أخبار السعودية , اخبار وطني , عروض,تعليم,وظائف,جوالات,سسيارات,الخطوط,سوا,الاتصالات,نتائج,وظيفة,كمبيوتر,تابلت,سفر,سياحة,تخفضيات , العثيم , بنده, كارفور,الدانوب, بن داود

حيوانات ذكية جداً ستغير مفهومك عن الحيوانات تعرف عليها

حيوانات ذكية جداً ستغير مفهومك عن الحيوانات تعرف عليها، البشر ليس هو المخلوق الذكي الوحيد الذي يعيش على كوكب الارض واذا قمنا بالبحث بشكل جيد سنعرف بأن هناك العديد من الحيوانات الذكية للغاية.

1- النمل

يعتبر النمل من أصغر أعضاء فصائل الحيوانات كما أن حجم المخ لدي النمل صغير جداً، على الرغم من ذلك المجتمع المتطور وآليات التواصل التي يتبعها النمل معقدة جداً ومذهلة، واذا قمنا بجمع عدد سكان البشر حول العالم فإن عدد النمل يساوي تقريباً ضعف عدد سكان كوكب الأرض بحوالي 1.5 مليون ضعف كحد أدني، قام النمل بعملية الزراعة قبل البشر قبل 50 مليون عام وذلك عن طريق أنهم كانوا يزرعون الفطر في أوراق الشجر ثم يأكله بعد ذلك بعملية تدعي fingers forming بالإضافة الي أن النمل قام بإنشاء مستعمرات تتمدد الي آلاف من الكيلو مترات تحت سطح الأرض، وعادةً يتم تقسيمها الي قطعات مثل قطاع للزراعة وقطاع لجمع الطعام والي غير ذلك، وفي كل مستعمرة يكون لها البصمة الكيميائية الخاصة بها والتي بفضلها يستطيع أفراد المستعمرة أن يقوموا بتحديد أي نوع آخر من النمل الغريب.

ظواهر طبيعية غريبة للغاية لن تصدق بوجودها على كوكب الأرض لكنها حقيقية

2- الغراب

يعتبر الغراب من أكثر الفصائل المنتشرة في جميع أنحاء العالم والخدع التي تقوم بها لكي تحصل على الطعام والشراب وتقوم ببناء منزل لها تعطينا فكرة على مدي ذكاء هذا الطائر، وحجم مخ الغراب يعتبر أكبر حجم مخ لطائر حتي الآن عدا الفصائل القليلة جداً من الببغاء، ويصل ذكاء الغراب الي أنه يستطيع أن يتعرف على وجه البشر ويقوم بتذكرها ويستطيع أن يقوم بإخفاء طعامه من الطيور الأخري بالإضافة الي أنه يستخدم الأدوات لنفسه.

3- الأخطبوط

الطرق التي يستخدمها الأخطبوط لإستشعار وجود الأعداء تبين لنا مدي ذكاء الأخطبوط كما أنه اللافقاريات الوحيد الذي يستعمل الأدوات بالإضافة الي أنه يستطيع أن يقوم بتغيير جسمه بطرق كثيرة تجعله قادر على حماية نفسه من الحيوانات المفترسة، والأخطبوط الصغير يستطيع أن يتعلم من الأخطبوط الأكبر منه في الحجم بسهولة تامة بالإضافة الي أنه يقوم بإضافة أصداف لكي يقوم بحماية المكان الذي يعيش به، وعندما يشاهد حيوان مفترس قادم نحوه فمباشرة يقوم بإفراز سائل أسود يشبه الحبر يتسبب في إنعدام الرؤية للكائن المفترس وفقدانه لحاسة الشم.

حيوانات ذكية جداً ستغير مفهومك عن الحيوانات تعرف عليها

4- الفيل

الفيل من الفصائل المشهورة جداً بذكائها وحجم مخ الفيل أكبر من أي مخ حيوان بري آخر وسوف تلاحظ عليه بعض السلكيات الذكية للغاية مثل أنه يقوم بإمساك عصا ويقوم بإبعاد الذباب من حوله أو يقوم بمسك خشبة في سبيل البحث عن الطعام، بالإضافة الي أن الفيل قادر على تمييز الأصوات المختلفة وبجانبها يستطيع أن يفعل أشياء كثيرة من خلال البيئة التي يعيش بها، سستطيع أن يقوم بإظهار بعض العواطف مثل السعادة والمزاح أو حتي الحزن.

عروض العثيم اليوم

[divider] .

حيوانات ذكية جداً ستغير مفهومك عن الحيوانات تعرف عليها
حيوانات ذكية جداً ستغير مفهومك عن الحيوانات تعرف عليها

صور العرض


[end_columns]

الصفحات ( 1 من 9 ): 1 23 ... 9التالي »
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد