الرئيسية » تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري

تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري

تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري، والتي تنفرد بها بعض الدول في العالم بل وتتميز بها وتعتبر بعضها مهرجانات شعبية تقوم كافة طوائف المجتمع بالاشتراك بها مثل حرب الطواطم، والبعض الاخر تكون عادات خاصة ببعض الشعوب والتي من الممكن الا تكون مقبولة في بلدان اخري وسوف نتناول هذه العادات والتقاليد بشيئ من التفصيل في السطور القادمة.

1- حرب الطماطم

أغلب العادات والتقاليد يكون لها هدف معين إلا هذا التقليد. في الربع الأخير من أي عام تحديداً شهر أغسطس تتحول مدينة فالنسيا الاسبانية لساحة معركة بين أكثر من 150 ألف شخص، ولكن ليس بالأسلحة بل من الطماطم وتعتبر حرب الطماطم من أشهر الإحتفالات الشعبية التي تقام كل عام في أسبانيا، ولمدة ساعة كاملة يقوم المشاركون في هذا الإحتفال بإلقاء الطماطم على بعضهم البعض، وفي عام 2014 تم إستهلاك حوالي 100 طن من الطماطم. بالتأكيد بأن الدول الإسلامية لا يمكنها أن تقوم بفعل هذا الأمر وذلك لأنه يعتبر عدم الإهتمام بالنعمة.

أخطر هاكرز على مر العصور تسببوا في خسارة الشركات بملايين الدولارات

2- خطف المرايس

الرومان لديهم عادة التي هي غير قانونية في جميع دول العالم وهو أنه اذا كانت هناك فتاة تحبها فيمكنك أن تقوم بخطفها، نعم لقت قرأتها بشكل صحيح يقوم بخطفها، والأمر الغريب أن هذه العادة مقبولة جداً في المجتمع الروماني، واذا إستطعت أن تقوم بحبس الفتاة لمدة ثلاثة أيام دون أن تهرب هذا يعني بأنها تكون لك بهذا المفهوم، وبطبيعة الحال فإن أهل الفتاة لا يقبلون بهذا الشخص لكن بما أن الشخص قام بحبسها لمدة ثلاثة أيام فيجب على أهل الفتاة أن يوافقوا على الزواج. بالفعل تلك العادة غريبة بكل معني الكلمة.

3- جنازات تانا توراجا

سكان تانا توراجا في إندونيسا لديهم عادة غريبة جداً لها علاقة بالجنازات. الجنازات تكون مكلفة جداً وهذا ما يجعل أهل الشخص الميت يقومون بوضعه في كهف ثم ينتظرون حتي يقوموا بتجميع المبلغ وهذا في بعض الأحيان قد يستمر الي العديد من السنوات، وفي الفترة التي يقوم بها أهل الميت بجمع المال يقومون بإخراج الجثة لكي يقوموا برعايتها من الوقت الي الأخر مثل أن يقوموا بتغيير ملابسه، وعندما يقومون بجمع المال يجعلون الجثة تقف وتسير حتي المكان الذي سيتم دفن فيه الجثة.

تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري

4- أكل لحوم البشر

توجد إحدي القبائل في الهند التي تعبد اله شيبا ويعيشون على ضفاف نهر الجانجي والي لحظة يومنا هذا ما زالوا يقومون بتقاليد غريبة جداً. من الأشياء التي يأكلونها تلك القبيلة هي الأشياء التي لا يقبل الشخص العادي بأن يأكلها مثل الأكل الملوث أو مخلفات الحيوانات أو حتي البول، بالإضافة الي أكل لحوم البشر والتي عادةً يتم طبخها عن طريق جماجم بشرية، ومع ذلك تلك القبيلة لا تقوم بقتل أي شخص وتكتفي فقط بالجثث التي يعثرون عليها في هذا النهر.

عروض العثيم اليوم

5- رمي الأطفال

في الأعوام الكثيرة الماضية والهنود يقومون برمي الأطفال فوق معبد يبلغ إرتفاعة خمسة أدوار في مراسم معروفة باسم رمي الأطفال، ويؤمن الهنود بأن أي شخص يقوم بعمل تلك الحركة فهذا يأتي بالرزق للطفل المولود وأغلب الأطفال الذين يقومون الهنود برميهم يبلغ عمرهم أقل من عامين. ببساطة يقوم الشخص ابن الطفل بهزه ويقوم برميه من فوق المعبد وعندما يقوم برمي الطفل يسقط في قماشة كبيرة وعندما يلمس الطفل القماشة يحتفل الناس بهذا الأمر ويقومون بإرجاع الطفل الي بيته مجدداً، وعلى الرغم من أن تلك العادة لم تعد مشهورة كثيراً مثل السابق لكن هناك من لا يزال يمارس تلك العادة وتحاول منظمة حقوق الطفل بأن تمنع هؤلاء الأشخاص من القيام بذلك ولم تنجح مع الأسف.



أخبار السعودية اليوم
.
تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري
تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري

صور العرض

تقاليد غريبة في بعض الدول لن تجدها في أي دولة أخري



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.