الرئيسية » مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك

مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك

مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك، شركة سامسونج مشهورة في جميع أنحاء العالم من ناحية الأجهزة الإلكترونية سواء كانت جوالات أو حواسيب أو ثلاجات وغيرها، وتمتلك سامسونج شعبية كبيرة جداً خصوصاً في الجوالات الذكية، وعلى مدار السنوات السابقة، كانت هناك تطويرات ملحوظة، فعلي سبيل المثال جوال Galaxy S6 كان يختلف كثيراً عن Galaxy S5 من ناحية التصميم والأداء والكاميرا وغيرها.

والي يومنا هذا لا زالت سامسونج تتمتع بهذه السمعة وتعتبر من الشركات التي تقوم ببيع جوالات كثيرة في جميع أنحاء العالم. شركة جوجل كانت في بدايتها مثل أي شركة ناشئة، وسرعان ما كبر نضوجها، وقامت بشراء نظام أندرويد ومنصة يوتيوب، وبالتأكيد أي شخص يستخدم الإنترنت على علم بهذه المنصات، وظلت جوجل تطورها الي أن وصلت الي العالمية، بمعني آخر أن نظام أندرويد أصبح منتشر ومعروف في جميع أنحاء العالم، ويستخدمه أكثر من 80% في الجوالات الذكية مقارنة بباقي الأنظمة مثل أي أو إس.

جوال Samsung Galaxy S10 سيتخلي عن ميزة دامت لعدة سنوات

في آخر عدة سنوات، كانت جوجل تود أن تنافس قطاع الجوالات الذكية مع سامسونج وأبل، وبسبب ذلك قامت بالإتفاق مع بعض الشركات المصنعة للجوالات الذكية، ومن بين هذه الشركات شركة إل جي مع جوال LG Nexus 5X وموتورولا مع جوال Motorola Nexus 6 وهواوي مع جوال Huawei Nexus 6P، وكان ما يميز سلسلة الـ Nexus هو إعطاء تجربة نظام أندرويد الحقيقية، بمعني آخر إستخدام النظام بالطريقة التي تري جوجل أنها صحيحة، ولكن في عام 2016، قررت جوجل إلغاء سلسلة الـ Nexus وإصدار سلسلة جديدة باسم Pixel.

وكان أهم شيء يميز سلسلة الـ Pixel عن الـ Nexus هو عدم الإستعانة بالشركات في تصميم الجوال، بطبيعة الحال المقصود هنا هو الشكل الهندسي للجوال، أما المواد المصنعة فقد تكون من شركات أخري فعلي سبيل المثال شركة HTC هي المسئولة عن التصنيع في الجيل الثاني من سلسلة الـ Pixel.

الأمر الآخر الذي كان ولا يزال يميز سلسلة الـ Pixel عن الـ Nexus هي الكاميرا، فمع جوالات الـ Pixel كانت هناك تطور كبير جداً، وكانت هذه الأجهزة تنافس بالشدة كاميرات الجوالات الفلاج شيب في عام 2016. في عام 2017، أطلقت جوجل في شهر أكتوبر الجيل الثاني من سلسلة البكسل وهم Pixel 2 و Pixel 2 XL، ولا تزال هذه الأجهزة ممتازة من ناحية الكاميرا والأداء والبطارية، لكن يعيب هذه الأجهزة هو التصميم والسعر المرتفع للغاية، وفي هذا الموضوع سنقارن جوال Pixel 2 مع آخر جوال فلاج شيب من سامسونج وهو Galaxy S9.

تصميم Galaxy S9 و Pixel 2

تصميم الجوالين غير متشابهين على الإطلاق، فجوال Pixel 2 يعتمد في تصميمه على مادة البولي كربونيت وقطعة من الزجاج في الأعلي، ومن الأمام توجد الشاشة التي تأتي مع حواف كبيرة مع تناسق عرض 16:9، بينما Galaxy S9 فهو يعتمد على الزجاج من الأمام والخلف والشاشة المنحنية مع تناسق عرض 18.5:9، وكلا الجوالين مقاومين للماء، لكن Pixel 2 مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 بينما S9 بمعيار IP68، وكلاهما يدعمان أيضاً تقنية Always-on Display والعامل المساعد هو إستخدام تقنية السوبر أمليد Super AMOLED، والشاشة محمية بطبقة زجاج جوريلا جلاس الجيل الخامس.

مواصفات Galaxy S9 و Pixel 2

يأتي Pixel 2 بشاشة صغيرة الحجم 5 إنش و S9 بحجم 5.8 إنش، وعلى الرغم من أن S9 يأتي بحجم أكبر، فإنهما متقاربين من ناحية الحجم والفضل يعود الي إستخدام تناسق عرض 18.5:9 في S9، وبطبيعة الحال الدقة أيضاً مختلفة، جوال Pixel 2 يأتي بدقة FHD (أبعاد 1080×1920 بكسل) بينما S9 يأتي بدقة أعلي وهي +QHD (أبعاد 1440×2960 بكسل). الجوالان يأتيان مع معالج من شركة كوالكوم ولكن الإختلاف يأتي في الإصدار، فجوال Pixel 2 يستخدم إصدار Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة بتردد 2.4GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 540، بينما S9 يستخدم إصدار Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، وعلى الرغم من أن المعالج في Pixel 2 قديم عن S9 إلا أنهما بنفس الأداء تقريباً ويرجع الفضل الي واجهة جوجل الخفيفة جداً التي لا تستهلك موارد بعكس واجهة سامسونج.

كلاهما يأتيان مع ذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت، ويتميز S9 بدعمه للذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. (ملاحظة: هناك نسخة أخري تأتي مع معالج Exynos 9810 في S9). يأتي الجوالين أيضاً بنفس دقة الكاميرات 12MP ميجا بكسل للخلفية و8MP ميجا بكسل للأمامية، سنجد أيضاً سماعتين مزدوجتين في كلا الجوالين، ولكن مرة أخري يتميز S9 بوجود منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم. البطارية في كلا الجوالين متشابه في الأداء (تأتي السعة بـ 2700mAh مللي أمبير في Pixel 2 و 3000mAh مللي أمبير في S9).

مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك

كلا الجوالين يدعمان مستشعر بصمة في الجهة الخلفية، ولكن يتميز S9 بوجود ماسح لقزاحية العين Iris Scanner وأيضاً خاصية التعرف على الوجه Face Unlock. كذلك يدعم S9 خاصية AR Emoji التي هي بإختصار تعطيك صور Emoji ولكن بشكلك. من ناحية المساعد الشخصي، فسامسونج تمتلك مساعد Bixby والذي الي الآن غير مدعم للغة العربية، كذلك لا يأتي مع مميزات كثيرة، بينما مساعد جوجل Google Assistant يأتي مع مميزات كثيرة وأهمها دعمه للغة العريبة.

كاميرا Galaxy S9 و Pixel 2

من ناحية الكاميرا، فكل شركة وضعت بعض التقنيات التي قد تجعلك تفضل جوال عن الآخر، نبدأ مع Galaxy S9 الذي يأتي مع مستشعر بدقة 12MP ميجا بكسل يدعم خاصية Dual Pixel والتي من شأنها تعزيز التركيز بشكل كبير جداً، كذلك S9 يعتبر أول جوال يأتي مع Dual Aperture، مما يعني تغير فتحة العدسة من F/1.5 الي F/2.4، وهذا يعني إذا كنت تصور في الظلام فإن فتحة العدسة تتحول تلقائياً الي F/1.5، بينما اذا كنت تصور مجسم قريب منك، فإن فتحة العدسة تلقائياً تصبح F/2.4، وبطبيعة الحال يمكنك التحكم في فتحة العدسة كما تشاء. يدعم الجوال تسجيل فيديو بطيء الحركة Super Slow Motion بسرعة 960FPS إطار في الثانية بدقة HD 720p، وتدعم الكاميرا مثبت بصري OIS والذي يساعد على تحسين جودة الفيديو أثناء التصوير، تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 والتي تدعم خاصية Auto Focus.

عروض العثيم اليوم

بينما جوال Pixel 2 فهو يأتي مع أيضاً مستشعر بدقة 12MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، وتعطي كاميرا Pixel 2 نتائج مبهرة للغاية ويعود الفضل لذلك الي الذكاء الإصطناعي الذي يقوم برفع دقة الألوان ويزيد من حدة الصور، كذلك إستغلت جوجل هذا الذكاء بوضع ميزة عزل الصور Bokeh، وهي متقاربة جداً مع كاميرات الـ DSLR، وهذه الميزة موجودة أيضاً على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 (بالمناسبة، بعتبر الـ Pixel 2 أول جوال يدعم خاصية عزل الصور بكاميرا واحدة فقط، وكما ذكرنا يعود الفضل الي وجود خصائص الذكاء الإصطناعي AI).

سعر Galaxy S9 و Pixel 2 ومن هو الأفضل

الجوالين تقريباً بنفس السعر، وكل جوال يأتي مع مميزات تميزه عن الجوال الآخر، ولكن بما أن S9 بنفس سعر Pixel 2 فأعتقد بأن الفائز في هذه المقارنة هو Galaxy S9، ولكن كما قلنا المحدد في النهاية هو المستخدم وما هي الأشياء التي يحتاجها.



أخبار السعودية اليوم
.
مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك
مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
مقارنة بين Galaxy S9 و Pixel 2 وأي جوال هو الأفضل بالنسبة لك



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.