الرئيسية » تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع

تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع

تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع، منذ فترة ونحن نجد بعض الشركات التي تقوم بإطلاق جوالات مرنة أو ما تعرف باسم Flip phones، وفكرة هذا النوع من الجوالات هو أنه يقدم لك جوال بنظام أندرويد لكن مع الأزرار التقليدية التي نشاهدها في الجوالات العادية مثل أجهزة نوكيا القديمة جداً. سامسونج من إحدي هذه الشركات التي تختبر الجوالات المرنة منذ فترة طويلة جداً تتعدي الأربعة الأعوام. في نفس الوقت حصلت شركة موتورولا على برائة إختراع جديدة تؤكد بالفعل أن الشركة تعمل على جوال مرن قد يطلق في وقتٍ لاحق من عام 2019 أو في الأعوام الماضية.

جوال Motorola P30 الذي جعل عشاق الشركة ينصدمون من سياسة الشركة

تم نشر براءة الإختراع من قبل United States Patent and Trademark Office (معروفة باسم USPTO) وتم تسجيلها في العام الماضي في شهر مايو 2017، وتم نشرها على شكل ملف PDF قبل بضعة أسابيع قليلة. الشيء الذي ستلاحظه أن براءة الإختراع تركز بشكل كبير على التقنيات المستخدمة في الجوال بدلاً من الشاشة والتي هي من أهم عناصر الجوالات المرنة Flip phones. الجدير بالذكر بأن هذه هي ليست المرة الأولي التي نشاهد بها براءة إختراع من شركة موتورولا لجوال مرن، حيث أنه في الأشهر الماضية الشركة كانت تعمل على تقنية عن طريق الحرارة بدورها تقوم بحل مشكلة تلف الشاشات المرنة.

توضح براءة الإختراع تصميم الجوال بالكامل من جميع الإتجاهات وكيف يمكنك طي الجوال بالإضافة الي لوحة الجهاز، لكن مع ذلك يظل هذا مجرد نموذج لا أكثر والتقنيات المستخدمة في الجوال لا تزال قيد العمل وقد نراها بالصورة الكاملة عندما تنتهي موتورولا من العمل على تصميم الجوال بشكل كامل. النموذج التي قامت بتسجيله موتورولا يضم في الجهة الخلفية كاميرا أمامية في الجزء العلوي وفي المنتصف كاميرا خلفية وأسفلها فلاش LED وفي الجزء السفلي مكان لسماعة المكالمات. في الجهة الأمامية توجد الشاشة المرنة والتي لا يوجد بها أي نوع من أنواع المستشعرات مثل أي جوال آخر.

تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع

من الأشياء المهمة التي يمكننا مشاهدتا هو أن واجهة المستخدم تختلف بشكل كبير عن أي جوال من موتورولا، فكما نعلم فإن واجهة موتورولا تشبه الي حد كبير واجهة أندرويد الخام Android Stock حيث أنها تحتوي على إضافات قليلة جداً لا تؤثر بشكل كبير على تجربة الأندرويد الخام، لكن على ما يبدو بأن الجوالات المرنة من موتورولا ستختلف بشكل كبير من ناحية واجهة المستخدم رغم أن المستخدمين يفضلون واجهة أندرويد الخام، لكن لننتظر ونشاهد اذا كانت الواجهة الجديدة من موتورولا على هذا الجوال المرن ستعجب المستخدمين أم لا.

عروض العثيم اليوم

بالتأكيد لا أحد يعلم متي ستنتهي موتورولا من العمل على النسخة النهائية من هذا الجوال، لكن بطبيعة الحال نتمني بأن لا تطول الشركة كثيراً خصوصاً وأنه في العام القادم 2019 سيكون هناك منافسة على الجوالات القابلة للطي من شركات مختلفة أبرزهما سامسونج وهواوي، حيث أنهما قاما بالتأكيد أنهما سيطلقان قريباً جداً جوالات قابلة في العام المقبل.



أخبار السعودية اليوم
.
تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع
تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
تصميم Motorola Flip phone يظهر من خلال برائة إختراع



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.