الرئيسية » جوال Galaxy A9 Star أهم مميزاته وأدق مواصفاته

جوال Galaxy A9 Star أهم مميزاته وأدق مواصفاته

جوال Galaxy A9 Star أهم مميزاته وأدق مواصفاته، بعد بحر من التسريبات والإشاعات، كشفت العملاق الكوري سامسونج عن أحدث جوالاتها الجديدة تحت العلامات التجارية Galaxy A9 Star و Galaxy A9 Star Lite، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً في الصين. تم تسعير كل من Galaxy A9 Star و Galaxy A9 Star بقيمة $575 و $420 دولار على التوالي، وهما متاحان للطلب المسبق من خلال موقعهم الرسمي، وتم فتح الطلب المسبق يوم 2 يونيو (أي مبكراً قبل إطلاق الجوال في 7 يونيو) وسيكونان متاحان للشراء في يوم 14 يونيو.

يأتي Galaxy A9 Star بتصميم جميل مصنوع من الزجاج من نوع جوريلا جلاس الجيل الخامس وإطار من المعدن على أطراف الجوال. من الأمام نجد الشاشة الكبيرة جدا التي لا تأتي مع نوتش، مع مساحة صغيرة جدا أعلي وأسفل الشاشة. من الخلف يوجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وتحتها فلاش LED، وبجانب الكاميرا يوجد قاريء بصمات الأصابع الذي يأتي في مكان بعيد نوعا ما. على الجانب الأيمن يوجد أزرار رفع وخفض الصوت، وعلى اليسار يوجد درج لتركيب شرائح الإتصال، وفي الأسفل يوجد السماعات الرئيسية ومنفذ الشحن ومنفذ 3.5 ملم وميكروفون.

صور Galaxy Note 9 الجديدة تكشف عن تصميم الجوال

يتميز الجوال بشاشة كبيرة جداً Infinity Display مقاربة لشاشة جوال Note 8 وهي بحجم 6.28 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2220 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED مع تناسق عرض 18.5:9، ومن الداخل يضم معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 660 بتردد 2.2GHz ومعالج رسوميات Adreno 512، والمعالج يقدم أداء ممتاز مع تقليل إسهلاك البطارية فهو من النوع المحافظ على الطاقة، ويدعم هذا الأداء تزويده بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB جيجا بايت، مع دعم للذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. نظام التشغيل هو أندرويد Android Oreo مع أحدث واجهة من شركة سامسونج.

تم تزويد الجوال بكاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 24MP ميجا بكسل والثانية بدقة 16MP ميجا بكسل وكلتاهما بفتحة عدسة F/1.7، وكاميرا أمامية أيضا بدقة 24MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0. جوال Galaxy A9 Star هو من أقل الجوالات من سامسونج التي تأتي مع بطارية بسعة كبيرة، فعادة تكون محصورة بين 3000 الي 3500 مللي أمبير، ولكن مع A9 Star تم رفع السعة لتصبح 3700mAh مللي أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع من خلال منفذ USB Type C v2.1. أبعاد الجوال: الطول 162.4 والعرض 77 والسمك 7.55 ملم، ويزن حوالي 188 جرام.

جوال Galaxy A9 Star أهم مميزاته وأدق مواصفاته

في اليوم الذي تم الإعلان فيه A9 Star، تم الإعلان كذلك عن نسخة مخففه منه وهو A9 Star. أولاً الجسم الزجاج تم إستبدالة بجسم معدني بالكامل مع خطوط أنتينا أعلي وأسفل لتوصيل شبكات الإتصال والتي تعطيه أيضاً منظر جميل. كذلك هما يختلفان كثيرا من ناحية المواصفات، فأصبحت الشاشة الآن بحجم 6 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2220 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED، ويعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 450 وهو معالج جيد ويفي بالغرض ولكن على سعر الجوال المرتفع أمر غير مقبول في هذه الفئة السعرية، وكان على الأقل أن تزوده بمعالج Snapdragon 636، لكن ما زال يأتي مع 4GB جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائية و 64GB من مساحة التخزين الداخلية، وهي جيدة في هذه الفئة السعرية.

يوجد في الجوال كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16MP ميجا بكسل + 5MP ميجا بكسل، وقررت سامسونج أن تزويده بنفس الكاميرا الأمامية الموجودة في A9 Star، والتي تأتي بدقة 24MP ميجا بكسل. بطارية الجوال ما زالت جيدة بسعة 3500mAh مللي أمبير. أبعاد الجوال: الطول 160.2 والعرض 75.7 والسمك 7.9 ملم، ويزن حوالي 191 جرام.

متوقع أن لا تطلق هذه الأجهزة خارج الصين، ولكن قد تطلق بأسماء أخري فعلي سبيل المثال، جوال Galaxy A9 Star تم إطلاقه في بقية الدول تحت اسم +Galaxy A6، لذا نتوقع أن تفعل سامسونج هذه الخطوة مع Galaxy A9 Star.
.[column width=’65%’ padding=’2px’]
جوال Galaxy A9 Star أهم مميزاته وأدق مواصفاته
جوال Galaxy A9 Star أهم مميزاته وأدق مواصفاته
[/column][column width=’5%’ padding=’10px’]

صور العرض

[/column][column width=’30%’ padding=’2px’ margin_top=’50px’]
[/column] [end_columns]



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.