الرئيسية » أكبر الحيوانات عمراً والتى تم إكتشافها مؤخراً مع صورها

أكبر الحيوانات عمراً والتى تم إكتشافها مؤخراً مع صورها

أكبر الحيوانات عمراً والتى تم إكتشافها مؤخراً مع صورها، الحيوانات رائعة جداً، ويوجد أنواع كثيرة من الحيوانات، ولكل نوع من الحيوانات لديه ميزة وخصائص، ومن الخصائص المميزة لكل كائن حي العمر فالبعض يموت بعد فترة قصيرة والبعض الاخر يعيش سنين طويلة، وكذلك الإنسان فالإنسان لديه عمر محدد ويموت، وهذا العمر يحدده الله عز وجل، وأيضاً الله يحدد عمر هذه الحيوانات، والعلماء إكتشفوا بعض الحيوانات التى تعيش لفترة طويلة جداً، وومنها علي سبيل المثال

سلحفاة غالاباغوس

وهذه السلحفاة تعيش لعمر طويل جداً، وهذا بحيث أن يصل عمرها حتى 182 سنة، وهى أيضاً من أكبر أنواع السلاحف فى العالم كلها، وهى من أضخمها وأثقلها من حيث الوزن، وفى هذا الموضوع سنعرض لكم أكثر الحيوانات عمراً.
والتي سنبدأها ايضاً بسلحفاة اخري وهي

حيوانات ذكية جداً ستغير مفهومك عن الحيوانات تعرف عليها

سلحفاة الدابرا العملاقة

والتي تعد من اكبر الحيونات عمرا وان لم تكن اكبرهم علي الاطلاق فهي تبلغ 152 عاماً، وهي تعيش في جزر غربي المحيط الهندي، وهي ليست الاكبر عمراً فقط ولكنها الاكبر حجماً ايضاً فالذكر من هذا النوع يبلغ ثلاثمائة كيلو جرام، كما انها تمتاز بعنق طويل حتي تتمكن من الوصول الي اغصان الاشجار القريبة من الارض.

سمك الهلبوت البرتقالي

سمكة تم اكتشافها مؤخراً،والتي تبين ان عمرها مائة وتسعة واربعون عاماًوهي تعيش علي عمق الف وثمانمائة متر، وهي تقطع مسافة كبيرة جدا لتضع بيضها والذي يبلغ المائة الف بيضة ، وعلي الرغم من هذا العدد الكبير الا ان الصيد الجائر تسبب في تعرض هذه السمكة للانقراض.

سمك الحفش

سمكة تعيش في المياه العذبة ولها جسم رشيق ذو حراشف واضحة وطولها خمسة ونصف متر فهي سمكة كبيرة اما عن عمرها فهو مائة واثنين وخمسون عاماً.

عروض العثيم اليوم

قنفذ البحر الاحمر

قنفذ جميل الشكل يعيش في المياه الضحلة علي عمق ححوالي تسعين متراً وكثيراً ما يتواجد علي الشواطئ الصخرية اما عن عمرة فهو مائتين عام.

السمك الصخري الجراف

يتواجد هذا النوع من الاسماك في المحيط الهادئ علي عمق ثلاثمائة او اربعمائة عام، عمر هذه السمكة 157عام، وهي سمكة ذات شكل رائع ولون جذاب.



أخبار السعودية اليوم
.
أكبر الحيوانات عمراً والتى تم إكتشافها مؤخراً مع صورها
أكبر الحيوانات عمراً والتى تم إكتشافها مؤخراً مع صورها

صور العرض

About محمد طارق

انا طالب احب كتابة المواضيع واحب ان أمارس الهويات الإلكترونية مثل الكتابة والتصميم , كما اهوى نشر المعرفة والمعلومات التقنية بين الشباب , وارحب بكافة المقترحات والتعليقات.
أكبر الحيوانات عمراً والتى تم إكتشافها مؤخراً مع صورها



موضوعات اخرى ذات اهتمام