الرئيسية » الإعلان عن BlackBerry KEY2 بمميزات رائعة ستفاجئ الجميع

الإعلان عن BlackBerry KEY2 بمميزات رائعة ستفاجئ الجميع

الإعلان عن BlackBerry KEY2 بكاميرتين ولوحة مفاتيح، بعد العديد من التسريبات، أصبح جوال BlackBerry KEY2 رسميا الآن بعد إعلانه في حدث في مدينة نيويورك الأمريكية. جوال KEY2 هو خليفة جوال KEYone على الرغم من أن شركة TCL تقول أنه يختلف كثير عن سابقه بسبب العديد من المميزات التي تمت إضافتها له. الشيء الوحيد الذي ما زال مستمر مع KEY2 مثل الجيل السابق KEYone، هو بطبيعة الحال الذي يميز جوالات بلاك بيري عن غيرها هو لوحة المفاتيح. بجانب لوحة المفاتيح، كذلك يضم الجوال نظام عالي الحماية وهو أحد الأسباب الشائعة بنجاح منتجات بلاك بيري، وبسبب ذلك قد يتم إضافة بعض المميزات الجديدة في قسم الحماية الذي ستجده في الجوال علي شكل تطبيق. في حدث الإطلاق، أظهرت TCL تصميم ومواصفات الجوال بالكامل، وأيضا أكدت متي سيتوفر في الأسواق وكم من المال تحتاج حتي تشتريه.

اسعار العملات في السعودية اليوم

مثل الإصدار السابق، جوال KEY2 هو متوسط الفئة ويعمل مع معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 660 بتردد 2.2GHz جيجا هيرتز ومعالج رسوميات Adreno 512 مع ذاكرة وصول عشوائية 6GB جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64GB أو 128GB جيجا بايت مع دعمه للذاكرة الخارجية microSD حتي 256GB جيجا بايت. من الأمام، يضم شاشة محمية بطبقة زجاج جوريلا جلاس الجيل الثالث بحجم 4.5 إنش بدقة 1080×1620 بكسل من نوع IPS LCD. كذلك في مقدمة الجوال يوجد مستشعر بصمات الأصابع الذي هو في زر المساحة (الزر الطويل).

في الجهة الخلفية، يوجد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP ميجا بكسل، الأولي بفتحة عدسة F/1.8 بحجم بكسل 1.28um ميكرون والثانية F/2.6 بحجم بكسل 1.0um ميكرون، وهي قادره على تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعو 30fps، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP ميجا بكسل وتسجل فيديو بدقة FHD. يعمل الجوال مسبقا بنظام تشغيل أندرويد Android 8.1 Oreo، وبطارية نوعا ما كبيرة بسعة 3500mAh مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 عبر منفذ USB C. أبعاد الجوال: الطول 151.1 والعرض 71.8 والسمك 8.5 ملم، موزن قدره 168 جرام.

الإعلان عن BlackBerry KEY2 بكاميرتين ولوحة مفاتيح

لكل شركة لديها تصاميمها الخاصة، وشركة بلاك بيري هي من إحدي الشركات التي تقوم بعمل تصاميم فريدة من نوعها. تصميم جوال KEY2 لا يشبه أبدا جوالات 2018، فهو يأتي بشاشة صغيرة الحجم بنسبة طول الي عرض 3:2 مع لوحة مفاتيح أسفل الشاشة، ومن الخلف ظهر ناعم الملمس لمسكة أفضل في اليد، وأطراف الجوال مصنوعة من الألومنيوم طراز 7000، وأعلي الجوال يوجد المايكروفون ومنفذ 3.5 ملم، ومن الأسفل منفذ USB Type C v3.0 والسماعات الرئيسية.

كاميرات BlackBerry KEY2

يعتبر KEY2 أول جوال من بلاك بيري بكاميرا خلفية مزدوجة، كلتاهما بدقة 12MP ميجا بكسل تدعمان التركيز التلقائي للصورة، وتوازن في الألوان خصوصا الأبيض والأسود، وتعدد المهام مقاربة مع الجيل السابق. مستشعر الكاميرا الأساسية يأتي بحجم بكسل جيد جدا 1.28um ميكرون بفتحة عدسة F/1.8 وهي قادرة على إلتقاط صور بزاوية 79.3 درجة، وتساندعها كاميرا أخري بمستشعر بحجم بكسل 1 ميكرون مع فتحة عدسة F/2.6 وهي بزاوية قدرها 50 درجة. تدعم الكاميرا تسجيل فيديو HDR بدقة 4K بسرعة 30fps، ويستخدم الجوال فلاش ثنائي Dual LED Flash، وهو يعتبر أفضل جوال من بلاك بيري بكاميرا خلفية جيدة جدا. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8MP ميجا بكسل، وتضم فلاش LCD، كما أنها تدعم تسجيل فيديو بدقة FHD بسرعة 30fps.

بطارية BlackBerry KEY2

على الأرجح بأنك سمعت بأن هناك شركات أضافت ببعض الخائص الذكية للكاميرات، أو في نظام التشغيل، ولكن مع KEY2 ستحصل على بطارية “ذكية”. يقدم KEY2 للمستخدمين بطارية أكثر ذكاءا لمساعدتهم في أن بطارية الجوال تشحن وجاهزة للإستخدام عندما يريدونه. هذه الميزة تعمل بطريقة ما تتعلم من المستخدم ما هي الأوقات التي عادة يقوم بشحن الجوال، بحيث تخبرك الأوقات التي يجب عليك أن تشحن الجوال لكي تحصل على بطارية جيدة الأداء.

ويساعد هذا بالطبع تضمين الجوال ببطارية بسعة 3500mAh مللي أمبير، لذا بالإضافة الي ميزة الذكاء الموجودة في البطارية، يوجد كذلك عمر بطارية طويل. كما تدعم البطارية تقنية الشحن السريع من كوالكوم، التي تشحن 60% في خلال 30 أو 35 دقيقة، وتقول الشركة بأنك تستطيع الحصول علي يومين من الإستخدام المتوسط. البطارية في الجوال ليست بالشيء الثوري، فهناك بالفعل الكثير من الجوالات التي تقدم عمر بطارية أفضل، ولكن لا تزال بطارية KEY2 تحتوي على عمر بطارية جيد وكان الجدير بالذكر لمن يرغب في إقتناء KEY2 ويخف من مسألة عمر البطارية.

نظام الحماية في BlackBerry KEY2

يضم KEY2 نظام عالي الحماية، وهو أمر متوقع من شركة متخصصة في مجال الحماية والخصوصية. يضم الجوال تطبيق DTEK الذي هو ببساطة عبارة عن تطبيق للحماية يحتوي على مميزات الأمان والخصوصية للحفاظ على معلومات المستخدمين من السرقة. عندما تفتح التطبيق فهو يظهر لك ما هي نسبة أمانك وأيضا يعطيك بعض الأشياء التي ستجعلك أكثر أمانا، طما يمكنك عمل بحث في الحين والآخر لتتأكد من سلامة جوالك. من خلال هذا التطبيق، تستطيع معرفة التطبيقات التي لها الصلاحية بالدخول الي خصوصياتك مثل الصور والأرقام وغيرها. يوجد أيضا خيار Locker، والذي فيه تستطيع وضع الأشياء مهمة مثل الصور وملفات text وغيرها، ولن يستطيع أي شخص الدخول الي هذا الخيار لأنه سيكون محمي ببصمة أصبعك أو رمز PIN.

السعر وموعد الإطلاق لـ BlackBerry KEY2
سيتم بدأ بيع الجوال إبتداءا من هذا الشهر على الصعيد العالمي بسعر $649 دولار، ولا توجد معلومات حول توفر الجوال للطلب المسبق.


أخبار السعودية اليوم
.
الإعلان عن BlackBerry KEY2 بمميزات رائعة ستفاجئ الجميع
الإعلان عن BlackBerry KEY بمميزات رائعة ستفاجئ الجميع

صور العرض

About زياد عاطف

مصري الجنسية , مازلت أدرس، وأعشق التقنية كثيراً، أحب أن أكتب تدوينات وأشاركها مع الجميع , واهتم كثيرا بالتعليقات على موضوعاتي.
الإعلان عن BlackBerry KEY2 بمميزات رائعة ستفاجئ الجميع



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.