الرئيسية » سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب

سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب، شركة ون بلس هي شركة ناشئة تم تأسيسها في عام 2013، وقد إشتهرت هذه الشركة بإطلاقها أول إصدار من الجوالات الذكية والذي كان تحت العلامة التجارية OnePlus 1، وكان ما يميز هذا الجوال مواصفاته القوية جداً مع السعر المغري جداً، وبعدها أطلقت الشركة المزيد من الإصدارات الأخرى مثل OnePlus 2 و OnePlus 3 و OnePlus 5، وقد عرفت بعد ذلك جوالات ون بلس باسم “قاهر الفلا جشيب – Flagship Killer” والمقصود بها هو تقديم مميزات كثيرة في الجوال بنصف سعر تقريباً جوالات الفلاج شيب الأخرى، ويستمر هذا الأمر مع OnePlus 6، الذي يقدم لك تجربة جوالات الفلاج شيب بنصف سعرهم تقريباً الذي يصل بعضهم الي 900$ وحتي 1000$ مثل الآيفون X.

مواصفات OnePlus 6

يأتي الجوال مع شاشة بحجم 6.28 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2880 بكسل) من نوع سوبر أمليد Super AMOLED مع طبقة حماية جوريلا جلاس الجيل الخامس وتناسق عرض 19:9، ومن الداخل يعمل بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB أو 256GB جيجا بايت، ويجب عليك أن تختار النسخة المناسبة لك وذلك لأن الجوال لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD. في السابق، كانت شركة ون بلس تعتمد على روم CyanogenMod في جوالاتها السابقة، ولكن بعد ذلك أصبحت هناك بعض المشاكل بين الشركتين، وإضطرت الشركة الي التخلي عن هذا الروم وإستعمال واجهة خاصة بها تعرف الآن باسم OxygenOS، وجوال OnePlus 6 متسمر مع هذه الواجهة، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo.

يضم الجوال كاميرا خلفية مزدوجة، الأولي بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 بمستشعر من شركة سوني نوع Sony IMX519 وتدعم تثبيت الصورة البصري OIS وزاوية قدرها 77 درجة، كما تأتي مع حجم بكسل جيد 1.22um ميكرون، الكاميرا الأخري تأتي بدقة 20MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع مثبت بصري OIS وزاوية قدرها 77 درجة، والمستشعر المستخدم أيضاً من شركة سوني وهو Sony IMX376، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16MP ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وزاوية عريضة قدرها 81 درجة. البطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge من خلال منفذ USB C. أبعاد الجوال: الطول 155.7 والعرض 75.4 والسمك 7.8 ملم مع وزن 177 جرام.

شاشة OnePlus 6

تأتي شاشة OnePlus 6 بحجم كبير 6.28 إنش بدقة +FHD (أبعاد 1080×2280 بكسل) وسبب هذه الدقة الغريبة هو تناسق الجوال الغير الإعتيادي، حيث يأتي بنسبة طول الي عرض 19:9 وهذا ما يجعل دقة الشاشة غريبة بعض الشيء، لكن بعيداً عن الدقة، التقنية المستخدمة بها هي سوبر أمليد Super AMOLED وهذا ما يجعل الشاشة مميزة، حيث كما نعلم فإن شاشات السوبر أمليد تعطيك ألوان مشبعة للعين، ولون أسود حقيقي، وبما أن الجوال يأتي مع هذا النوع من الشاشة، فقد إستغلت الشركة هذا ووضعت خاصية Always On Display التي تعرض لك الساعة والتاريخ وبعض المعلومات الأخري، كذلك يمكنك التعديل على درجة الألوان كما تشاء، مثل جعلها ألوان حقيقية أو مشبعة كثيراً وغيرها من الإعدادات الجميلة.

جوال Galaxy J3 Star المميز بسعر منخفض ومواصفات جيدة جداً

من ضمن الإختبارات أيضاً التي تمت إضافتها الي الشاشة هو خيار إزالة “النوتش-القذلة” حيث مثل باقي الأجهزة جوال OnePlus 6 يأتي مع نوتش، واذا كنت تريد إخفائها فقط إذهب الي الإعدادات، لكن لدي تعليق بسيط على هذه النقطة، الثيم الأسود الذي يقوم بإخفاء النوتش لا يعني أنك قمت بإزالة النوتش.

تصميم OnePlus 6

قامت ون بلس مثل العديد من الشركات بإستخدام الزجاج في الجهة الأمامية والخلفية، وأطراف الجوال من المعدن، وفي الجهة الخلفية توجد الكاميرات ومستشعر بصمات الأصابع الذي يشبه الي حد كبير جوال سامسونج Galaxy S9، بينما في الجهة الأمامية يعتبر تصميم تقليدي في عام 2018، فهو يحتوي على النوتش وقطعة سوداء صغيرة (بعض الناس يسمونها “ذقن-chin” والبعض الأخر يسميها “لحية”) بشكل عام التصميم مشابه الي الجيل السابق وجوالات 2018 ولا يوجد شيء مميز جداً في التصميم. على الرغم من أن الجوال أصبح من الزجاج، لم تقم الشركة بإضافة أي نوع من مقاومة الماء والغبار، كذلك لم تقم بإضافة الشحن اللاسلكي مع الأسف.

في الجهة اليمني، يوجد زر رفع وخفض الصوت وزر الصمت، وهو زر تتميز به أجهزة ون بلس، فهذا الزر يجعل الجوال صامت كلياً بدون الحاجة الي تفعله من الإعدادات. في الجهة اليسري يوجد زر الطاقة. في الجهة السفلية، لا زالت الشركة تحتفظ بمنفذ السماعات 3.5 ملم وبجانبه الميكروفون والسماعات الرئيسية.

أداء OnePlus 6 ونظام الحماية

لطالما إشتهرت ون بلس على مدار الأعوام الماضية بتقديم جوالات ذات أداء ممتاز جداً، وهذا ما جعل الشركة تشتهر كثيراً، ويستمر هذا الأداء الرائع مع جوال OnePus 6، حيث يأتي مع معالج Qualcomm Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 630، وذاكرة وصول عشوائية 6GB أو 8GB جيجا بايت وعلى الرغم من أن الجوال متوسط السعر، إلا أنه هناك جوالات أكثر تكلفة منه مثل Galaxy S9 الذي يأتي فقط بذاكرة وصول عشوائية 4GB جيجا بايت. بجانب الرام والمعالج، النظام نفسه يعتبر أيضاً من العوامل التي إشتهرت بها الشركة، حيث في كل عام تقوم الشركة بإضافة مميزات جديدة في الواجهة الخاصة بها ولكن في نفس الوقت هذه المميزات لم تجعل الشركة تتخلي عن السرعة والأداء الرائع.

يوجد في الجوال خيار يدعي Game Mode، ومن أسمه هو خيار يقوم بتحسين أداء الألعاب ويجعلك تشعر بالراحة عند لعب لعبة معينة تحبها. هناك طريقتين مختلفتين لفتح الجوال، الأولي وهي عن طريق البصمة، والثانية هي عن طريق خاصية التعرف على الوجه Face Unlock، وكلتاهما سريعتان جداً في الإستجابة، ولكن بطبيعة الحال ينصح بإستخدام البصمة لأنها آمنة أكثر، والشركة نفسها تنصح بذلك.

نظام التشغيل في OnePlus 6

واجهة OxygenOS 5.1.8 تعتبر آخر إصدار من واجهة شركة ون بلس المبنية على نظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo، وهناك بعض الخيارات الجميلة مثل تعديل الألوان وإخفاء النوتش وغيرها من الأوضاع، وهي وضعيات تعتبر عادية الي حدٍ ما ولكن لا نشاهدها عادةً في أغلب الجوالات. لعل أبرز شيء يميز واجهة ون بلس عن غيرها هو التنقل بين النظام، فكما نعلم توجد أزرار الرجوع الي الخلف والعودة الي الصفحة الرئيسية وتصفح تطبيقات الخلفية، ولكن قامت ون باس بإضافة بعض الـ “Swiping” لجعل التنقل أسهل وأمتع من الطريقة العادية، وعندما تقوم بتفعيل هذا الخيار ستلاحظ على الفور إختفاء شريط الأزرار الإعتيادي.

كاميرا OnePlus 6

تطبيق الكاميرا الجوال يعتبر بسيط ومليء ببعض الإختبارات المفيدة مثل وضع البانوراما ووضع الـ HDR ووضع الـ PRO وغيرها، ويستغرق إلتقاط الصورة في الجوال أجزاء من الثانية، لكن التنقل بين الأوضاع سيكون بطيء نوعاً ما. على الرغم من أن الجوال لا يدعم التقريب البصري Optical Zoom، إلا أنه يوجد خيار لتقريب الصورة الي 2X وتصل الي 8X كحد أقصي، وبطبيعة الحال عند التقريب سيفقد الكثير من الدقة والتفاصيل وذلك لأنه يعتمد على التقريب الإكتروني Digital Zoom. من الأشياء التي يتميز بها هذا الإصدار عن العام السابق هو خوارزمية OnePlus، حيث تعمل على تحسين جودة الصور والتقليل من الغباش والتشويش بشكل كبير وتعطي تفاصيل جميلة في الصورة، واذا قارناها مع الجيل السابق، فبالفعل هناك تطور ملحوظ.

سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب

وضع الـ PRO هو نفس الوضع الذي رأيناه في الأجيال السابقة، ومن خلاله تستطيع التعديل على الـ ISO (من 100 الي 3200) وتوازن اللون الأبيض (من 2300 الي 7500) سرعة الـ Shutter (من 1/8000 جزء من الثانية الي 30 ثانية) والتركيز اليدوي. عموماً، يمكنك التعديل على الكثير من الأشياء، ولكن ينصح أن تكون خبير في هذه الأمور حتي لا تجعل الصور سيئة. يمكنك أيضاً التعديل تناسق العرض (1:1 أو 4:3 أو 19:9).

المستشعر الذي بدقة 20MP ميجا بكسل يستخدم فقط لعمل عزل للصور، وبما أنه لا يدعم التقريب البصري فيعتبر العزل في الجوال جداً ممتاز. تمت إضافة أيضاً خاصية عزل الصور Bokeh في الكاميرا الأمامية وذلك بفضل تحديث هوائي OTA تم إطلاقه قبل بضعة أسابيع، لهذا عندما تقوم بشراء الجوال تأكد من عمل تحديث له. هذا التحديث أيضاً جعل الجوال يستطيع تسجيل فيديوهات بدقة 4K بسرعة 60FPS إطار في الثانية، وفيديو بطيء الحركة Slow Motion بدقة HD بسرعة 480FPS إطار في الثانية. بشكل عام، تعتبر الكاميرا جيدة جداً في فئة الجوال السعرية، من ناحية التصور جيدة جداً وتعطي نتائج مرضية، ومن ناحية الفيديو أيضاً جيد ويعود الفضل الي دعمه لتقنية التثبيت الإلكتروني EIS وتقنية التثبيت البصري OIS.

مميزات الجوال:

1- مواصفات رائدة وبنصف سعر تقريباً الجوالات الرائدة التي تم إطلاقها هذا العام.

2- حواف الجوال قليلة.

3- نظام خفيف ومستقر ويحصل على التحديثات بشكل مستمر، وبالرغم من أنه خفيف إلا أنه يدعم الكثير من الممبزات التي لا تؤثر على أداء الجوال.

4- إضافة زر الصمت الذي يمنع عنك الإزعاج من قبل بعض الأشخاص.

5- كاميرا ممتازة على سعره الأكثر من ممتاز.

6- دعم الكاميرا الأمامية خاصية العزل Bokeh، وإضافة تصوير فيديو 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

7- بطارية جيدة جداً تدعم خاصية الشحن السريع Dash Charge التي تشحن الجوال في غضون ساعة وعشرين دقيقة تقريباً.

8- وجود عدد كبير من الأغطية داخل علبة الجوال.

عروض العثيم اليوم

عيوب الجوال:

1- لا يدعم مقاومة الماء والغبار.

2- لا يدعم الذاكرة الخارجية.

3- لا يدعم الشحن اللاسلكي.

4- عدم توافق الجوال مع فيديوهات بدقة HDR.

5- لا يدعم مشروع جوجل للواقع المعزز ARCore أو نظارات الواقع الإفتراضي Google Daydream.

6- السماعات الخارجية وحيدة فقط، ولا يدعم سماعتين.

7- واجه عدد كبير من المستخدمين مشاكل في الإتصال بالبلوتوث، ولا تزال المشكلة موجودة ولم تحل بعد.

8- عدم إطلاق الجوال في الكثير من المناطق.



أخبار السعودية اليوم
.
سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب
سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
سعر ومواصفات OnePlus 6 مع المميزات والعيوب



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.