الرئيسية » إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها

إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها

إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها،العقل زينة وهدية لا تقدر بثمن من عند الله سبحانه وتعالي فيوجود أناس عباقرة يخترعون أشياء عملية ويوجد إختراعات مجنونة لكن تنجح وتصبح مشهورة وكل العالم يعرفها لكن يوجد مخترعون حظهم سئ لا تنجح أو يموتون في سبيل العلم وهذه الحالة التي سوف نتحدث عنها اليوم في موضعنا.

آلــة الـطابعـــة الــدوارة

العالم الأمريكي وليام بولوك William Bullockإخترع سنة 1863م آلة تطبع الصحف ذات تغذية ذاتية من الورق الملفوف على بكرات ولكن بعد 3 أيام كان يضبط ويعدل بعض من أجزاء الألة لكنها سحقت قدمه وأصيب بغارغارينة وتوفي بعدها في عملية لبتر قدمه.

السريـر ذو البكــرات

العالم والمخترع الكيميائي توماس ميدغلي في سن 51 سنة قرر أن يعد نظام محكم من الخيط والبكرات حتي يساعد المصابين الذين ينامون علي السرير المستشفي علي النهوض بسهولة لكن هذه البكرات والخيوط كانت السبب في موته لإنها لفت حول رقبته ومن ثم إختنق ومات.

عروض بنده اليوم

  الطائــرة الشــراعيــة

إن المخترع الألماني كارك اوتو ليلينتال كان يقول (إن اختراع طائرة يعتبر لاشيء، وبناء واحدة يعتبر شيء، أما جعلها تطير فهو كل شيء) وهو من أشهر الناس في رواد الطيران وكان يلقب بملك الطائرة الشراعية ولقد قام برحلات طيران ناجحة ومتتعدة ولقد كان أخر رحلة قام بها كانت في 9 أغسطس 1896م ولقد مات في هذه الرحلة نتيجة سقوطة من علي إرتفاع 17 متر ولقد كسر عموده الفقري ومات في اليوم الثاني من سقوطه ومن اخر أقواله (يجب على الإنسان بذل بعض التضحيات الصغيرة)

كرســي الآلام الخمــسة

لي سيوهو إخترع كرسي للتعذيب وللإعدام لكن من حفر حفرة وقع هو فيها هذا الكرسي عبارة عن كرسي يوجد به مسامير عددها 1300 مسمار يجلس عليه الشخص ويربط جيدا و وكل هذه المسامير تدخل كل جسمه ويضع عليه شئ ثقيل جدا حتي ينزل إلي أسفل حتي تدخل المسامير فيه جيدا حتي ينزف ويموت لكن هذا الشخص الذي إخترع الكرسي إتهم بالخيانه في يوم من الأيام وقعد علي كرسيه وتعذب عليه ونزف ومات في عام 208 قبل الميلاد.

عروض العثيم اليوم

منطاد الهواء الساخن

بلاتر دي روزييه المخترع الفيزيائي الفرنسي الذي إخترع منطاد الهواء الساخن مات هو وماركيز دي ألاندس في تجربة مع المنطاد لكن أثناء هذه الرحلة حدث خطأ أدي لوفاتهما.

السيارة الطائرة AVE ميزار

السيارة الطائرة لقد إخترعها العالمان هنري سمولينسكي وهال بلاك ولقد صنعوها لكي تكون مثل الطائرة الهليكوبتر الصغيرة لكي تسافر مسافات صغيرة لكن ماتوا هما الإثنان في تجربة هذه السيارة الطائرة لإن أثناء التجربة وأثناء التحليق توقف المحرك وسقطوا وماتوا. 

إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها

الثــور البرونـــزي

الثور هذا هو جهاز للتعذيب والإعدام أيضا تم إستخدامه في اليونان القديمة ومن قام بإختراعه هو بريلوس في أثينا كوسيلة مختلفة وجديدة لتعذيب المجرمين والثور عبارة عن ثور مصنوع من البرونز ومجوف من الداخل وله مدخل واحد ومن جهة واحدة فقط يدخل في المجرم ويقفل عليه وشعلوا من تحت الثور نار حتي يسخن البورنز ومن ثم يحترق المجرم ويموت بالطبع لكن لسوء حظ المخترع عندما عرض علي حاكم البلاد في هذا الوقت هذا الإختراع لكي يشتريه لم يجد أحد لكي يجربه عليه فقرر أن يجرب المنتج عليه لكنه أخرجه قبل ان يموت داخل الثور لكن بعد إخراجه قتل بعدها.       

 

 

 

 



أخبار السعودية اليوم
.
إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها
إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها

صور العرض

About ندى طارق

انا طالبة أهوي الكتابة علي الإنترنت وعمل فيديوهات علي اليوتيوب ومن هواياتي الرسم وصنع أعمال فنية يدوية والتصوير وتعلم اللغات الجديدة والصعبة وتعلم أي شئ جديد بصفة عامة وممارسة السباحة.
إختراعات تاريخية علمية قتلت صاحبها



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.