الرئيسية » نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 والتي تنشر عبر موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة سيناء بعد اعتمادها من قبل محافظ شمال سيناء موضحاً كافة بيانات النتيجة والنسب والمقارنات بينها وبين الاعوام السابقة وذلك على كافة مستويات الادارات التعليمية او مستوي محافظة شمال سيناء.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 الصف الثالث

تنتهي المرحلة الاعدادية بنتيجة الصف الثالث الاعدادي والتي تشمل امتحانين هامين يجرى الاول في منتصف العام الدراسي بعد مضي ثلاثة اشهر من الدراسة ثم يتبع امتحانات الترم الاول دراسة اخري وتختتم بإمتحانات في نهاية العام فيما يعرف بامتحان الترم الثاني ويعقبها صدور شهادة اتمام الدراسة الاعدادية لكافة الطلاب الناجحين في الامتحانين , وذلك على مستوى جميع مدارس المحافظة بإشراف مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء.

كما يتقدم الطلاب في مختلف المدارس سواء المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم او المدارس الخاصة او مدارس اللغات او المدارس ذات الطبيعية الخاصة إلى امتحانات الشهادة الاعدادية , وذلك بعد ادي الطالب او الطالبة القسط المنصوص عليه من الدراسة في المواد الاتية مادة اللغة العربية.

ومادة اللغة الاجنبية الاولي ومادة العلوم ومادة الرياضيات بشقيها الجبر والهندسة ومادة الدراسات الاجتماعية ومادة الحاسب الآلي بالإضافة إلى مادة التربية الدينية ومادة التربية الفنية مع اضافة الانشطة التي يتفاعل معها الطالب اثناء فترة الدراسة.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 الادارات التعليمية

وتشمل محافظة شمال سيناء العديد من المناطق والمراكز الهامة والتي تتضمن ادارات تعليمية تقوم بتنفيذ كافة التعليمات التي تصدرها مديرية التربية والتعليم ولعل اهم هذه الادارات هي إدارة العريش التعليمية و إدارة بئر العبد التعليمية و إدارة نخل التعليمية و إدارة الحسنة التعليمية و إدارة الشيخ زويد التعليمية و إدارة رفح التعليمية , بالإضافة إلى اشراف هذه الإدارات على الكثير من المدراس في ذمامها ومتابعة تنفيذ الخطط التربوية بالمدارس.

وتهيم الادارات التعليمية بعمل حالة طوارئ قبل بدء اختبارات الفصول الدراسية ثم اتاحة الفرصة في تقديم كافة الامكانات المتاحة لتيسير عملية الاختبار بشكل صحيح وسليم , حيث تقوم الادارات التعليمية بعمل لجان لامتحانات الطلاب مع توزيع ارقام الجلوس وتحديد المراقبين مع عمل مراكز كنترول لعملية التصحيح ثم متابعة فعاليات الامتحانات حتي رصد الدرجات ورفع الكشوفات إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء بما تم إنجازه.

ويوضح موقع مديرية التربية والتعليم بان النتيجة المنشورة عبر الموقع لا تمثل المستند الرسمي لنجاح الطالب او رسوبة ولكن الشهادة المستلمة من قبل المدرسة المقيد بها الطالب او الطالبة تمثل المستند الرسمي والمعترف به.

كما يقدم موقعنا أخبار وطني لكل طلاب الشهادة الاعدادية بالبحث عن النتيجة في حالة وجود صعوبات للاستعلام عنها , وذلك بكتابة رد على الموضوع بالاسفل يتضمن كتابة الاسم ورقم الجلوس وكذلك اسم المدرسة و الإدارة التعليمية , وإن شاء الله فور صدور النتيجة ثم يتم عمل صورة مصغرة من الشهادة نشرها في صورة رد على الطالب.

نتائج الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء

يتم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية عبر التوجه إلى موقع مديرية التربية والتعليم ثم الضغط على رابط المرحلة الاعدادية التالي:

موقع نتيجة الشهادة الاعدادية شمال سيناء الرسمي

ثم يقوم الطالب او الطالبة بكتابة رقم الجلوس ثم الضغط على البحث لتظهر امامه كافة بيان النجاح من حيث تحديد اسم الطالب .

وكذلك رقم الجلوس للتأكيد واسم المدرسة وايضا الادارة التعليمية مع توضيح درجاته في كافة المواد مع تحديد الحد الادني لكل مادة والدرجة النهائية لكل مادة , مع التلميح بان نتيجة منتصف العام الدراسي لا تمثل نجاح الطالب او رسوبه لكن النتيجة النهائية هي ما يتم تحديده بذلك لينتقل .

بعد ذلك الطالب إلى المرحلة الثانوية بجميع فروعها.

 

.
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 برقم الجلوس

صور العرض

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2016 برقم الجلوس



موضوعات مختارة ومميزة

اترك رد