الرئيسية » نتائج المراحل وزارة التربية الكويت 2019 نهاية العام الدراسي

نتائج المراحل وزارة التربية الكويت 2019 نهاية العام الدراسي

نتائج المراحل 2019 والمعلنة عبر موقع وزارة التربية الكويت يتضمن كافة بيانات نجاح الطلاب المنتسبين إلى التعليم الانتقالي ما بين الصف الاول وحتي الصف الحادي عشر , والاختبارات التي تقدم إليها الطلاب طوال العام الدراسي الحالي.

نتائج المراحل الصف الاول الكويت  2019

يتقدم الطلاب المنتسبين إلى المرحلة الابتدائية في صفها الاول لاستكمال الدراسة اثناء العام الدراسي على النحو المنشود من قبل وزارة التربية الكويت , وعند انتهاء الطالب من اتمام كافة متطلبات الصف الاول الدراسي يحق له الانتقال إلى الصف التالي.

نتائج المراحل الصف الثاني الكويت  2019

حيث يقوم الطالب او الطالبة باستكمال الدراسية على فترتين يلتزم بالحضور إلى مقر المدرسة المقيد بها من الساعة السابعة والنصف صباحاً ومروراً بستة حصص دراسية والانتهاء في تمام الساعة الواحدة والنصف.

نتائج المراحل الصف الثالث الكويت  2019

بعد اداء الطلاب السنة الدراسية الثاني يتقدم الطلاب لدراسة الصف الثالث ضمن المواد المقرر دراستها وهي مادة اللغة العربية واللغة الانجليزية و مادة العلوم ومادة الرياضيات , ومتي اجتاز الطالب النجاح في هذه المواد يستحق ان يصعد إلى الصف القادم.

نتائج المراحل الصف الرابع الكويت  2019

يستمر الطالب في دراسة المواد السابقة ويزيد عليها دراسة مادة التربية الاسلامية ومادة بلادي الكويت و مادة التربية الوطنية و متى يجتاز الطالب اختبارات هذه المواد يتم تقدم إلى السنة الاخيرة.

نتائج المراحل الصف الخامس الكويت  2019

يأتي الطالب الى السنة الاخيرة في المرحلة الابتدائية والتي ينال القسط الكبير من الدراسة في نفس المواد التي درسها في السنة الرابعة وبالتالي يصبح الطالب مجتاز اولى مرحلة من التعليم الاساسي وهي المرحلة الابتدائية , ويستعد إلى توسيع مداركة بالدراسة في المرحلة المتوسطة.

نتائج المراحل الصف السادس الكويت  2019

هذا الصبح هو صف ذو وجهين الاول هو انتقال الطالب او طالبة من الدراسة في المرحلة الابتدائية و الوجه الاخر هو استكمال الدراسة في المرحلة المتوسطة و الدخول في مرحلة المراهقة يتناول الطالب الدراسة في نفس المواد المدرسة في المرحلة الابتدئية بالاضافة إلى مادة الدراسات الاجتماعية.

نتائج المراحل الصف السابع الكويت  2019

كما يستكمل الطالب الدراسة في الصف السابع أو الصف الثاني المتوسط والتي يزداد فيه المواد الدراسية عن السنة السابقة بمادة التربية الاسلامية , كما تعد الانشطة التي توصي الوزارة بتدريسها إلى الطلاب ضرورة مهمة وملحة للطالب ولابد من ادائها بشكل متابع ومنسق من قبل القائمين بالمدرسة.

نتائج المراحل الصف الثامن الكويت  2019

تعد الدراسة في مدارس الكويت سواء الخاصة او التابعة إلى وزارة التربية استكمالية بحيث يتواصل الطلاب في الدراسة من صف إلى اخر ومن مرحلة إلى مرحلة اخرى , لذلك تتواصل السنوات الدراسية بحيث يستكمل الطالب كافة التزامته التعليمية.

نتائج المراحل الصف التاسع الكويت  2019

وهو الصف الاخير في المرحلة المتوسطة والتي تعد الختام في المرحلة الاساسية , لذلك يجتاز الطلاب كافة الاختبارات المقدمة لهم عبد المواد التي درسوها اثناء فترة الدراسة حتي يحصولوا على اعلى الدراجات تؤهلهم إلى استكمال دراستهم في المرحلة الثانوية.

نتائج المراحل الصف العاشر الكويت  2019

تبدأ المرحلة الثانوية بدراسة مناهج الصف العاشر والتي تكون فاصلة بين المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية , وهي المرحلة المحسوبة على الدراسة الجامعية بعد استكمالها بكل اشكال النجاح المتاحة في كافة الصفوف التالية.

نتائج المراحل الصف الحادي عشر الكويت  2019

تزداد المرحلة الدراسية بالعديد من المواد التي يجب على الطالب دراستها وكلما تقدم في الصفوف الدراسية كلما زادت تنوع المواد ومناهجها واهم هذه المواد هي مادة اللغة العربية ومادة اللغة الانجليزية ومادة اللغة الفرنسية و مادة التربية الاسلامية ومادة الاحياء ومادة الفيزياء ومادة الكيمياء ومادة علم النفس ومادة القرآن الكريم ومادة الرياضيات و مادة الجيولوجيا ومادة الرياضيات والاحصاء ومادة التاريخ ومادة الجغرافيا.

موقع الاستعلام عن نتائج المراحل الدارسية 2019

لمعرفة نتائج كافة المراحل الدارسية والاستعلام عن النتيجة يرجى الضغط على الرابط التالي:

رابط نتائج الطلاب بجميع المراحل الدراسية  2019

حيث يختار الطالب او الطالبة رابط اعلان نتائج المراحل ثم بعد ذلك كتابة الرقم المدني بشكل صحيح في الخانة الصحيحة ثم اختيار الفصل الدارسي ثم الضغط على بحث لاستعراض النتيجة بشكل كامل.

موضوعات ذات أهتمام:

رابط نتيجة الثانوية العامة الكويت 2019 رابط مباشر

وزارة التربية الكويت 2019 رابط الموقع الرسمي

متابعة وسائل التواصل الاجتماعي


أخبار السعودية اليوم

.
نتائج المراحل وزارة التربية الكويت 2017 اعلان نتيجة اخر العام الدراسي
نتائج المراحل وزارة التربية الكويت اعلان نتيجة اخر العام الدراسي

صور العرض

نتائج المراحل وزارة التربية الكويت 2019 نهاية العام الدراسي



موضوعات اخرى ذات اهتمام

10 تعليقات

  1. ثانوية الدويري لاتضع نتائج مراحل النقل للثانوي لماذ

  2. متي نتايج الطلاب الابتدائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.