الرئيسية » طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً

طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً

طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً، تم إكتشاف الي وقتنا هذا ما يقارب أكثر من 18 ألف نوع من الطيور، أغلبتها تكون صغيرة وغير ضارة للإنسان، ومنها الخطير جداً الذي لا ينصح أبداً بأن تقترب منه.

1- طائر البيتا

من الطبيعي بأنك بأن الثعابين والضفادع تعتبر من الحيوانات التي تصيب الكائنات الحية بالتسمم، لكن عندما تعرف بأن هناك طائر سام أعتقد بأنه أمر مفاجئ لدي البعض، ونتحدث هنا عن طائر يدعي بيتا، وهو أحد من أنواع الطيور المغردة الذي يعيش في جزيرة غينيا الجديدة، ولا تنخدع بشكله الجميل وألوانه الجذابه، حيث اذا قمت بلمس أي عضو في جسمه فهي كافية بأن تصيبك بأمراض خطيرة في القلب، والتي قد تؤدي بك الي الموت المباشر.

أرقام قياسية غريبة جداً من خلالها دخل بعض الأشخاص موسوعة جينيس

2- البوم الثلجي

يعتبر طائر البوم أحد أكثر أنواع الطيور الخطيرة والمنتشرة في العالم، وهناك العديد من أنواع طيور البوم، وأخطر ما تم إكتشافه حتي الآن هو البوم الثلجي، ويصل وزنه الي 3 كيلو جرام والمسافة بين الجناحين أثناء الطياران تصل الي متر ونصف، ويعيش هذا البوم في القطب الشمالي مع القدرة على العيش في هذا المكان بكل سهولة بالرغم من أن درجة الحرارة يمكن أن تصل الي سالب 50 درجة مئوية، وقد إشتهرت عندما ظهر في أكثر من شهد في سلسلة أفلام هاري بوتر، ومعروف بأن البوم الثلجي يحمي مكانه بشراسة مهما كان نوع الكائن الذي يقاتله.

اذا قرر البوم أن يهاجم على إنسان بشري فهو في أغلب الأحيان يقوم بمهاجمة الرأس، وذلك لكي تسبب له أذي شديد جداً يمكن أن يصل الي حالة الوفاة.

3- الصقر أحمر الذيل

يعتبر هذا الصقر من أكثر الأنواع شهرة في أمريكا الشمالية، واذا كان هناك بشر حول المنطقة الذي يعيش بها فهو يعتبره مثل رسالة تهديد، ويتميز بجناحين طويلين التي تصل الي مسافة متر ونصف أثناء الطياران، ويتراح حجمه بين 1.5 كيلو الي 2 كيلو جرام، وبسبب رشاقته وسرعته وأيضاً مخالبه تجعل أحد أخطر الطيور التي تم إكتشافها حتي الآن، وبسبب مهراته فإنه يستطيع أن يقتل القطط أو حتي الكلاب.

طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً

4- النسر الملتحي

تعتبر النسور أحد الطيور المتعمرة في العالم، ويعيش بعضها لأكثر من سبعون عاماً، ومثل أي نسر تتميز بمخالب حادة جداً والتي من خلالها تستطيع أن تقوم بقطع لحم الكائن الحي بسهولة، لكن النسر الملتحي المعروف أيضاً باسم كاسر العظام ليس مثل النسور التي نعرفها، فهو يعتبر من أقدم النسور وأكثرها شراسة في العالم مع أجنحة عملاقة تصل الي 2.8 متر أثناء الطياران، وبذلك يستطيع أن يحلق عالياً حتي الجبال دون أن يشعر بالتعب، بالرغم من وزنه الضخم الذي يصل الي 7 كيلو جرام، ويعيش هذا النسر في الأماكن المرتفعة في جنوب أوروبا وأسيا وأفريقيا.

الأمر الغريب أن هذا النسر لا يفضل أكل اللحوم بل أكل النخاع الموجود بداخل الفرائس، واذا كان هناك أي كائن بشري فإنه يقوم بمهاجمته قد تسبب له أذي خطير جداً.

5- البجعة

عروض العثيم اليوم

من الصعب جداً أن تتخيل بأن البجعة قد تكون طائر خطير لعدد كبير جداً من الناس التي تعشقها، لكن عندما يتعلق الأمر بأولادها فإنها تتحول الي كائن آخر لا يعرف الإستسلام أو الرحمة، وهي تقوم بمهاجمة أي نوع من أنواع الكائنات الحية مهما كانت قوته وذكائه، فإذا كنت تريد أن تستمتع بمشاهدة البجمة فيضل أن تنظر اليها عن بعد وأن لا تقترب منها خصوصاً أولادها.



أخبار السعودية اليوم
.
طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً
طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً

صور العرض

طيور خطيرة جداً قد تسبب لك الأذي الشديد لا تقترب منها أبداً



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.