أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

أشهر الحيوانات التى إنقرضت منذ آلاف السنين من على سطح الأرض

أشهر الحيوانات التى إنقرضت منذ آلاف السنين من على سطح الأرض، منذ قديم الأزل كانت هناك حيوانات مختلفة عن حيواناتنا، كان منها الأكبر من أكبر حيوان موجود الأن علي سطح الأرض و هو الحوت الأزرق، وهذه الحيوانات إنقرضت، ويمكن ان تكون هذه الحيوانات إنقرضت بفعل الإنسان أو بسبب كوارث طبيعية، وفى هذا العصر الحديث يحاول الإنسان ان يقلل من التلوث ومن الأشياء المضرة لكى لا تنقرض بعض الحيوانات التى قربت على الإنقراض، وفى هذا الموضوع الذى يحكى عن حيوانات قديمة ورائعة لم تعد موجودة الان بيننا، سنعرض لكم أقدم الحيوانات التى إنقرضت منذ ألاف السنين.

 

أشهر الحيوانات التى إنقرضت منذ آلاف السنين من على سطح الأرض

 

طائر الدودو

هذا الطائر من أشهر الطيور القديمة التى إنقرضت، وطائر الدودو كان يعيش فى جزيرة موريشيوس، وكان طول هذا الطائر يصل حتى 1 متر، ويمكن وزنه يصل حتى 10 أو 18 كيلوجرام، وتم معرفة شكل هذا الطائر عن طريق الرسوم التوضيحية، لأن هذا الطائر كان مذكور فى القرن السابع عشر، وكان لديه بعض الرسوم فى هذا القرن، وتم إنقراض هذا الطائر، بسبب أن بعض البحارة الهولندية قاموا بإصطياده بكثرة حتى تم إنقراضه.

 

جوال Honor 10 مع مواصفاته وعيوبه ومميزاته وصوره

 

الأوك العظيم

هذا المخلوق هو عصفور لكن كبير الحجم ليس مثل عصافير هذه الأيام، وهذا العصفور كان يعيش فى شمال وجنوب أسبانيا، وكان يصل طول هذا العصفور حتى 75 او 85 سنتيمتر، وكان يمكن أن يصل وزنه حتى 5 كيلوجرام، وهذا العصفور تم إنقراضه فى القرن السادس عشر، وكان بسبب أنه تم إصطياده لمدة 100 ألف عام.

 

عروض العثيم اليوم

 

نمر تسامنيا

هذا المخلوق كان يشبه الكلب والنمر فى نفس الوقت، وكان يعيش نمر تسامنيا فى أستراليا، وإستطاع هذا النمر العيش حتى سنة 1930، وكان يصل وزن هذا المخلوق حتى 30 كيلوجرام، وكان ذيله وأنفه طويلين وكان يصل طولهما حتى 2 متر، وبعد مرور الزمن إنقرض هذا المخلوق بسبب التلوث البيئى وعوامل أخرى.

النمر سابير توث (Saber Tooth)

هذا النمر من أشهر الحيوانات التى تم إنقراضها، وأيضاً ظهر هذا النمر فى الفيلم الكرتونى ice Age المشهور، وهذا النمر لديه أسنان طويلة جداً وحادة جداً، وهذا النمر كان يستطيع أن يصطاد حيوانات كبير مثل الماموث الذى حجمة مثل حجم الفيل، وأيضاً يمكن أن يصطاد ثور أمريكى كبير، وهذا النمر تم إنقراضه بسبب إنقراض بعض الحيوانات الضخمة، وهذا سبب أنه لم يستطع أن يشبع نفسه فمات بسبب الجوع.
[divider] .

أشهر الحيوانات التى إنقرضت منذ آلاف السنين من على سطح الأرض
أشهر الحيوانات التى إنقرضت منذ آلاف السنين من على سطح الأرض

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 4 ): 1 234التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد