الرئيسية » أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور

أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور

أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور، الثعابين او الافاعى كلها تنتمى الى مجموعة الزواحف، و مجموعة الزواحف هى مجموعة ليس لها اذان و ليس لها جفون فى اعينها، و عادةً يكون اجسامها نحيفة و ليست ضخمة و اجسامها مغطاة بالحراشف، و ايضا يوجد البعض منها لديه القدرة على تسميم الحيوانات الأخرى مثل الأفاعى و الثعابين، و طريقة إفراز السم فى الثعابين و الأفاعى تكون عن طريق لدغ الحيوانات او الإنسان ثم تفرز السم فى جسده من أنيابها، و تعيش الأفاعى و الثعابين فى جميع القارات عدا قارة انتاركتيكا، و فى هذا الموضوع سوف نعرض لكم اكبر ثعبان فى العالم و اطولها و اضخمها.

أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور

إن معظم الثعابين و الأفاعى العملاقة تنتمى الى فصيلتى البوا و الأناكوندا، و هذه الأفاعى عادةً لا تستطيع إفراز السم من أنيابها لكن تستطيع الإحكام على فرائسها و خنقها حتى الموت، ثم تقوم بإبتلاع الفريسة كلها و يمكن هضم الفريسة لمدة شهر او أكثر على حسب حجمها.

عروض هايبر بنده اليوم

أكبر وأضخم ثعبان فى العالم

يمكن قياس الأفاعى و الثعابين حسب وزنها و طولها و حجمها، و أكبر نوع أفعى تم إكتشافها هى أفعى الأناكوندا الخضراء و هذه الأفعى الأكبر و الأضخم فى العالم بأثره، و هذه الأفعى غير سامة و هى تعيش فى أدغال أمريكا الجنوبية، و هى تسكن بقرب تيارات المياه و البيئات المجاورة، و هى عادةً توجد فى غابات الأمازون المطيرة.

و هذه الأفعى تتغذى على (الطيور- السلاحف – الغزلان – الخنازير – التماسيح – السنور)، و طول الأناكوندا الخضراء 8.8 متر و يصل وزنها يصل الى 227 كيلو جرام و يصل قطر جسدها 30 سنتيمتر، و هذه الأفعى أقوى أفعى فى العالم و لا تستطيع أى أفعى أن تقاتلها لأنها سوف تهزمها بالتأكيد.

عروض العثيم اليوم

أطول ثعبان فى العالم

بما أننا كنا نتحدث عن أفعى الأناكوندا الخضراء و قلنا عنها أنها أكبر أفعى فى العالم، لكن يوجد أفعى طويلة مثلها لكن هذه الأفعى ليست قوية مثل أفعى الأناكوندا الخضراء و هذه الأفعى تسمى بأفعى البايثون الشبكية و هى أطول أفعى فى العالم، و تمتاز هذه الأفعى بطولها و ألوانها الجميلة، و هذه الأفعى تعيش فى مناطق واسعة فى جنوب شرق قارة اسيا رغم ان هذه الأفعى تبدو مخيفة، إلا أن يمكن ان تربي كحيوان أليف لأنها ذكية و سهلة الإستيعاب و يسهل الأعتناء بها.

هذه الأفعى طولها يصل من 3 متر حتى 6.5 متر و هذه الأفعى تعيش من 15 سنة الى 20 سنة، و غالباً ما تعيش 25 سنة او 30 سنة لكن هذا نادر و هذه الأفعى تأكل مرة واحد فقط فى الأسبوع الواحد و هذه الأفعى تأكل (القرود – الأرانب – الغزلان الصغيرة)، و أطول أفعى سجلت فى العالم كانت من هذا النوع من الأفاعى و كان طولها 10متر.


أخبار السعودية اليوم

.
أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور
أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور

صور العرض

About محمد طارق

انا طالب احب كتابة المواضيع واحب ان أمارس الهويات الإلكترونية مثل الكتابة والتصميم , كما اهوى نشر المعرفة والمعلومات التقنية بين الشباب , وارحب بكافة المقترحات والتعليقات.
أكبر ثعبان فى العالم تم إكتشافه حتى الأن مع أجمل الصور



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.