الرئيسية » جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة

جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة

جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة، أعلنت شركة أونور التابعة لشركة هواوي عن جوال جديد من الفئة الرائدة وهو مخصص تحديداً لعشاق الألعاب، Honor Note 10. الجوال الجديد يعتبر خليفة الجوال Honor Note 8 الذي تم الإعلان عنه في أغسطس عام 2016، والبعض يري أن Honor View 10 هو خليفة Honor Note 8، ولكن في الواقع سلسلة Note Series مختلفة قليلاً عن سلسلة V Series. على أي حال، جوال Honor Note 10 يحتوي على أحدث التقنيات المقدمة من شركة هواوي مثل معالج Kirin 970، وعلى الرغم من أن Honor Note 10 أكبر بكثير من Honor 10 العادي ويشبهان بعضهما في نفس المواصفات، لكن مما لا شك فيه بأن هناك بعض الإختلافات بينهما وكما نعلم فإن الإصدارات الجديدة من الجوالات تكون أفضل من الإصدارات القديمة بطبيعة الحال.

الجوال مزود بتقنية تدعي THE NINE وهي تقنية مخصصة لتبريد الجوال من خلال 8 طبقات، وأيضاً قالت الشركة بأن هناك أنبوبة تبريد تعمل على تخفيض درجة الحرارة الي 10% في المئة مقارنة بالجوالات الأخري.

جوال Honor 10 مع مواصفاته وعيوبه ومميزاته وصوره

مواصفات Honor Note 10

كما هو معروف، فإن سلسلة Note Series تتميز بالحجم الكبير جداً، حيث أن الجوال بشاشة كبيرة جداً 6.95 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2220 بكسل) من نوع أمليد AMOLED وتدعم تقنية HDR10 كما أنها بنسبة طول الي عرض 18.5:9، من الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Kirin 970 بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز المزود بخصائص الذكاء الإصطناعي AI Support ومعالج رسوميات Mali-G72 MP12، مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويمكن توسيعها عبر الذاكرة الخارجية microSD card حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo مع واجهة هواوي الشهيرة EMUI 8.2.

يضم في الخلف كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والثانية بدقة 24MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، وسعة البطارية ضخمة جداً تصل الي 5000mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C. أبعاد الجوال: الطول 177 والعرض 85 والسمك 7.65 ملم مع وزن قدره 230 جرام.

تصميم Honor Note 10

يتميز الجوال بحواف رفيعة جداً وأغلب مقدمة الجوال عبارة عن شاشة، يمكننا في المقدمة أن نجد المستشعرات العادية مثل سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ولمبة الإشعارات وغيرها وكعادة الشركة فإنها تقوم بوضع شعارها في المقدمة وهو أمر سيء للغاية لأنه لا يعطي إنطباع جيد عند النظر للجوال من الأمام. الجهة الخلفية من الزجاج بالكامل وأيضاً كعادة الشركة فإن اللون الأزرق يكون مميز مع أي جوال مصنع من الزجاج، في الجهة الخلفية يمكننا أن نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة بشكل غريب نوعاً ما وأسفلها فلاش LED وفي المنتصف مستشعر بصمات الأصابع وشعار الشركة مجدداً. الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة وأزرار رفع وخفض الصوت وفي الأخير زر لتشغيل تقنية CPU Turbo و GPU Turbo و Double Turbo وينصح أن تستخدم هذه التقنيات عند لعب ألعاب قوية جداً مثل Fortnite على سبيل المثال.

جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة

الجانب الأيمن يحتوي على مكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية microSD card، الجهة العلوية بالكامل تحتوي على سماعة التي تشتغل مع السماعة الرئيسية، وبذلك تنتج صوت Stereo Speakers مما يجعل الصوت ممتاز جداً في هذا الجوال، والمميز أكثر هو أن الجوال يدعم تقنية Dolby Atmos مما يعني بأن تجربة الصوت ستكون ممتعة جداً مع هذا الجوال. الجهة السفلية بها كما قلنا السماعات الرئيسية التي تعمل مع السماعات الثانوية الموجودة في الجهة العلوية، وغير السماعات الرئيسية يوجد منفذ USB Type C لا غير والجوال مع الأسف لا يضم منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

كاميرا Honor Note 10

مثل Honor 10 جوال Honor Note 10 مزود بكاميرا تدعم خصائص الذكاء الإصطناعي ويمكنك أن تصور صور جميلة جداً من خلال تلك الكاميرا، وبفضل تطبيق الكاميرا الموجود داخل الجوال يمكنك إختيار العديد والعديد من الأوضاء مثل وضع PRO Mode و Night Mode وغيرها من الإعدادات الرائعة أدعوك لإكتشافها.

بطارية Honor Note 10

شاشة الجوال تعتبر كبيرة جداً 6.95 إنش لذلك يجب أن تكون سعة البطارية أيضاًَ كبير وهو ما فعلته الشركة بالفعل، حيث أن الجوال يضم بطارية كبيرة بسعة 5000mAh مللي أمبير وعلى دقة الشاشة المتوسطة FHD أعتقد بأنها ستكون جيدة جداً مع الإستخدام المتوسط، واذا كانت البطارية غير جيدة فالجوال يدعم تقنية هواوي للشحن السريع Huawei Super Fast Charging ومن خلال العديد من التجارب هذه التقنية تعتبر من أسرع تقنيات الشحن السريع الموجودة في الجوالات بعد VOOC و Meizu’s Fast Charging.

نظام الحماية في Honor Note 10

واجهة الجوال EMUI 8.2 تدعم تقنية التعرف الوجه Face Unlock والتي تستخدم الكاميرا الأمامية للتعرف الوجه وهي تعتبر وسيلة من وسائل فتح الجوال ولكنها ليست آمنة مع الأسف مقارنة ببعض التقنيات الأخري مثل الموجودة في iPhone X و OPPO Find X و Xiaomi Mi 8 وغيرهم. الخيار الثاني لديك وهو الآمن فتح الجوال عن طريق البصمة وكما تعودنا من هواوي فإنها تقدم مستشعر بصمة سريع ودقيق جداً. الخيار الثالث لفتح الجوال هو عن طريق الرقم السري PIN أو ترسم رسمة تكون هي الكلمة الرئيسية لفتح الجوال، أو يمكنك إلغاء جميع تلك الخيارات ففي النهاية الأمر يرجع إليك.

عروض العثيم اليوم

الجوال متوفر للبيع في الصين بسعر جيد جداً مقابل تلك المواصفات الرائعة، وأكدت الشركة بأنها ستطلق الجوال خارج الصين في معرض IFA 2018 ببرلين في ألمانيا يوم 30 أغسطس القادم.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة
جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة

صور العرض

جوال Honor Note 10 المميز بشاشة كبيرة وبطارية ضخمة مع بعض التقنيات الرائعة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.