الرئيسية » أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة

أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة

خلق الله عز وجل الكثير من الطيور، وجعل لهذه الطيور أجنحة لكى تطير بها وتهرب بها من الحيوانات المفترسة، ولكن هناك أنواع أخرى من الطيور لا تدافع عن نفسها بالأجنحة بل بطرق أخرى، وفى هذا الموضوع سنعرض لكم بعض أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة.

 

أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة

طائر الفلمار

هذا الطائر معروف لبعض الناس وليس الكل، وهذا الطائر يطلق عليه إسم طائر النورس الكريه لأنه لديه رائحة كريهة وبيضه أيضاً، وهذه الرائحة الكريهة هى طريقة دفاعه عن نفسه لأن هذه الرائحة كريهة جداً ولا يستطيع أحد تحملها، لكن هناك بعض الطيور الجارحة حاسة الشم لديها ضعيفة لا تتأثر بهذه الرائحة، لهذا يستطيع طائر الفلمار أن يتقيئ زيت أصفر ذو رائحة كريهة يلتصق فى ريش الطيور الجارحة، ولهذا لا تستطيع الطيور الإقتراب منه ولاحتى الحيوانات المفترسة.

 

أخطر أنواع الكلاب فى العالم وأشرسها وأقواها وأشهرها

طائر الزقزاق

هذا الطائر الصغير الجميل هو لا يدافع عن نفسه بل يدافع عن صغاره، وهذا الطائر ماكر لأنه عندما يشاهد أن هناك حيوان مفترس يريد أكل بيضه، يقوم بتمثيل أن جناحه مكسور ومعروف أن الحيوانات المفترسة تحب أن تأكل الحيوانات المصابة أولاً، لأن عندما يكون الحيوان مصاب سيتطيع الحيوان المفترس أن يطارده بسهولة، لذا عندما يشاهد الحيوان جناح هذا الطائر المكسور الذى هو ليس مكسور بالفعل، فيذهب إليه وعندما يقترب يطير بعيداً بأقصى سرعته.

 

عروض العثيم اليوم

البومة

إن البومة من أكثر أنواع الطيور المعروفة، وهذه البومة تعيش فى الحجور المهجورة، وإذا سمع الطائر حيوان مفترس يقترب، يقوم بتقليد صوت الثعبان لكى يذهب بعيداً، لكن هذه الحيلة لا تنفع مع الثعبان لأن الثعبان لا يسمع أى صوت.

طائر الهواتزين

إن هذا الطائر من الطيور الأحفورية القديمة جداً، وهذا الطائر يتغذى على النباتات، ولديه رائحة كريهة، لكن هذه الرائحة ليست طريقة دفاعه عن نفسه، بل هى أنه يبنى عشه قريب من الماء، وعندما يلاحظ إقتراب حيوان مفترس يقوم بالقفز فى المياه، وهو يقفز لأنه يستطيع السباحة فى الماء، وعندما يذهب هذا الحيوان المفترس، يقوم بتسلق الأشجار بمخاليه القوية لأنه لا يستطيع الطيران.


أخبار السعودية اليوم

.
أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة
أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة

طائر الفلمار

صور العرض

About محمد طارق

انا طالب احب كتابة المواضيع واحب ان أمارس الهويات الإلكترونية مثل الكتابة والتصميم , كما اهوى نشر المعرفة والمعلومات التقنية بين الشباب , وارحب بكافة المقترحات والتعليقات.
أنواع الطيور التى تدافع عن نفسها بطرق غريبة وعجيبة



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.