الرئيسية » جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع

جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع

جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع، في الأعوام الماضية كانت واجهة سامسونج من أكثر الواجهات المزعجة لعدد كبير من المستخدمين حيث أنها تضم مميزات كثيرة ليس لها داعي ولا يستخدمها الكثير من المستخدمين خصوصاً الذين لا يستخدمون الجوال بشكل كبير، وشاهدنا مع Galaxy Note 7 كيف كانت الواجهة مختلفة حيث تم تخفيفها بشكل كبير عن الأجيال السابقة لكن في نفس الوقت تظل الواجهة غير جيدة للأجهزة التي تحتوي على عدد رامات قليل مثل 1GB أو 2GB جيجا بايت، وهذا العدد من الرام يوجد على الجوالات الإقتصادية منها من سامسونج نفسها بالتالي مع مرور الوقت ينخفض أداء الجوال بشكل كبير بسبب الواجهة الثقيلة.

بالتأكيد نحن نعلم بأن جوجل في العام الماضي أطلقت مشروع Android Go الذي يهدف بأن يعطيك أداء مستقر في الجوالات التي تحتوي على عدد رامات ضعيف، وسامسونج قررت أن تستخدم هذا المشروع وللمرة الأولي مع جوال Galaxy J2 Core.

جوال Galaxy Note 9 المميز بالقلم الضوئي وأفضل بطارية جوال من سامسونج

هناك عدد كبير من الناس التي تعتقد بأن أي جهاز يضم مشروع Android Go يأتي مع واجهة خام من جوجل، حيث أن جميع الأجهزة التي تم إطلاقها بمشروع Android Go كانت تأتي بواجهة جوجل الخام بالتالي ظن الجميع بأن أي جهاز يضم هذا المشروع سيضم كذلك واجهة جوجل لكن سامسونج أثبتت لنا العكس. هذا الجوال مثله مثل أي جوال سامسونج يحتوي على واجهة سامسونج الخاصة Samsung Experience UI وهنا تضع علامة إستفهام، المشروع يهدف بأن يقدم تجربة جيدة للجوالات الإقتصادية اذاً لماذا تم وضع واجهة ثقيلة على الجوال.

لحسن الحظ بأن الجوال يحتوي على تطبيقات جوجل التي هي مصممة لهذا المشروع منها Maps Go و Google Go حتي أن سامسونج قامت بعمل نسخة مخففة من متصفحها تحت اسم Samsung Internet Go. التطبيقات تعتبر جيدة لكن السؤال هنا كيف سيكون أداء الجوال بعد فترة طويلة من الإستخدام الشاق مع واجهة سامسونج الثقيلة.

جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع

بعد أن تحدثنا عن النظام وهو من أهم الأشياء في هذا الجوال ننتقل الآن الي تصميمه ومواصفاته الداخلية. تصميم الجوال بالكامل من البلاستيك، من الأمام توجد الشاشة التقليدية 16:9 مع حواف كبيرة لم يتم إستغلالها بشكل جيد حيث أن سامسونج قامت بوضع شعارها في هذا الجزء السفلي الكبير. الجهة الخلفية تضم الكاميرا وفلاش LED وبجانبها السماعات الرئيسية وهو أسوء مكان يتم وضع به السماعات. الجانب الأيمن يضم زر الطاقة ومكان تركيب شرائح الإتصال SIM Cards أو الذاكرة الخارجية. الجهة السفلية تضم منفذ microUSB ومنفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

عروض العثيم اليوم

يأتي الجوال بشاشة صغيرة الحجم 5 إنش بدقة 540×960 بكسل من نوع TFT وليس Super AMOLED، من الداخل يعمل بمعالج سامسونج المشهور Exynos 7570 مع ذاكرة وصول عشوائية 1GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 8GB جيجا بايت. الكاميرا الخلفية بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وأمامية بدقة 5MP ميجا بكسل بنفس فتحة العدسة F/2.2. البطارية بسعة متوسطة 2600mAh مللي أمبير وبطبيعة الحال لا تدعم الشحن السريع.

الجوال متوفر للبيع في بعض الأسواق مثل الهند وماليزيا بسعر منخفض ولا يعرف متي سيطلق في أسواق الشرق الأوسط.



أخبار السعودية اليوم
.
جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع
جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
جوال Galaxy J2 Core أول جوال من سامسونج بمشروع جوجل الرائع



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.