الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية » نتائج قياس 1439 التحصيل الدراسي الاستعلام برابط مباشر

نتائج قياس 1439 التحصيل الدراسي الاستعلام برابط مباشر

نتائج قياس 1439  فقد أعلن قياس المركز الوطني للتقييم والقياس لنتائج اختبارات التحصيل عن قرب اعلان نتائج قياس 1439  وذلك للتحصيل الدراسي الطالبات والطلاب القسم العلمي  وذلك للعام الدراسي 1439/1439.

حيث يحدد الطالب نتائج قياس التحصيل الدراسي من القائمة المنسدلة امام نوع الاختبار , ثم يحدد ايضا طريقة البحث وهي اما رقم الاشتراك او رقم السجل المدني , ثم يكتب الرقم الخاص بالاختيار السابق والضغط على بحث ليتم عرض نتيجة الطالب النهائية.

والجدير بالذكر بأن الطلاب يؤدون اختبارات قبيل التحضير لدخول الكلية وعلى ذلك يتم نشر نتائج قياس 1439  رسميا عن طريق المركز الوطني للقياس على بوابة مركز قياس , حتى يتسنى للطالبات والطلبة معرفة نتائجها بسهولة.

حيث تم تحديد الاسبوع القادم لإعلان نتائج قياس 1439 الخاصة باختبارات مركز قياس نتائج التحصيل الدراسي للعام 1439 ، كما نوه مسؤولي مركز قياس بان هناك تواصل إلكترونيا مع الجامعات في المملكة إرسال نتائج قياس 1439 لجميع الطلاب.

 

والجدير بالذكر بان مركز قياس يهدف إلى تحديد مستويات الطلاب العلمية والذهنية والاستيعابية قبيل الدخول إلى المعترك الجامعي , ولكن اصبح له اهمية خاصة بعد اعتماد وزارة التربية والتعليم في تحديد تعينات وترقيات المعلمين والإداريين بها , ثم ضم إليه ايضا العديد من تحديد مستويات طلاب الدراسات العليا وكذلك اعداد القيادات الادارية والتربوية.

اما بالنسبة للطلاب الذي يشملهم اختبار نتائج قياس 1439 فذلك يشمل الاختبار كل خريجي الثانوية العامة وكذلك الراغبين في الالتحاق بالمعاهد والكليات الجامعية بما في ذلك الكليات الصحية , وتنص طبيعـة الاخـتبار على التركيز بشكل كبير على أسئلة أقسام التحصيل الدراسي على كل المفاهيم العامة في مواد القسم العملي الأحياء و الكيمياء والفيزياء والرياضيات  بالإضافة إلى أسئلة التحصيل الدراسي الخاصة بالمقررات المذكورة في كافة الصفوف الثانوية الثلاثة.

اما عن طبيعة أسئلة التحصيل الدراسي فهي تتفاوت الأسئلة في شتى أقسام التحصيل الدراسي وذلك من حيث طبيعة تركيزها على اوجه المستويات المعرفية , كما هناك الكثير من الأسئلة التي يتطلب الإجابة عليها الفهم، وهناك من يتطلب التطبيق، وآخر من يتطلب الاستنتاج … وهكذا , كما أن تغطية أسئلة صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة بالنسب التالية:وذلك داخل نتائج قياس 1439  20% للصف الأول ,  50% للصف الثالث ,  30% للصف الثاني على ان يتم توزيع الأسـئلة بنسب متساوية على مواد: الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء ، الرياضيات.

اما عن طريقة الإجابة عن الأسئلة , فإن جميع أسئلة اختبار نتائج قياس 1439 من نوع الاختيار من متعدد مثل ( أ، ب، ج، د)، و على كل طالب أن يحدد بالتظليل دائرة الحرف المقابل للإجابة الصحيحة وذلك لكل سؤال في ورقة الإجابة باستخدام قلم رصاص من نوع HB-2  سميك وكما يتم توزيع أقلام الرصاص في قاعة الاختبار، ويحبذ أن تـحضر الطالبة معها قلمها الرصاص الشخصي من نوع HB-2 وممحاة ايضا , مع التنبيه بما أن الأسئلة تتكون من أرقاماً سهلة، فإنه لا يسمح باستعمال الآلة الحاسبة، وكذلك أي آلة تعمل كالآلة الحاسبة.

اما عن مدة اختبار نتائج قياس 1439 فهوي يستغرق حوالي 3 ساعات على ان تكون منها ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وتعبئة معلومات الطالب أوب الطالبة في ورقة الإجابة، وذلك كله قبل بدء الاختبار. ويتبقى حوالي ساعتين للاختبار مقسمة على 5 أقسام، لكل قسم 25 دقيقة. ويحرص كل طالب أو طالبة بأن يلتزم التزاماً دقيقاً بالوقت المحدد لحل كافة الأسئلة بكل قسم.

كما يتضمن الاختبار التحصيل الدراسي طالبات للتخصصات النظرية اللاتي يشملهن اختبار نتائج قياس 1439 , حيث يشمل الاختبار خريجات الثانوية العامة القسم الأدبي و القسم التحفيظ من الراغبات التي يردن الالتحاق بالكليات التي تشترط اختبار نتائج قياس 1439 , اما عن طبيعـة الاخـتبار التي ​​تركز أسئلة أقسام التحصيل الدراسي على اسس والمفاهيم العامة في مواد , الحديث والثقافة الإسلامية , التوحيد , الفقه , البلاغة والنقد , التاريخ , الجغرافيا , النحو والصرف , الأدب , كما تشمل أسئلة نتائج قياس 1439 واختبارات التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثانوية الثلاثة للقسم الأدبي وقسم التحفيظ.

وتتفاوت طبيعة أسئلة التحصيل الدراسي من حيث تفاوت الأسئلة في أقسام التحصيل الدراسي وذلك من حيث طبيعة تركيزها على اسس المستويات المعرفية، بالإضافة إلى ان هناك الكثير من الأسئلة والتي يتطلب الفهم وايضا التركيز، والشق الآخر يتطلب التطبيق، والشق الثالث يتطلب الاستنتاج وهكذا , على ان تغطي كافة الأسئلة كل صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة وذلك بالنسب الأتية 50% للصف الثالث , 30% للصف الثاني , 20% للصف الأول

كما ان طريقة الإجابة عن الأسئلة داخل نتائج قياس 1439 وأسئلة الاختبار كلها من نوع (أ، ب، ج، د)، الاختيار من متعدد وذلك ينبغي على الطالبة أن تظلِّل دائرة الحرف المقابلة للإجابة الصحيحة وذلك امام كل سؤال في ورقة الإجابة باستخدام قلم رصاص من نوع HB-2. وسوف يتم توزيع أقلام الرصاص داخل قاعة الاختبار، وإن كان يفضل أن تقوم كل طالبة بإحضار قلم رصاص من نوع HB-2 وايضا ممحاة. كما توجد ملحوظة هامة لا يسمح باستعمال الآلة الحاسبة وبالتالي أي آلة تعمل كالآلة الحاسبة وذلك لان الأسئلة تتضمن أرقاماً سهلة

حيث يمكن للطلبات والطلاب الدخول على رابط

نتائج قياس 1439

وذلك بالضغط على الرابط التالي:

( رابط نتائج قياس 1439 التحصيل الدراسي )

اما بالنسبة للطالبات والاستفسار عن مدة الاختبار من الممكن ان يستغرق اختبار نتائج قياس 1439 تقريباً 3 ساعات منها تقريباً ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وايضا تعبئة معلومات الطالبة في طي ورقة الإجابة، وهذا بالطبع قبيل بدء الاختبار، اما ما تبقى من اختبار نتائج قياس 1439 تقريبا 2 ساعات تقسم على خمسة أقسام، لكل قسم خمسة وعشرون دقيقة. وعلى كافة الطالبات أن تلتزم التزاماً بشكل دقيق بالوقت المخصص لحل معظم أسئلة كل قسم.

.
نتائج قياس 1439 التحصيل الدراسي الاستعلام برابط مباشر - اخبار السعودية
نتائج قياس 1439 التحصيل الدراسي الاستعلام برابط مباشر – أخبار السعودية

صور العرض

نتائج قياس 1439 التحصيل الدراسي الاستعلام برابط مباشر



موضوعات اخرى ذات اهتمام