الرئيسية » تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع

تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع

تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع، من المعروف بأن أغلب أجهزة التابليت تأتي مع واجهات معدلة من الشركات customs skins by OEMs مثل سامسونج مع واجهة Samsung Experience UI المعروفة سابقاً باسم TouchWiz وهواوي كذلك مع واجهة EMUI وشاومي مع واجهة MIUI والكثير والكثير من الواجهات المعدلة، وأغلب تلك الواجهات تستهلك الكثير من الموارد حيث أنها تجعل التابليت بطيء في الأداء والتنقل بين التطبيقات، لكن في العام الماضي جوجل كان لها رأي آخر لهذه الشركات التي تستخدم واجهتها الخاصة، وكان رأي جوجل أن تستخدم هذه الشركات المشروع الذي تم إطلاقه في العام الماضي Android Go.

بكل بساطة فكرة هذا المشروع أنه يقدم لك أداء مستقر للأجهزة التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائية ضعيفة نسبياً تتراوح بين 500MP الي 2GB جيجا بايت كحد أقصي، وتابليت Lenovo Tab E10 من ضمن هذه الأجهزة التي تأتي مع عدد رامات قليلة. ستلاحظ أيضاً بأن هذا المشروع يضم تطبيقات خاصة به فقط فمثلا تطبيقات جوجل الرئيسية مثل YouTube و Gmail و Google Search وغيرهم تم إطلاق نسخة مخففة منهم Go Edition لكي تتناسب مع نظام التشغيل YouTube Go و Maps Go وغيرها من التطبيقات.

تابليت Lenovo Tab P10 المميز ببطارية تدوم لفترة طويلة مع سعر منخفض

مؤخراً أطلقت شركة لينوفو ثلاثة أجهزة تابليت تأتي مع هذا المشروع الجميل Android Go ولكل جهاز مواصفات مختلفة عن الآخر Tab E10 و Tab E8 و Tab E7.

نبدأ أولاً مع Tab E10 لأنه الأكبر بينهم. الجهاز بالكامل مصنوع من البلاستيك ويأتي بشاشة كبيرة ذو الأبعاد القديمة 16:10 ومن الخلف توجد الكاميرا الخلفية وفلاش LED وشعار الشركة OEM وأيضاً شعار Dolby Atmos والتي هي عبارة تقنية تجعل الصوت نقي بشكل كبير. الجانب الأيمن يحتوي على منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، الجانب الأيسر يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت بملمس ناعم وزر الطاقة بلمس خشن بالإضافة الي منفذ الشحن نوع microUSB.

يأتي التابليت بشاشة بحجم 10.1 إنش بدقة HD (أبعاد 800×1280 بكسل) من نوع IPS LCD، من الداخل يعمل بمعالج رباعي النواة Qualcomm Snapdragon 210 بتردد 1.27GHz جيجا هيرتز مع ذاكرة وصول عشوائية 1GB أو 2GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16GB جيجا بايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD حتي 128GB جيجا بايت. نظام التشغيل أندرويد Android Go 8.1 Oreo Edition. يضم كاميرا خلفية بدقة 5MP ميجا بكسل وأمامية بدقة 2MP ميجا بكسل مع بطارية جيدة جداً 4850mAh مللي أمبير.

تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع

الجهاز الثاني Tab E8 الذي يشبه كثيراً الجهاز السابق Tab E10 خصوصاً من ناحية المواصفات والتصميم، لكن الفرق الرئيسي بينهما أن Tab E8 من اسمه يأتي بشاشة بحجم 8 إنش لكن مع الحفاظ على نفس الدقة HD. الفرق الثاني هو في المعالج حيث أنه يستخدم MT8163B الذي يعتبر قديم نسبياً.الفرق الثالث بينهما وهو أسوء شيء في الجهاز أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد Android Nougat، وبما أن الجهاز من الفئة المنخفضة فتقريباً سيظل على نفس النظام ولن يتم تحديثه الي Oreo الذي يعد أيضاً قديم الآن بعدما أعلنت جوجل عن النسخة الجديدة Android Go Pie Edition.

عروض العثيم اليوم

أما بالنسبة للجهاز الثالث Tab E7 فهو تابليت إقتصادي بكل معني الكلمة حيث أنه يأتي بشاشة بحجم 7 إنش بدقة أقل من HD (أبعاد 600×1024 بكسل) من نوع IPS LCD، من الداخل يعمل بنسختين النسخة الأولي بمعالج MediaTek MT8167 وهي تعمل على شبكات الواي فاي، أما النسخة الثانية تأتي بمعالج MediaTek MT8321 وهي تعمل على شبكات الإتصالات 3G فقط. نظام التشغيل Android Oreo وهنا تضع علامة إستفهام كبيرة، لماذا النسخة الأكبر Tab E8 تأتي بنظام أقدم 7.0 بينما النسخة الأقل تكلفة تأتي بنظام أحدث 8.0؟ هنا بالفعل تستغرب لسياسة الشركة الغريبة. الكاميرا الخلفية بدقة 2MP ميجا بكسل وأمامية بدقة 0.3MP ميجا بكسل ووجودها مثل عدمها بهذا المفهوم. بطارية الجهاز بسعة 2750mAh مللي أمبير وحجمها يعتبر صغير نسبياً لكن مع معالج الجهاز الضعيف جداً بالإضافة الي نظام خفيف أعتقد بأنها ستكون جيدة جداً.


أخبار السعودية اليوم

.
تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع
تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
تابليت Lenovo Tab E10 المميز بمشروع جوجل الرائع مع سعر في متناول الجميع



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.