الرئيسية » نباتات وأشجار نادرة ذات شكل غريب ومخيف وجميل

نباتات وأشجار نادرة ذات شكل غريب ومخيف وجميل

نباتات وأشجار نادرة ذات شكل غريب ومخيف وجميل، فى هذا العالم الساحر ذو الطبيعة الخلابة، يوجد فيه بعض الأشياء التى لم يراها الإنسان من قبل، إذا كانت حيوان أو نبات أو أشياء أخرى، وعالم النبات عالم كبير وجميل، إن هذا العالم يوجد فيه بعض المظاهر الجميلة، وأيضا يوجد بعض المظاهر المخيفة، وهذه النباتات المخيفة تكون نادرة، وتكون غير مثمرة عادةً، لأنها تتغذى على الحشرات عادةً، وفى هذا الموضوع المخيف والمرعب، سنعرض لكم نباتات مخيفة ونادرة.

نباتات وأشجار نادرة ذات شكل غريب ومخيف وجميل

نبات رافليسيا أرنولدى

هذه النبتة الكبيرة أكلة الحشرات أكبر نبتة فى العالم، ويصل وزن هذه النبتة إلى 11كيلوجرام، وهذه النبتة تنمو وتتكاثر فى أدغال جنوب شرق أسيا، وهذه النبتة ليس لها أوراق ولا سيقان، بل تتطفل على النباتات الأخرى لتأخذ منها أوراقها، كما انها نادرة جداً لأن براعمها تأخذ وقت طويل فى النمو، والنبتة التى تفتحت تموت بعد بضعة أيام.

عروض يورومارشيه اليوم

نبات هيدنورا أفريكانا

هذه النبتة ذات الشكل المخيف والمرعب، تأكل الخنافس بجذبها إليها بسبب رائحتها المقرفة، وهذه النبتة تنمو فى الصحراء فى جنوب أفريقيا، والغريب ان ليس لها أوراق، ويكون لونها رمادى أو بنى، وأيضا عندما تعجز النبتة يكون لونها رمادى غامق مايل للأسود.

عروض العثيم اليوم

نبات الديونيا

هذه النبتة المشهورة التى درسناها فى المدرسة ونحن صغار، كما انها تتغذى على الحشرات الكبيرة والصغيرة، و يمكن أن تعيش من 400سنة إلى 1500سنة، ويوجد فى داخل النبتة شعيرات إذا لمستها الحشرة يقفل فم النبتة على الحشرة، وتنمو فى الولايات المتحدة الأمريكية.

شجرة دم التنين

هذه الشجرة من أندر الأشجار فى العالم، وأيضاً هى تنمو فى اليمن، كما انها تعد من أطول الأشجار وأضخمها، وتستخدم فى علاجات طبية، وأيضاً ذكرها العالم إبن سيناء، حيث قال أن المواد المستخرجة من لحائها تعالج الجروح وتقوى الجهاز الهضمى.

نبات Selaginella lepidophylla

هذه النبتة المشهورة فى الكرتون التى توجد فى الصحراء، وهذه النبتة تكون متفتحة لكن شكلها الغريب هذا يكون بسبب أنها تشعر بالجفاف، وهى تشبه النبتة الميتة لكن عندما تشرب الماء وتشعر بالرطوبة تتفتح وتعود كما كانت، وهي توجد فى صحراء شيهواهوان فى المكسيك.

نبات ميموسا بوديكا

هذه النبتة الخضراء والجميلة تعرف بالنبتة الخجولة، ويطلق عليها هكذا لأنك عندما تلمسها تنكمش على بعضها البعض، وعندما تتركها بضع دقائق تعود متفتحة مثل قبل، وهذه النبتة توجد فى إندونيسيا.

شجرة البوباب

هذه الشجرة الطويلة يصل طولها إلى 30متر، وهى تستطيع تخزين 120 ألف لتر مياه، وهذه الشجرة يمكن أن تعيش إلى 4000سنة، وثمار شجرة البوباب كبيرة وذات حبات كثير، ويمكن أن تأكل ثمارها وأن يصنع منها الزيوت، ويوجد إستخدامات غريبة وعجيبة لهذه الشجرة، لأن بعض الإفريقين كانوا يحفروا داخل هذه الشجرة ويجعلونها سجناً، وأيضاً كانوا يحفرونها ويجعلونها مرحاض، وهذه الشجرة تنمو فى إفريقيا.


أخبار السعودية اليوم

.

نباتات وأشجار نادرة ذات شكل غريب ومخيف وجميل
نبات رافليسيا أرنولدى

صور العرض



About محمد طارق

انا طالب احب كتابة المواضيع واحب ان أمارس الهويات الإلكترونية مثل الكتابة والتصميم , كما اهوى نشر المعرفة والمعلومات التقنية بين الشباب , وارحب بكافة المقترحات والتعليقات.
نباتات وأشجار نادرة ذات شكل غريب ومخيف وجميل



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.