الرئيسية » أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها وتعرفوا علي بدائلها

أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها وتعرفوا علي بدائلها

أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها، هناك أطعمة وأغذية نتناولها لكنها مضرة جدا بالصحة ولكننا لا نعلم ما هي أضررها الصحية علينا لذا في موضوع اليوم سوف نتعرف علي ما هي هذه الأطعمة وما هي أضررها علي أجسامنا.

المعلبات

إن التعليب المنزلي من الخضروات ذو المستوي المنخفض مضر جدا بالصحة لإن فيها درجة من التسمم عالية لإن التعليب المنزلي لا يكون غالبا في درجة الحرارة المناسبة ولا يتم ضغطها كفاية حتي تقتل السموم التي تلوث الطعام، ومن الأضرار أيضا السموم الموجودة في المعلبات المنتهية صلاحيتها ويمكن أن نعرف ذلك من خلال إنتفاخ العلبة أو نسمع عند فتحها خروج الهواء منها وهذه السموم تدمر الخلايا العصبية ويمكن أن تحدث شلل.

أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها

زيت أوليسترا

إن هذا الزيت دهن مزيف يستخدم في عمل البطاطس الخالية من الدهون وأيضا الوجبات الخفيفة وإنه يقوم بإمتصاص الفيتامينات a وd eو k والكاروتين الضروري لنظام المناعة والتي تمنع الإصابة بمرض السرطان ويسبب أيضا إنزعاجا هضميا للناس إذا اخذوا منه كمية كبيرة.

صوديوم نيتريت

صوديوم النيتريت يدخل في اللحوم مثل النقانق التي تحتوي علي النترات لتثبت لونه والمحافظة علي نقائه من الميكروبات إنها غير مؤذية ولكن من الممكن أن تتأكسد وتكون مواد مضرة وتسبب الحساسية وأيضا أمراض سرطانية لذا تناولوا أطعمة لا تحتوي علي النترات وإذا تناولتم أطعمة يوجد بها نترات إشربوا كوب من عصير البرتقال  لأنه يمنع الأكسدة.

عروض اكسترا السعودية

الدهون المشبعة

إنها دهون منخفضة الكثافة وصناعية لذا فهي مضرة بالصحة وهي تسبب تصلب في الشرايين وتنتج عنها مضاعفات مثل إرتفاع ضغط الدم وأيضا الذبحة الصدرية إلي تعطل مراكز المخ والشلل وهذه الدهون تتجمد في درجات الحرارة المنخفضة مثل السمنة والزبدة وأيضا زيت النخيل والقشطة والزيوت النباتية وتسمي هذه الدهون بالمهدرجة والتي توجد في بعض انواع البسكوت والفطير التي توجد في الأسواق والزيوت التي تستخدم في قلي الطعام أكثر من مرة وإن الدهون المشبعة هي أخطر انواع الدهون لذا إستخدموا دهون غير مشبعة مثل زيت دوار الشمس وزيت الذرة والكانولا.

عروض العثيم

السكريات والحلويات

طبعا من المعروف أن هذان الشيئان يسببان خطرا علي الأسنان وهي أن تتسوس والزيادة في الوزن وأيضا تمنع بعض الناس من تناول الخضروات وخاصة علي الأطفال وهذا مضر جدا لهم لانهم يحتاجون هذا لبناء أجسامهم.

الكاروتين

الصبغة الصفراء في الغذاء الذي يوجد به فيتامين A مثل الجزر هو الكاروتين ومن الخطأ الشائع ان بعض الناس يشربون عصير الجزر بكثرة لانه مفيد من اجل الصحة لكن هذا خطأ كبير لإن تناول الجزر بكثرة والذي يحتوي علي مادة الكاروتين يعمل علي تغلغل هذه الصبغة إلي الخلايا بشكل عام وتغطيها بلون أصفر ويؤثر علي الكبد ويقل من نشاطه.

الكافيين

يوجد في المياه الغازية التي لونها أسود وهذا يضر جداً بالصحة كما إن المياه الغازية تؤثر علي الجهاز العصبي لذا ينصح بعدم تناولها كثيرا وإستخدام الشفاطة عديمة اللون لمنع التفاعل معها وعند تناول القهوة وإمزاجها بالحليب ينصح بالإبتعاد عنها لانها ستمزج مع الكازين الموجود في الحليب وسوف يصعب هضمها وعبورها عبر المعدة والأمعاء وإن القهوة تسبب الأرق والعصبية وإضطربات هضمية لكن تناول القهوة بإعتدال وبمعدل متوسط مفيد للصحة لإنها تنعش القلب وتحفز النشاط الذهني وتنبه الجهاز العصبي وتعمل كالمسكن في بعض الأحيان.

 

 

 

 


أخبار السعودية اليوم

.
أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها وتعرفوا علي بدائلها
أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها وتعرفوا علي بدائلها

صور العرض

أطعمة مضرة جدا بالصحة إحذروا منها وتعرفوا علي بدائلها



موضوعات اخرى ذات اهتمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.