذه التقنية تزيد من كفاءة معالج الرسوميات بنسبة 60 في المئة، وتقل إستهلاك الطاقة بنسبة 30 في المئة. كذلك قالت الشركة بإن هذه التقنية ستصل الي بعض جوالاتها قريباً مثل Honor 10 و Honor 10 View و Honor 9 Lite و Honor 7X.

الآن، دعنا نتحدث عن جوال هونور الجديد، وهو جوال رائد بتصميم ومواصفات ومميزات ممثيرة للإهتمام، وذلك بعد إعلانها جوال Honor 10 للأسواق العالمية قبل عدة أسابيع، وعلى ما يبدوا بأن هونور كانت تحتاج الي جوال جديد لكي تختبر تقنيتها الجديدة.

جوال Honor Play

تصميم الجوال بالكامل من المعدن، ومن الأمام يوجد كعادة أغلب جوالات هذا العام النوتش-القذلة، ومن الخلف توجد كاميرا خلفية مزدوجة ومستشعر بصمات الأصابع في المركز، وفي الأسفل يوجد السماعات الخارجية ومنفذ الشحن ومنفذ 3.5 ملم. يأتي الجوال بشاشة عملاقة 6.3 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2340 بكسل) من نوع IPS LCD، الي جانب معالج ثماني النواة Kirin 970 بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز، وذاكرة وصول عشوائية 4GB أو 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت، وهي قابلة للتوسيع عبر الذاكرة الخارجية microSD. يعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة EMUI 8.2.

جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i

يضم كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 والثانية بدقة 2MP بفتحة عدسة F/2.4، وتمت إضافة بعض مميزات الذكاء الإصطناعي مثل:

1- تعابير وجه AR.

2- تصوير صور 3D بوضع البانوراما.

3- عمل عزل للصور وذلك بفضل إضافة الكاميرا الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، وبطارية جيدة جداً بسعة 3750mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C. تمت إضافة ميزة جميلة أيضاً في الجوال وهي لعب ألعاب 4D مع التعرف على مشهد اللعبة في الوقت الفعلي، مما قد ينتج بعض الإهتزازات في بعض الحالات.

سيتوفر الجوال بثلاثة ألوان مختلفة وهي الأسود والأزرق والأحمر بسعر 1999 يوان لنسخة 4GB جيجا بايت، و 2399 يوان لنسخة 6GB جيجا بايت، والجوال متاح فعلياً للطلب المسبق في الصين وسيتم بيعه إبتداءاً من 11 يونيو.

عروض السدحان اليوم

جوال Honor 9i

في نفس يوم حدث إطلاق Honor Play، أعلنت الشركة عن إصدار 2018 من جوال Honor 9i، والتي تأتي مع بعض التعديلات الخفيفة في التصميم والمواصفات. الجوال مصنوع من الزجاج في الجهة الخلفية والأمامية مع إطار من المعدن حول أطراف الجوال. نسخة العام السابق كانت تحتوي على شاشة بنسبة طول 18:9، والآن نسخة 2018 أصبحت تأتي مع نسبة طول الي عرض 19:9 وذلك بسبب إضافة النوتش-القذلة. في الجهة الخلفية، توجد الكاميرتين وفي المنتصف مستشعر بصمات الأصابع، وفي الجهة اليمني يوجد أزرار رفع وخفض الصوت، وفي الأسفل يوجد السماعات الرئيسية ومنفذ الشحن ومنفذ 3.5 ملم والميكروفون. الجدير بالذكر بأن Honor 9i 2018 سيحصل على تقنية GPU Turbo عبر تحديث هوائي OTA بحلول 30 يوليو.

شاشة الجوال بحجم 5.84 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) مع زجاج 2.5D Glass منحني بشكل بسيط جداً مما يعطيه شكل أنيق وجميل، ومن الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Kirin 659 بتردد 2.3GHz جيجا هيرتز، مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. يعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo مع واجهة EMUI 8.0.

يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13MP ميجا بكسل + 2MP ميجا بكسل، وتدعمان خاصية عزل الصور Portirt mode والتركيز التلقائي Auto Focus وفلاش LED، أما الكاميرا الأمامية فأصبحت كاميرا واحدة بدقة 16MP ميجا بكسل بدلا من كاميرتين مقارنة مع الجيل السابق، وهو أمر مستغرب جداً من الشركة. بطارية الجوال متوسطة بسعة 3000mAh لا تقبل الشحن السريع وتشحن عبر منفذ microUSB.

توجد عدة خيارات من الألوان مثل الأسود والأزرق والأخضر والبنفسجي، والجوال متوفر الآن للبيع في الصين بسعر 1399 لنسخة 64GB جيجا بايت، و 1699 يوان لنسخة 128GB جيجا بايت، ولم تؤكد هونر ما اذا كان الجوال سيطلق خارج الصين أم لا.


أخبار السعودية اليوم
.
جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i
جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Honor Play وإستعراض لمواصفاته الرائعة بجانب مواصفات Honor 9i



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.